شعبة القصابين بالغرفة التجارية: 60% انخفاض بمبيعات اللحوم بسبب أزمة كورونا

الإثنين، 27 يوليو 2020 10:30 م
شعبة القصابين بالغرفة التجارية: 60% انخفاض بمبيعات اللحوم بسبب أزمة كورونا اللحوم -أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال هيثم عبد الباسط نائب رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن الحالة الاقتصادية التي شهدتها البلاد خلال أزمة فيروس كورونا أثرت على استهلاك المواطنين من اللحوم، إلا أن عيد الأضحى يشهد كل عام إقبال كبير من قبل المواطنين على شراء لحوم الأضاحى.

 

وأضاف نائب رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية بالقاهرة، في تصريحات لبرنامج رأى عام، أنه بسبب أزمة فيروس كورونا ، فإن هناك انخفاض في مبيعات اللحوم بنسبة 60 % ، مشيرا إلى أن أن طرح شوادر بكميات كبيرة في البلاد بجانب عمليات الصكوك قللت من إقبال المواطنين على محلات الجزارة.

 

ولفت نائب رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية بالقاهرة، إلى أنه لابد من مراعاة البعد الاجتماعى لمحلات الجزارة، مشيرا إلى ضرورة أن تقيم الأحياء نقطة ذبيح في كل منطقة، بحيث تفيد المواطن والصنايعى الجزار الذى ينتظر الموسم من كل عام لعام.

 

وفى وقت سابق، قال الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن هناك جهاز قوى بوزارة الزراعة وهيئة الخدمات البيطرية، يقومون بكل جهد لديهم لمتابعة سلامة اللحوم في السوق، موضحا أن هناك تعليمات واضحة من وزير الزراعة لتكثيف الجهود لمتابعة عمليات بيع اللحوم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة