خالد صلاح

رئيس البرلمان الليبى يدين التدخل العسكرى التركى فى الأراضى الليبية .. صور

الإثنين، 27 يوليه 2020 04:15 م
رئيس البرلمان الليبى يدين التدخل العسكرى التركى فى الأراضى الليبية .. صور رئيسا برلمان ليبيا والمغرب
كتب: أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحث رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح  ، اليوم الاثنين ، مع نظيره المغربي الحبيب المالكي بمقر مجلس النواب المغربي في الرباط تداعيات الأزمة الليبية على المنطقة، والعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وذلك وفق ما أعلن المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب الليبى حميد الصافي.

وأكدالصافي ، فى تصريح صحفى إن المباحثات تضمنت المبادرة التي أطلقها المستشار عقيلة صالح  ،لإنهاء الأزمة الليبية والتي توجت بإعلان القاهرة الذي يفضي لإنهاء حالة الانقسام وفقا لمخرجات مؤتمر برلين.

5abe86d8-2544-41f7-87f0-3d88f581242f

ونقل الصافي ، عن المستشار عقيلة صالح قوله "تقدمنا بمبادرة نعتقد أنها مقبولة من الليبيين والأمم المتحدة، وأن المغرب وعد ببذل أقصى جهوده لدعم الحل الليبي".

وقال المستشار عقيلة صالح ، خلال مؤتمر صحفي إنه جاء للمغرب لإشراكها في إنهاء الأزمة، طارحا مبادرته لتشكيل مجلس رئاسي من رئيس ونائبين يمثلون الأقاليم الثلاث لليبيا، وحكومة منفصلة عن المجلس تمهد للانتخابات البرلمانية والرئاسية المقبلة.

من جهته، قال رئيس مجلس النواب المغربي المالكي خلال مؤتمر صحفي عقب اللقاء: "نحن بصدد دراسة مبادرة مجلس النواب الليبي الأخيرة ونأمل صادقين أن تشكل مخرجاً لهذه الأزمة".

وأكد أن "مجلس النواب المؤسسة الوحيدة المنتخبة حالياً في ليبيا"، معرباً عن "مؤازرة مجلس النواب وكل المبادرات الهادفة إلى استرجاع واستتباب الأمن بالقطر الليبي".

وذكر أن "الأزمة الليبية لها تداعيات على أمن واستقرار المنطقة كلها، وأن أمن ليبيا جزء من أمن واستقرار كل المنطقة".

83b3807c-3c62-4bd0-b59c-3726a6fc4a3a

وأدان عقيلة صالح التدخل العسكري التركي في ليبيا، وقال إن هذا التدخل في الشؤون الليبية كان في السابق عبارة عن تدخل سياسي، لكنه بات اليوم تدخلا عسكريا يحدث نهاراً ، مشيرا الى أن الشبكات الإرهابية والمجموعات المسلحة والهجرة غير النظامية أصبحت تؤثر بطرق مختلفة داخل ليبيا".

595f5b73-1a48-47cc-98b5-319f99b91314

وأفاد عقيلة صالح ، أن "مبادرة مجلس النواب الأخيرة ستفتح آفاقاً جديدة من أجل الوصول إلى حل نهائي، وأن الحوار وتقريب وجهات النظر هو المفتاح الرئيسي لاسترجاع ليبيا استقرارها وأمنها".

ووقع المستشار عقيلة صالح ونظيره المغربي الحبيب المالكي اتفاقا بين مجلس النواب الليبي، ومجلس النواب المغربي للتعاون البرلماني في شتى المجالات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة