تقدم جامعة مدينة السادات فى التصنيف الاسبانى للجامعات 13824 مركزا عالميا

الثلاثاء، 28 يوليو 2020 12:24 م
تقدم جامعة مدينة السادات فى التصنيف الاسبانى للجامعات 13824 مركزا عالميا جامعة السادات
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدمت جامعة مدينة السادات فى آخر إصدار لتصنيف ويبومتريكس الإسبانى، (يوليو 2020) المعلن منذ ساعات حيث قفزت الجامعة عالميا من المركز 19936 (يناير 2020) إلى المركز 6112، كما قفزت الجامعة محليا من المركز 57 ( يناير 2020) الى المركز 39 من بين 70 جامعة ومعهد بحثى داخل مصر.

وقال بيان صادر عن جامعة السادات، إن تصنيف ويبومتريكس "هو أحد أنظمة تقييم الجامعات العالمية ويتم فيه التقييم دون تقدم الجهة، حيث يغطى أكثر من 20 ألف جامعة وينشر منهم 12000 جامعة، يصدر فى إسبانيا عن المجلس العالى للبحث العلمي.

ويهدف التقييم الى حث المؤسسات التعليمية على تقديم افضل ما لديها من أنشطة علمية تعكس مستواها العلمى على الانترنت وتشجيع نشر المقالات العلمية المحكمة بطريقة Open access ، ويتم نشر هذا التقييم مرتين بالعام شهر يناير وشهر يوليو ويعتمد على قياس الجامعات من خلال مواقعها الالكترونية ضمن معايير تشتمل على حجم وسعة الموقع الالكترونى للجامعة ، الروابط الظهور لمواقع الجامعة بالمواقع الأخرى، وجود ملفات متنوعة على الموقع، الإشارات للبحوث المنشورة.

وقالت الجامعة إن هذه القفزة ترجع إلى الجهود المبذولة من قبل الدكتور أحمد بيومى رئيس الجامعة و الدكتور شادن معاويه نائب رئيس الجامعه للدراسات العليا والبحوث لحث الباحثين على النشر الدولى فى مجلات علمية ذو معامل تأثير عالى وزيادة نسبة الاستشهادات لرفع شأن الجامعة فى التصنيفات الدولية، بالإضافة الى اجراء العديد من التعديلات التقنية على الموقع الالكترونى للجامعة وفقا للخطة التنفيذية للجنة التصنيف الدولى بالجامعة لضمان كفاءة الموقع وسرعة الحصول علية فى محركات البحث المختلفة. والجهود المبذولة لرفع كفاءة المجلات العلميه بالجامعة فى الفترة الأخيرة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة