أكرم القصاص - علا الشافعي

استطلاع: 49% من البريطانيين يعتقدون أن روسيا تدخلت فى استفتاء بريكست

الأحد، 26 يوليو 2020 07:30 م
استطلاع: 49% من البريطانيين يعتقدون أن روسيا تدخلت فى استفتاء بريكست بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهر استطلاع للرأى أن ما يقرب من نصف الجمهور البريطانى يعتقد أن الحكومة الروسية تدخلت فى الاستفتاء الذى تم تنظيمه على عضوية المملكة المتحدة فى الاتحاد الأوروبي والانتخابات العامة العام الماضي.

 

وأظهر استطلاع الرأي الأخير لصحيفة "ذا أوبزرفر" البريطانية  أن 49 ٪ من الناخبين يعتقدون أنه كان هناك تدخل روسي في استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى "بريكست" ، مع 23 ٪ لا يوافقون، ويعتقد حوالي 47٪ أن روسيا تدخلت في الانتخابات العامة في ديسمبر.

 

وتأتى نتائج الاستطلاع بعد نشر التقرير الذى طال انتظاره حول التدخل الروسي من قبل لجنة المخابرات والأمن بالبرلمان الأسبوع الماضي. ووجدت أن الحكومة لم تحاول التحقيق في التدخل الروسي المحتمل في الاستفتاء. وقالت إن المملكة المتحدة "استهانت بشدة" بالتهديد الروسي.

 

وسأل استطلاع Opinium  البريطانيين عما إذا كانوا يعتقدون أن هناك أي تدخل من روسيا في الانتخابات العامة الثلاثة الأخيرة ، واستفتاء الاتحاد الأوروبي والاستفتاء الاسكتلندي. بالنسبة لكل منهم ، كان الجمهور على الأرجح يعتقد أن الحكومة الروسية قد تدخلت أكثر مما لم تفعل.

 

واعتبر (40٪) أن روسيا تدخلت في استفتاء الاستقلال الاسكتلندي 2014، بينما أعرب (63 ٪) عن اعتقادهم أن الحكومة الروسية تدخلت في استفتاء الاتحاد الأوروبي لصالح المنادين بالخروج.

 

وردا على سؤال حول الانتخابات العامة لعام 2019 ، اعتقد 70٪ من ناخبي الديمقراطيين الأحرار و 62٪ من ناخبي حزب العمال أن الحكومة الروسية تدخلت ، مقارنة بـ 39٪ من ناخبي المحافظين. ومع ذلك ، حتى الناخبين المحافظين كانوا على الأرجح يعتقدون أن الحكومة الروسية تدخلت في تلك الانتخابات.

 

في غضون ذلك ، أظهر الاستطلاع أن تقدم حزب المحافظين على حزب العمال انخفض إلى النصف هذا الأسبوع ، من 8 نقاط إلى 4 نقاط. تراجع المحافظون بنقطتين إلى 42٪ ، في حين ارتفع حزب العمال نقطتين إلى 38٪. وبقي الديمقراطيين الأحرار (6٪) والخضر (4٪) دون تغيير في الأسبوع الماضي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة