أكرم القصاص - علا الشافعي

شاب من القليوبية عاجز بنسبة 35% ويحلم بمعاش تكافل وكرامة.. صور

الإثنين، 27 يوليو 2020 03:00 ص
شاب من القليوبية عاجز بنسبة 35% ويحلم بمعاش تكافل وكرامة.. صور شاب من القليوبية عاجز
فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعيش الشاب حسن محمد على غريب ابن مدينة طنطا بمحافظة الغربية، فى مأساة حقيقية، بعدما أصبح عاجزا بنسبة 35%، جراء سقوطه من الطابق السابع، أثناء عمله منذ فترة، وأصبح قعيدا، بدون عمل.

 

ورغم العمليات الجراحية التى أجراها الشاب، والتى تكلفت أكثر من 300 ألف جنيه، أملا فى أن يسير بصورة طبيعية ويمارس عمله كما كان عليه فى السابق، إلا أن ارادة الله حالت دون ذلك.

 

ويجني العامل القعيد قوت يومه من العمل على توك توك بمدينة طنطا لتوفير مصاريف زوجته وطفليه ووالده المعاق ووالدته المريضة بمرض نفسى، ويحلم بتوفير معاش تكافل وكرامه له وتوفير عيشة كريمة تليق به وأسرته.

 

ويقول حسن غريب لـ"اليوم السابع"، أنه تعرض لحادث سقوط من أعلى السقاله من الطابق السابع، أثناء عمله منذ سنوات قليلة، وكتب الله له عمر جديد، خاصة وأنه سقط من مكان مرتفع.

 

وأضاف أنه خضع لعدد كبير من العمليات الجراحية لتثبيت الكسور التي حدثت بعظامه، وبعد هذه العمليات أصبح لديه نسبة عجز 35% ولا يستطيع أن يتحرك بشكل طبيعي كما كان عليه فى السابق.

 

وأشار الشاب حسن غريب إلى أنه متزوج ولديه طفلين ويعيش مع والده القعيد أيضًا بالمنزل ووالدته التى تعانى من مرض نفسى، وتقوم زوجته على خدمته هو ووالديه والطفلين، وتعمل على راحتهم وتوفير الرعاية لهم، مضيفا أنه بعد إصابته بالعجز فأصبح لا يقدر على عمله السابق، وتحول إلى سائق توك توك يتجول به فى شوارع مدينة طنطا لكسب الرزق منه ليوفر احتياجات اسرته ووالديه.

 

وأضاف أنه تقدم منذ عام 2016 لمديرية التضامن الاجتماعى للحصول على معاش تكافل وكرامه، لمساعدته فى ظروفه المعيشية الصعبة، ولكنه يواجه مماطله من جانب العاملين بالمديرية، منذ 4 سنوات وحتى الآن بحجة أن البحث الاجتماعى لم يتم الانتهاء منه حتى الآن.

 

وأكد أنه توجه للمديرية أكثر من مرة للوقوف على المعوقات التى تحول دون صرف المعاش، ولكن لم يصل إلى حل حتى الآن، مطالبا محافظ الغربية بالتدخل لسرعة صرف المعاش.

 

وقال حسن غريب: "نفسى أعيش عيشة كويسة أنا ومراتى وعيالى وأقدر أصرف عليهم وأوفر ليهم حياة كريمة."

 

رقم الحالة للتواصل :  01202727934

شاب من القليوبية عاجز (1)
 
شاب من القليوبية عاجز (2)
 
شاب من القليوبية عاجز (3)
 
شاب من القليوبية عاجز (4)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة