خالد صلاح

حريق يقضى على 25 ألف هكتار فى الأمازون البوليفى.. صور

الإثنين، 27 يوليه 2020 04:48 م
حريق يقضى على 25 ألف هكتار فى الأمازون البوليفى.. صور حرائق الامازون فى بوليفيا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

حذرت وزارة البيئة البوليفية من أن الحريق الذى قضى على 25 الف هكتار فى منتزه أوتوكيس الوطني على الحدود مع البرازيل وباراجواي، مهدد بالانتشار الى المناطق الآخرى.

حرائق بالامازون
حرائق بالامازون

 

وقالت وزارة البيئة البوليفية، ماريا إلفا بينكرت "حتى الآن تضررت 25 الف هكتار فى سان ماتياس ، ومنتزه أوتوكيس"، وفقا لصحيفة "امبيتو"التشيلية.

وأشارت الوزيرة بينكيرت إلى أن أفرادًا من دائرة المناطق المحمية التابعة لهيئة الغابات ، فضلاً عن رجال الإطفاء المتطوعين ، توجهوا إلى منطقة الحريق لإخماد الحريق ولم يستبعدوا اللجوء إلى القوات المسلحة للمشاركة فى اطفاء الحريق، حيث أن الرياح القوية أشعلتها ، وهربت العديد من الحيوانات البرية من ألسنة اللهب.

حرائق فى غابات الامازون
حرائق فى غابات الامازون

 

وفي العام الماضي ، كانت هذه المنطقة نفسها من الأمازون البوليفية مسرحًا لحريق غابات عملاق دمر 4.1 مليون هكتار من الغابات والمراعي ، بما في ذلك الغابات البكر. نشأ الحريق من حرق المراعي لتوسيع الحدود الزراعية لإنتاج فول الصويا والماشية ، التي أذن بها الرئيس السابق إيفو موراليس (2006-2014).

وأشارت الصحيفة إلى أن فى حرائق الأمازون العام الماضى فى بوليفيا أدى إلى نفوق ما لا يقل عن مليوني حيوان، حيث أكلت النيران التي استمرت لأسابيع السهول المدارية في منطقة تشيكيتانيا بشرق بوليفيا.

وقالت البروفيسورة ساندرا كويروجا، من جامعة سانتا كروز: "راجعنا علماء أحياء في تشيكيتانيا وقدّروا أن هناك ما لا يقل عن 2.3 مليون حيوان مفقود في مناطق مختلفة من المحمية".

ووفق العلماء الذين قدروا الأضرار في الموقع، فإن من بين تلك الحيوانات التي وقعت ضحية الحرائق النمر القزم اللاتيني، وقطط برية أخرى مثل الكوجار (أسد الجبل)، والجاجوار والغزلان واللاما وحيوانات غابات صغيرة مثل آكلات النمل والسحالي والقوارض.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة