أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ كفرالشيخ يتابع تعديل مواعيد عمل المطاعم والمقاهى

الإثنين، 27 يوليو 2020 04:50 م
محافظ كفرالشيخ يتابع تعديل مواعيد عمل المطاعم والمقاهى اللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ
كفر الشيخ محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تابع اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، تعديل مواعيد عمل المطاعم والمقاهى بدائرة المحافظة، تنفيذًا لقرار الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء القرار رقم (1469) بتعديل مواعيد عمل المقاهى والمطاعم والكافيتريات والمحال التجارية والحرفية، وذلك لعودة الأنشطة التجارية تدريجياً.

وأكد محافظ كفرالشيخ، على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، والتأكيد على ارتداء الكمامات فى جميع المنشآت ووسائل النقل والالتزام بمواعيد غلق المحال التجارية، مشددًا على عدم التهاون مع أى منشآت تخالف تلك الاشتراطات لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

يذكر أن؛ تعديل ساعات استقبال الجمهور (الجلوس) بالمقاهى والكافيتريات والكافيهات والمطاعم وما يماثلها من المحال والمنشآت ومحال الحلويات ووحدات الطعام المتنقلة لتصبح من الساعة الـ 6 صباحًا وحتى الساعة الـ 12 منتصف الليل، على ألا تزيد نسبة الإشغال عن 50% من الطاقة الاستيعابية، مع الالتزام بجميع التدابير الاحترازية والاحتياطات الصحية التى تقررها الجهات المختصة.

و أن تعدل مواعيد استقبال الجمهور بالمحال التجارية والحرفية، بما فيها محال بيع السلع وتقديم الخدمات والمراكز التجارية لتصبح من الساعة الـ 6 صباحًا وحتى الساعة الـ 10 مساءً، مع الالتزام بجميع التدابير الاحترازية والاحتياطات الصحية التى تقررها الجهات المختصة.

كما نص القرار على أن يُسمح بتنظيم المؤتمرات والاجتماعات بالمنشآت الفندقية المرخصة من وزارة السياحة والآثار وغيرها من الأماكن المرخص لها بذلك، بشرط الالتزام بالمسافات الآمنة وعدم زيادة أعداد المتواجدين فى هذه المؤتمرات والاجتماعات عن خمسين فردًا كحد أقصى، على أن يتم ذلك فى القاعات التى تتسع لمائة شخص على الأقل أو ما يزيد عن ذلك، مع الالتزام بجميع الاشتراطات الصحية وارتداء الكمامات الواقية وطبقًا للضوابط التى تقررها الجهات المختصة.

وبحسب القرار، يتم تطبيق كل ما سبق اعتبارًا من غد الأثنين، بينما يستمر تطبيق باقى أحكام قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1246 لسنة 2020 الخاص بالعودة التدريجية للأنشطة الاجتماعية لحين إشعار آخر، مع خضوع جميع الإجراءات الواردة فيه وفى هذا القرار للمتابعة لتقدير الموقف.

كما نص القرار على أن تبدأ الإجراءات اللازمة لتنظيم المعارض اعتبارًا من أول شهر أكتوبر المقبل، مع الالتزام بجميع الاحتياطات الصحية الواجبة فى حينه، وطبقًا للضوابط التى تقررها الجهات المختصة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة