10 أشياء نستخدمها ولا نعرف مميزاتها الخفية.. مقابض الأبواب تقاوم البكتريا.. أزرار الجينز تزيد المتانة.. هوامش الكشاكيل لإتقاء شر الفئران.. الشماعات الخشبية ضد الحشرات.. وسبب غريب وراء علامات الكيبورد البارزة

الثلاثاء، 28 يوليو 2020 07:00 م
10 أشياء نستخدمها ولا نعرف مميزاتها الخفية.. مقابض الأبواب تقاوم البكتريا.. أزرار الجينز تزيد المتانة.. هوامش الكشاكيل لإتقاء شر الفئران.. الشماعات الخشبية ضد الحشرات.. وسبب غريب وراء علامات الكيبورد البارزة
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مئات وربما آلاف من الأشياء المهمة نستخدمها بشكل تلقائى ويومى، دون التفكير فى كيفية صنعها، أو الأسباب التى أدت إلى تصنيعها بهذا الشكل، وبهذه الصورة، التى نستخدمها بها، حتى تحولت هذه الأشياء إلى من روتيننا حيث رصد موقع Bored Panda بعض الأغراض الأكثر شيوعا واستخداما فى العالم وبحث حول الأسباب التى تقف وراء صناعة أغراضنا الحياتية بهذه الصورة.

 

مقابض الأبواب:

الكثير من مقابض الأبواب مصنوعة من النحاس لأنها تدمر البكتيريا لذا، فإن هذه الأنواع من مقابض الأبواب هى فى الأساس مقاومة للجراثيم، مثالية فى المنزل مع الكثير من الأطفال.

مقابض الباب
مقابض الباب

 

أزرار البنطلون الجينز:

تعرف هذه الأزرار باسم المسامير ويمكن اعتبارها "أبطال صامتون" لأنها تجعل السراويل تدوم لفترة أطول، حيث يتم وضعها فى المناطق التى من المرجح تمزقها من الحركة أو الإجهاد وتساعد في تثبيت القماش معًا.

 

ثقوب غطاء الأقلام:

بعض الناس يقومون بشكل لا إرادى بمضغ أغطية أقلامهم ومع ذلك، فإن هذا الأمر يشكل خطرا صحيا محتملا، لأن الشخص قد يبتلعه ويخنقه، إلا الكوميدى أن يفسر وجود هذه الثقوب بأنها تسمح بالتنفس فى حالة حدوث ذلك.

غطاء الأقلام
غطاء الأقلام

 

الثقوب الإضافية على الأحذية:

إذا قمت بربط الأربطة من خلالها، فأنت تشد الحذاء حول الكاحل وتمنع الحذاء من التحرك، بهذه الطريقة ستزيد من ثبات الحذاء، وتقلل من معدلات التحميل المؤثرة، وتمنع قدمك من الحركة أثناء التسلق أو النزول من التلال والممرات، حيث يكون رائع للركض والمشى.

فحات زائدة فى الأحذية
فحات زائدة فى الأحذية

 

هوامش الكشاكيل:  

كان البعض يتضايق إذا لم تكن "هوامش" الكشاكيل موجودة، لأنها إذا لم تكن موجودة كان سيترك مساحة لمزيد من الكتابة، صدق أو لا تصدق، لم يتم اختراع هذه الهوامش كدليل لعدد الجمل التى يمكنك وضعها فى صفحة واحدة، أو حتى لترك مساحة لتدوين الملاحظات، فقد بدأ المصنعون فى تطبيق الهوامش على كتابة الورق بغرض حماية عملك أو واجبك، فى وقت سابق من التاريخ، كانت الفئران مقيمة بشكل شائع فى منازل العديد من الأشخاص، وكانت إحدى وجباتهم الخفيفة المفضلة هى الورق، وصناعة هذه الهوامش العريضة على الورق حتى تمضغ الفئران مساحة خالية من الصفحة.

هوامش الكشاكيل
هوامش الكشاكيل

 

نصف الحزام على المعاطف والسترات.

فى الوقت الحاضر، تتم إضافة أحزمة نصف إلى الملابس فى الغالب من أجل الأناقة، ومع ذلك، تم استخدامها فى الأصل على السترات العسكرية الضخمة التى تضاعفت كبطانيات لجمع جميع المواد الإضافية حتى يتمكن الجنود من المشى دون عثرة.

أزرار المعطف
أزرار المعطف

 

شماعات خشبية:

قد تعتقد أن الشماعات المعاطف الخشبية هى ببساطة نسخة فاخرة من تلك المصنوعة من البلاستيك أو الأسلاك، ولكن فى الواقع، لديهم بالفعل غرض فريد لهم، فعلاقات الملابس هذه ليست مصنوعة فقط من أى خشب، وإنما من خشب الأرز المعروف بصد الحشرات والعث، ناهيك عن رائحتها المنعشة والمتانة، وتعتبر هذه الشماعات مثالية للملابس الثقيلة المعرضة للتلف من الحشرات، مثل المعاطف والسترات أو الفساتين، خاصة تلك المصنوعة من الصوف.

الشماعات الخشبية
الشماعات الخشبية

 

علامات لوحة المفاتيح :

يوجد على زرارى "F" و "J" على لوحة المفاتيح علامات بارزة، ووهذه العلامات تساعد أصابعك فى العثور على موقعهم على لوحة المفاتيح، وبهذه الطريقة يمكنك الكتابة دون الحاجة إلى النظر إلى الأسفل بسهولة أكبر.

العلامات البارزة
العلامات البارزة

 

الثقوب فى مقابض الأوانى

بالتأكيد تفيد عندما تريد تعليق المقلاة على الحائط ولكنها مثالية أيضًا لحمل الملاعق والمغارف أثناء الطهي، لأن بهذه الطريقة، لن تحصل فوضى فى مطبخك.

مقايض المقلاة
مقايض المقلاة

 

ثقوب شباك الطائرة:

إذا كنت تطير كثيرا، فربما تكون فكرت فى الاستخدامات المحتملة للفتحة الصغيرة فى نافذة طائرتك فى وقت أو مرتين من قبل، حيث يخدم هذا الأمر فى الواقع هدفين، أولاً، تدفق الهواء من خلال الابتعاد عن الكثير من بناء الضغط فى الطائرة وخرق النافذة عندما يزيد الارتفاع، وثانيًا، يحافظ على النوافذ من الضباب مع كل نفس دافئ للركاب .

ثقوب شبابيك الطائرة
ثقوب شبابيك الطائرة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة