هل ينقذ تطوير كورنيش ترعة المريوطية السكان من مخاطرها؟.. مطالب بتطهيرها من المخلفات وإنشاء سور يحمى الأطفال من السقوط فيها.. تطوير 3 كم بتكلفة 200 مليون جنيه بداية.. وهذه المشاهد ترصد التحول من القبح للجمال

الأحد، 26 يوليو 2020 09:00 ص
هل ينقذ تطوير كورنيش ترعة المريوطية السكان من مخاطرها؟.. مطالب بتطهيرها من المخلفات وإنشاء سور يحمى الأطفال من السقوط فيها.. تطوير 3 كم بتكلفة 200 مليون جنيه بداية.. وهذه المشاهد ترصد التحول من القبح للجمال كورنيش ترعة المريوطية
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد الكثير بأعمال التطوير الجارى تنفيذها بكورنيش ترعة المريوطية بمنطقة الهرم بمحافظة الجيزة، والتي حولت المشهد بالمنطقة القريبة من شارع الهرم من القبح للجمال، لتظهر بشكل حضارى لفت أنظار الجميع في وقت قصير .

 

وانتهت محافظة الجيزة من انشاء مقاعد للجلوس بكورنيش المريوطية وتشجير الكورنيش وإضاءته، بالإضافة إلى استكمال أعمال التطوير وإنشاء موقف سيرفيس بالجزء الذى تم تغطيته.

 

وبالتزامن مع استمرار أعمال تطوير ترعة المريوطية هرم، طالب عدد كبير من سكان محافظة الجيزة في القرى والمدن المطلة على ترعة المريوطية باستمرار التطوير لضفاف الترعة وانقاذهم من القمامة والمخلفات التي يتم القائها على ضفاف الترعة، بالإضافة إلى ضرورة إنشاء أسوار على جانبى الترعة لحماية الأطفال من السقوط بها.

 

وقالت مها الكاشف، أحد سكان مدينة البدرشين، أن الترعة بطول قرى مدينة البدرشين الممتدة لـ70 كم تقريبا، أصبحت مصدر خطر على الأهالى وخاصة الأطفال، مطالبة باستمرار أعمال التطوير بضفاف الترعة التي بدأت بالقرب من شارع الهرم لتشمل باقى الترعة، خاصة أن التطوير سيمنع الكثير من الحوادث لتوفيره الإنارة بطول الطريق وإنشاء سور يمنع سقوط المارة والسيارات.

 

وأضافت مها الكاشف، لـ"اليوم السابع"، أن مطالب تطوير محيط الترعة مطلب الجميع وليس أهالى البدرشين فقط، وتجدد بعد رؤية أعمال تطوير كورنيش الترعة بمنطقة الهرم، ومشاهدة الفرق الكبير بين شكل الترعة قبل التطوير وبعده.

 

وفى السياق أكد أحد السكان بمحيط ترعة المريوطية بالجزء الذى تم تطويره، أن الوضع اختلف بشكل كامل أهمها حماية الأطفال من السقوط في ترعة المريوطية، وحوادث سقوط السيارات بها، بالإضافة إلى الشكل الحضارى، وأن المنطقة كانت مهجورة وبسبب التطوير الإنارة عاد الأمن لها وتحولت للمشى سياحى.

 

وتجرى محافظة الجيزة أعمال تطوير للجزء المجاور لشارع الهرم لتحويله لموقف سيرفيس مطور ببوابات إلكترونية وذلك في المنطقة المغطاة للترعة، كما تستكمل تطوير الجزء الموجود بعد الموقف ليكون كورنيش وممشى سياحى مع تخصيص أماكن لانتظار السيارات وإنشاء مقاعد للجلوس، وأكشاك حراسة.

 

ويتم إنشاء سور حضارى بطول مسافة التجميل البالغة 2.800 كم على جسر ترعة المريوطية للحفاظ على المجرى المائى من التلوث إضافة إلى إنشاء حائط دبش مائل على جانبى المجرى من الجانبين لإعطاء منظر جمالى للمجرى وأيضًا للمحافظة على الجسور من الانهيارات، كما سيتم تجريف الجزء المردوم من المجرى بطول حوالى 1 كم، كما يتم تدبيش جسر الترعة بطول 3 كم بداية من شارع الهرم حتى الطريق الدائرى، بتكلفة إجمالية 200 مليون جنيه

 

ومن المقرر أن يتم التعاقد مع شركتى أمن وصيانة، للحفاظ على المكان بعد الانتهاء من تطويره، مع الاستمرار فى أعمال صيانته، بالإضافة إلى المتابعة المستمرة من رؤساء الأحياء لمنع تواجد أى مظاهر عشوائية تؤثر على الشكل العام للمكان .

 

أعمال التطوير (1)
أعمال التطوير 

 

أعمال التطوير (5)
أعمال التطوير 

 

أعمال التطوير (6)
أعمال التطوير 

 

أعمال التطوير (2)
أعمال التطوير 

 

أعمال التطوير (3)
أعمال التطوير 

 

 
صور بعد التطوير (1)
صور بعد التطوير 

 

صور بعد التطوير (2)
صور بعد التطوير 

 

صور بعد التطوير (3)
صور بعد التطوير 

 

صور بعد التطوير (4)
صور بعد التطوير 

 

صور بعد التطوير (5)
صور بعد التطوير 

 

صور بعد التطوير (6)
صور بعد التطوير 

 

صور بعد التطوير (7)
صور بعد التطوير 

 

قبل التطوير (1)
قبل التطوير 

 

قبل التطوير (2)
قبل التطوير 

 

قبل التطوير (3)
قبل التطوير 

 

قبل التطوير (4)
قبل التطوير 

 

قبل التطوير (5)
قبل التطوير 

 

قبل التطوير (6)
قبل التطوير

 

قبل التطوير (7)
قبل التطوير 

 

قبل التطوير (8)
قبل التطوير 

 

قبل التطوير (9)
قبل التطوير 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة