فيديو.. 3 ملايين شخص فى بنجلاديش يعيشون وضعا كارثيا بسبب الفيضانات

الإثنين، 27 يوليو 2020 06:00 ص
فيديو.. 3 ملايين شخص فى بنجلاديش يعيشون وضعا كارثيا بسبب الفيضانات بنجلاديش
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت قناة يورو نيوز، أنه يعيش حوالى 3 ملايين شخص فى 21 مقاطعة فى بنجلاديش وضعا كارثيا بسبب الفيضانات التى تسببت بها الأمطار الموسمية، حيث فقد ملايين السكان المحاصيل الزراعية التى يعتمدون عليها للعيش، ويتعرض حوالى 7 ملايين ونصف المليون شخص فى البلاد لخطر الفيضانات حسب توقعات مجموعة عمل تقييم الاحتياجات الوطنية.

ووفقا للقناة، قدم الاتحاد الدولى لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر أكثر من 850 ألف دولار أمريكى لدعم أنشطة الإغاثة للهلال الأحمر ببنجلاديش.

وأكدت بيانات صادرة عن وزارة الداخلية ارتفاع عدد وفيات الفيضانات والكوارث الناجمة عن الأمطار الموسمية التى تجتاح شمال بنغلاديش منذ شهر تقريبا إلى 111 شخصا.

وحسب بيان صادر عن المديرية العامة للخدمات الصحية فإن 9 آلاف و500 شخص أصيبوا بأمراض جراء تلوث المياه فى 18 منطقة من أصل 64 بالبلاد.

وتتعمق الأزمة الإنسانية فى جنوب آسيا حيث تكشف الأرقام الجديدة أن أكثر من 9.6 مليون شخص قد تضرروا من الفيضانات الموسمية، مما أدى إلى تدمير مناطق واسعة من الهند وبنغلاديش ونيبال.

وقال جاجان تشاباجين، الأمين العام للاتحاد الدولى لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر: "ملايين الأشخاص فى بنجلاديش والهند ونيبال قد تضرروا، ودمرت منازلهم ومحاصيلهم الزراعية بسبب الفيضانات التى تعدّ الأسوأ، وفى كل عام نشهد فيضانات موسمية، ولكن هذا العام الأمر مختلف لأن الفيضانات تزامنت مع ذروة جائحة كوفيد-19 العالمية القاتلة".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة