أكرم القصاص - علا الشافعي

16 طالبا بشمال سيناء يؤدون امتحان الالتحاق بمدرسة الطاقة النووية بالضعبة

الأحد، 26 يوليو 2020 01:17 م
16 طالبا بشمال سيناء يؤدون امتحان الالتحاق بمدرسة الطاقة النووية بالضعبة جانب من الاختبارات
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، اليوم الأحد، أن حمزة رضوان وكيل مديرية التربية والتعليم تابع امتحان الطلاب المتقدمين للالتحاق بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية (الضبعة) للعام الدراسي 2021/2020 والذين قاموا بأداء امتحان الاختبار المؤهل للقبول بالمدرسة بمركز الاختبارات الدولية بديوان عام مديرية التربية والتعليم.

وأوضح بيان أنه قام بأداء الاختبار عدد 16 طالب تحت إشراف مركز الاختبارات بالتطوير التكنولوجى وفريق عمل المركز وهم هشام فرغل مدير المركز، والسيد فياض مسئول الاختبارات، و سعد بدير مدير ادارة التعليم الصناعى.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد 26 يوليو الجارى انعقاد امتحانات القبول للطلاب المتقدمين للالتحاق بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية (بالضبعة -محافظة  مطروح" للطلاب الذين استوفوا الشروط المعلنة وتقدموا بملفاتهم للمديريات.

وأوضحت الوزارة أن الامتحانات ستجرى بمقرات مراكز التطوير التكنولوجى بالمديريات التعليمية، وعلى الطالب متابعة موقع الوزارة لطباعة أرقام الجلوس، التي ستبين مكان وميعاد امتحان القبول لكل طالب، وعلى كل طالب التوجه لمقر امتحانه في المواعيد المحددة.

وأكدت الوزارة، ضرورة ارتداء الطلاب والعاملين للكمامات الواقية والقفازات طوال تواجدهم بمقار مراكز التطوير التكنولوجي لأداء الامتحانات.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى مقار وأرقام جلوس الطلبة المتقدمين حيث يستطيع الطلب طباعة رقم الجلوس من خلال الدخول على الرابط التالى

وقال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التعليم لشئون التعليم الفني، إن المدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية بمدينة الضبعة، تعد طفرة بالتعليم الفني بمصر، وإطلاقها هذا العام الدراسي يؤكد على خطى الوزارة نحو إعداد فنين مؤهلين للعمل في جميع مجالات الصناعة.

وأضاف مجاهد، أنه يجب على المتقدم للإلتحاق بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية، ألا يزيد عمره  فى أول أكتوبر 2019 عن 18 عاما، وأن يكون حاصلًا على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي دور أول 2019 بمجموع لا يقل عن  250 درجة، وألا يقل مجموع كل من مقررات (الرياضيات و اللغة الإنجليزية والعلوم) عن 90%.

وأكد مجاهد على مدى الدقة التي تخضع لها عملية اختيار الطلاب للالتحاق بالمدرسة، وستعقد هذه الاختبارات إلكترونيًا، وستعلن النتيجة للطلاب عبر الموقع الإلكتروني للوزارة، وأضاف مجاهد أنه سيتم عقد الاختبارات من دور واحد فقط ولن  يسمح للطلاب المتخلفين عن مواعيد هذه الاختبارات الالتحاق بالمدرسة مهما كان مجموع درجاتهم في امتحان شهادة إتمام التعليم الأساسي ومهما كان العذر فى التغيب عن الاختبار الإلكتروني.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة