أكرم القصاص - علا الشافعي

دراجة الموت.. إيطاليا تتخد قرار عاجل ضد العجل الكهربائى بعد حوادث وفاة مروعة

الأحد، 26 يوليو 2020 05:11 م
دراجة الموت.. إيطاليا تتخد قرار عاجل ضد العجل الكهربائى بعد حوادث وفاة مروعة الدراجات الكهربائية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحولت "الدراجات الكهربائية" من مجرد وسيلة للنقل والترفيه إلى وسيلة للقضاء على حياة الشباب والأطفال فى الدول الأوروبية حيث أن فى ميلانو الإيطالية وقعت حوالى 55 حادثة بسبب الدرجات الكهربائية ومنها الكثير مميتة.

وأشارت وكالة "أنسا" الإيطاليىة إلى أن طفل يبلغ 13 عاما، فقد حياته مؤخرا فى حادث مرورى بعد وقوعه من دراجته الكهربائية، فى مقاطعة كالتانيسيتا، حيث فقد السيطرة على الدراجة وسقط واصدمت رأسه بالأسفلت، ورغم نقله إلى المستشفى إلا أنه توفى وهو فى الطريق، واصبحت محاولات فريق الطوارئ غير مجدية.

 وأشارت صحيفة "المساجيرو" الإيطالية إلى أن فى بوليا أيضا توفى 3 أطفال، وذلك بسبب ركوبهم الدراجات الكهربائية، بعد اصطدامهم بشاحنة كبيرة، وكان أحدهم شاب يبلغ 19 عاما، والآخر 17 عاما.

وأظهر استطلاع للرأى تم إجراءه مؤخرا فى إيطاليا أن الدراجات الكهربائية أصبحت تمثل خطورة بنسبة 40% خاصة على الأطفال الذين لا يستطيعون السيطرة عليها بشكل كامل، مما يؤدى إلى حوادث مرورية كبيرة فى الشوارع الأوروبية.

وأشارت الصحيفة إلى أن إيطاليا بدأت تتخذ خطوات نحو دراسة سن قوانين لغلق سرعة الدراجات الكهربائية بحيث لا تزيد عم 20 كم فى الساعة.

وحذر الخبير الألمانى يورج كوبيتزكى، فى شركة التأمين الألمانية أليانز أكبر شركة فى أوروبا، من خطر وقوع حادث قاتل اثناء استخدام الدراجات الكهربائية ثلاث مرات كما هو الحال من الدراجات العادية.

وأشار إلى أنه وفقا للبيانات الأخيرة فإنه فى خلال 5 سنوات تسببت الدراجات الكهربائية فى العديد من الحوادث للقاصرين، حيث أن الاطفال الأكثر عرضة للخطورة بسبب عدم السيطرة على تلك الدراجات".

ووفقًا للإحصاءات، يموت 11.64 من سائقى الدراجات الكهربائية كل مليار كيلومتر أثناء السفر، وتشير التقديرات إلى أنه يوجد فى ألمانيا 77 مليون مستخدم للدراجات، 5% منهم، أى حوالى 4 ملايين، يختارون الدراجات الكهربائية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة