أكرم القصاص

وزير الزراعة: القميص المصنوع من القطن المصرى يصل سعره لآلاف الجنيهات

الثلاثاء، 28 يوليو 2020 10:36 م
وزير الزراعة: القميص المصنوع من القطن المصرى يصل سعره لآلاف الجنيهات وزير الزراعة
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إن دول العالم لا تستورد المنتح المصرى إلا بجودة 100%، مردفاً: "نصدر البرتقال والبطاطس والعنب والجوافة والبصل والفراولة"، مؤكدا: "سمعة المنتج المصرى بقت حاجة تانية خالص".

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم"، على فضائية "ON"، مع خالد أبو بكر، أن الصادرات الزراعية وصلت إلى 3.7 مليون طن منذ بداية 2020، رغم الأزمات العالمية وأزمة كورونا، ولكن هناك عمل مؤسسى ومتابعة وإجراءات مصرية قوية يثق فيها العالم، مشيرا إلى أنه يتم التصدير لـ166 دولة على مستوى العالم.

وأوضح أن مصر من الدول القليلة التي تنتج القطن طويل التيلة، مردفاً: "مصر ودولتان فقط على مستوى العالم هم من ينتجون القطن طويل التيلة، وكان بكميات كبيرة جدًا قبل تدهور هذا القطاع من بعد 2014، وقميص القطن المصري فى دول العالم يصل سعره لآلاف الجنيهات"، مشيرًا إلى أن مصر تستخدم معالجات مياه الصرف والأمطار بتكلفة تصل إلى المليارات.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد شهد، صباح اليوم، افتتاح المدينة الصناعية بمدينة الروبيكى، وبدأت فعاليات الافتتاح بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم تم عرض فيلم تسجيلى بعنوان: "خيوط الأمل".

 

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الأهم لأى صناعة مثل الغزل والنسيج وغيرها كيفية إداراتها، قائلا: "الإدارة أهم حاجة.. ومفيش هزار.. ومفيش دلع".

 

وأضاف الرئيس السيسى، خلال كلمته فى افتتاح المدينة الصناعية بالروبيكى: "القضية التى تواجه أى صناعة ومصانع الإدارة الجيدة والتواصل مع العمالة الموجودة فيها، والهدف من التواصل تحقيق النجاح، لأن التواصل المستمر مع القائمين على هذه المصانع يحقق النجاح، وحتى يعرف كل فرد دوره، وحتى لا تفشل هذه المؤسسات مثلما كان يحدث فى السابق".

 

وتابع الرئيس السيسى: "علينا معرفة سبب تراجع المصانع خلال السنوات الماضية.. وعلشان تعرفوا أن النجاح واستمرار النجاح أمر مش سهل.. النجاح يحتاج إلى جهد ووقت والتزام.. يعنى عمالة المصنع 100 يجب أن يكونوا 100 فقط وليس 101 عامل.. وعلينا تأهيل العمالة وتدريبها والتأكد من تحقيق الأهداف على كافة المستويات وكل القطاعات داخل المصانع بشكل دورى.

 

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، رسالة إلى العمالة المصرية، مؤكدا على دور العمالة فى تحقيق النهضة الاقتصادية المنشودة داخل الدولة المصرية، من خلال حرصهم على الالتزام والانضباط والكفاءة من أجل تحقيق المنشود فى ملف الصناعة.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة