إزالة 31 حالة تعدى على الرى والطرق وأراضى زراعية وأملاك الدولة بالبحيرة

الأحد، 26 يوليو 2020 12:40 م
إزالة 31 حالة تعدى على الرى والطرق وأراضى زراعية وأملاك الدولة بالبحيرة جانب من الإزالة
البحيرة ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة على استمرار وتكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة والمتابعة المستمرة لمنع أى تعديات وإيقاف البناء المخالف فورا ضمن الموجة 16 لإزالة التعديات للحفاظ على الرقعة الزراعية وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين.

و أسفرت حملات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية التى نفذتها الوحدات المحلية لمراكز "شبراخيت - المحمودية - رشيد – الدلنجات" عن إزالة 17 حالة تعدى على مساحة 815 م2 عبارة عن:-

- إزالة 6 حالات تعدى على أملاك الطرق بمساحة 344 م٢ بقرية محلتصا وجزيرة نكلا بشبراخيت.

- إزالة 7 حالات تعدى بمساحة 218 م٢ عبارة عن مبانى بالطوب الأبيض على الأرض الزراعية وولاية هندسة الطرق بنطاق الوحدات المحلية لقرى ديروط وسيدى عقبة وفيشا بالمحمودية.

- إزالة 3 حالات تعدى على حرم الطرق بإجمالى مساحة 200 متر برشيد.

- إزالة حالة تعدى على الأراضى الزراعية بقرية كوم زمران بالدلنجات بمساحة 53 متر مربع عبارة عن مبانى من الطوب الأبيض والمونه الاسمنتية فى مرحلة المهد.

كما شدد محافظ البحيرة على استمرار المتابعة اليومية لحالة المصارف و المجارى المائية بنطاق المحافظة من حيث حالة التطهيرات ومناسيب المياه بها للحفاظ عليها من التلوث وكذا إزالة كافة أشكال التعديات لأحكام سيطرة أجهزة الدولة على المجارى المائية ومنافعها.

وأشار إلى انه فى إطار الموجه 16 لإزالة التعديات على أملاك الدولة والمنافع العامة وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية فقد تم تنفيذ 14 قرار إزالة على مساحة 1250 متر عبارة عن :_

- 7 قرارات إزالة على مصرف الشماسمة بزمام هندسة صرف رشيد عباره عن عشش وحظائر وتشوينات باجمالى مساحه حوالى 670 متر مربع.

-   7 قرارات إزالة على مصرف البابلى بزمام هندسة صرف المحمودية عباره مبانى بالطوب الابيض وباجمالى مساحه حوالى 580م.

وقامت مديرية الرى بالبحيرة بمتابعة أعمال رفع نواتج التطهير بالبر الأيمن لمصرف ششت بطول 2.500 كم بزمام هندسه صرف ايتاى البارود بالتعاون مع مجلس مدينه ايتاى البارود وذلك تمهيدا لأعمال الرصف وتكاسى الدبش للطريق.

وأعمال تطهير ونزع حشائش ميكانيكيا لمصرف الابراهيمية ومصرف البرنسيسه بهندسة صرف ايتاى،‏ تطهير وتنظيف أحواض المص لمحطة رفع الصرف الزراعى البوصيلى لضمان كفاءة التشغيل والمساهمه فى إستقرار المناسيب.

وأعمال تطهير ونزع حشائش مصرف حوض السباخ بزمام هندسه صرف رشيد ومتابعه حاله مصرف الدلنجات ومناسيب المياه به بزمام هندسة صرف كوم حمادة.

 

IMG-20200725-WA0082
 

 

IMG-20200725-WA0106
 

 

IMG-20200725-WA0120
 

 

IMG-20200726-WA0109
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة