خالد صلاح

نشرة منتصف اليوم من تليفزيون اليوم السابع.. مستشار الرئيس: سيطرنا على كورونا.. انطلاق مبادرة "ما يغلاش عليك" لبيع السلع بتخفيضات 20%.. المترو ينهى استعداداته لعيد الأضحى.. وبدء الدعاية بانتخابات مجلس الشيوخ

الأحد، 26 يوليه 2020 03:55 م
نشرة منتصف اليوم من تليفزيون اليوم السابع.. مستشار الرئيس: سيطرنا على كورونا.. انطلاق مبادرة "ما يغلاش عليك" لبيع السلع بتخفيضات 20%.. المترو ينهى استعداداته لعيد الأضحى.. وبدء الدعاية بانتخابات مجلس الشيوخ نشرة اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة الظهيرة، التى ضمت أهم وآخر الأخبار محليا وعالميا، أعدها محمود نصر، وقدمها شروق وجدى، ونسرين فؤاد، وتناولت النشرة تصريحات الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، والتى أكد خلالها أنه تم السيطرة على وباء كورونا فى البلاد، مشيرًا إلى أنه بالإجراءات التى قامت بها الدولة والأداء المتميز والبطولى لكتائب الجيش الأبيض فى مصر، وتم السيطرة على الموقف وبدأنا فى مراحل تنازلية.

 

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية: "ما زال المرض موجود ويوجد إصابات ووفيات، ويجب عدم التراخى فى الاحتياطات والحذر، مع ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعى".

 

كما تناولت النشرة انتهاء شركة مترو الأنفاق من استعداداتَهَا لعيدِ الأضحى، بإعدادِ جداولِ تشغيل للعمل بها طَوُاَل أيام العيد، وشَمِلَت عدم إجراء تعديلات فى مواعيد تشغيل الخطوط الثلاثة طَواَل فترة التشغيل وأيام عيد الأضحى، وذلك من خلال استمرار العمل بجداولِ التشغيل المَعمُول بها أيام العُطلات الرسمية.

 

ويبدأُ التشغيلُ اليومى لقطارات الخطوط الثلاثة من الساعة 5.15 صباحاً من المحطاتِ الابتدائية، ويكون موعد قيام آخر قطارات المترو بالخطِ الأول من محطةِ حلوان فى الساعة 11:15 مساءً، ومن محطة المرج الجديدة الساعة 11:30 مساء، بينما يكون آخر قطار بالخطِ الثانى من شبرا الخيمة والمنيب الساعة 11:35 مساءً، وآخر قطار من نادي الشمس بالخط الثالث الساعة 11:15 مساءا ومن العتبة 11:45 مساء.

 

1
 

وتحدثت النشرة عن تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى مقطع فيديو لتعرض شاب مصرى مقيم فى دولة الكويت، لاعتداء بالضرب على يد مواطن كويتى، فى واقعة وثقتها كاميرات المراقبة داخل جمعية "صباح الأحمد"، حيث يعمل الشاب "كاشير"، الأمر الذى أثار غضب ناصر ذعار العتيبى، رئيس الجمعية، حيث تقدم باستقالته نتيجة هذه الواقعة، معبرا على استيائه من ضياع حقوق الوافدين العاملين فى الجمعية عند الاعتداء عليهم وإهانتهم من قبل المواطنين الكويتيين نتيجة الضغوط القبلية التى تمارس على ضحايا وقائع الاعتداء من أجل دفعهم للتنازل عن تقديم شكاوى رسمية.

 

وأظهر المقطع المصور المواطن الكويتى وهو يعتدى بالضرب على الشاب ثلاث مرات ، فيما تدخلت سيدة كانت تقف بجانبه ودفعته بعيدًا عنه، كما تدخل أفراد الأمن وعدد من العملاء الموجودين لإبعاد الرجل المعتدى عن الشاب.

 

2

 

وذكرت النشرة أن 762 مرشحاً بانتخابات مجلسِ الشيوخ بدأوا الدعاية الانتخابية للمنافسةِ على 200 مِقعَد بالانتخاب من إجماليى 300 مِقعَد للمجلس.

 

وتستمرُ حملات الدعاية حتى فترة الصمت الانتخابى المُقررة يوم 8 أغُسطس المُقبل، ويبدأُ الاقتراع فى الخارج يومي 9 و10 أغسطس، وفى الداخل يومي 11 و12 أغسطس.

 

وتناول النشرة انطلاق مبادرة "ما يغلاش عليك" اليوم لتحفيز الاستهلاك المحلى، وتمنح المبادرة خصومات تصل إلى 20% على حزمة من السلع والمنتجات تشمل الأجهزة المنزلية، والإلكترونية، والملابس والأثاث، وغيرها من السلع التى تصل إلى 4200 سلعة مختلفة يتم عرضها عبر الموقع الإلكتروني للمبادرة.

 

ويحصل حاملو البطاقات التموينية على دعم يتراوح قيمته بين 200 جنيه للفرد وبحد أقصى إلى 1000 جنيه للبطاقة الواحدة، ومن المتوقع أن تصل التكلفة الإجمالية لهذا الدعم ما يقرب من 12.5 مليار جنيه تتحملها الخزانة العامة للدولة.

 

3

 

كما قال وزيرُ الري السوداني الدكتور ياسر عباس إن بيان الاتحاد الأفريقي حول اجتماعات سدِ النهضةِ جاء متوافقاُ مع ما طرحَهُ السودان بشأنِ ضرورة التوصلِ لاتفاقٍ عادلِ ومُلزم حول ملءِ وتشغيلِ سدِ النهضة والمشاريع المستقبلية.

 

وأكد وزير الرى السودانى، أن الخُرطوم تتطلعُ لجولةِ تفاوضٍ حاسمة بقيدٍ زمني وأجندةٍ واضحةٍ لمعالجةِ النقاط العالقة والالتزام بها دون طرح قضايا خارج نطاق التفاوض الخاص بملء وتشغيل سد النهضة والمشاريع المستقبلية، بالإضافة إلى موعد انتهاء وزارة التربية والتعليم أعمال تصحيح الثانوية العامة، والمقرر أن تنتهى غدا وبعد غد الثلاثاء، على أن يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020 عقب إجازة عيد الأضحى.

 

وأكد الدكتور رضا حجازى رئيس امتحانات الثانوية العامة، فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، إن أعمال التصحيح تقوم على الدقة والجودة وأى مشكلة تظهر فى الكنترول تتعلق بكراسة إجابة طالب يتم التحقيق فيها لمعرفة الحقيقة حتى لا يضار أى طالب، موضحًا أن بعض الكنترولات وجدت أن بعض كراسات الإجابة لعدد من الطلبة غير كاملة، وتم اتخاذ الإجراءات التى تحافظ على حقوق الطلاب فى هذه الحالة.

 

كما تناولت النشرة إعلان هيئةُ المجتمعات العمرانية، موعد بَدءِ تسكين المرحلة الأولى من العاصمةِ الإدارية ومدن الجيل الرابع خلال ديسمبر المُقبل، بحيثُ تكون العاصمة الإدارية أولى مدن الجيل الرابع التي تستقبلُ السكان رسمياً وتكون مؤهلة لانتقال الوزارات إليها، كما سيتمُ تسليم الحاجزين الوحدات التي تم طرحُهَا خلال الفترة الماضية في الحي السكنى R3 وكذلك الفيلات التي تم طرحُهَا للحجزِ من قبل.

 

وكشفت الهيئة في تصريحاتٍ خاصة لـ "اليوم السابع" أنه سيتمُ طرح 8 آلاف وحدة سكنية للحجزِ في العاصمة الإدارية الجديدة عَقِب عيد الأضحى بنظامِ مُبادرةِ البنكِ المركزيِ للتمويلِ العقاري.

 

وعالمياً.. أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن سلاح البحرية في بلاده سيحوز أسلحة نووية هجومية أسرع من الصوت وطائرات نووية مسيرة يمكنها العمل تحت الماء، وهو عتاد قالت وزارة الدفاع إنه في مرحلة الاختبار الأخيرة.

 

وقال بوتين إنه لا يريد سباق تسلح، لكنه كثيرا ما يتحدث عن جيل جديد من الأسلحة النووية الروسية التي يقول إنها لا مثيل لها ويمكن أن تضرب أي مكان تقريبا في العالم.

 

وتشمل الأسلحة، الطائرة النووية المسيرة التي تعمل تحت الماء والمصممة كي تحملها غواصات وصاروخ كروز الأسرع من الصوت الذي يمكن نشره على سطح السفن.

 

ورياضيا، أعلن النادي الأهلي حالة الطوارئ القصوى في فريق الكرة على وجهِ الخصوص وداخل القلعة الحمراء بصفه عامة، بعد أن أظهرت التحاليل إيجابية للإصابة بفيروس كورونا للاعب حمدي فتحي.

 

وطلب السويسري رينيه فايلر المدير الفني للنادي، بتشديدِ الإجراءات الاحترازية داخل الفريق، وزيادةِ عمليات التعقيم في غرفة خلع الملابس وأدوات الكرة وغيرها من الإجراءات التي تَضمَنُ سلامة الجميع في الفريق، ولمنعِ انتشار الفيروس داخل الفريق، كما حدث في أندية أخرى أبرزُهَا الإنتاج الحربي الذي تم اكتشاف 18 حالة كورونا فيه مؤخراً.

 

وفتحت اللجنة المشرفة على الجمعية العمومية لنادى الزمالك، باب التسجيل فى الجمعية العمومية المنعقدة على مدار اليوم، الأحد، وغدًا الإثنين، أمام الأعضاء لتسجيل أسمائهم فى كشف الحضور الخاصة بالجمعية العمومية للتصويت على ميزانية النادى الأبيض، ومناقشة الحساب الختامى وخطة أعمال مجلس ادارة النادى للعام المالى المقبل.

 

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الإثنين، ارتفاع طفيف بالدرجات، حيث يسود طقس حار رطب على القاهرة والوجه البحري، والرياح معتدلة تنشط أحيانا، وشبورة مائية صباحا، فيما تصل معدلات الرطوبة بالقاهرة والوجه البحري 80 %.

 

وليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية طقس لطيف، وعلى شمال الصعيد وجنوب الصعيد يكون الطقس معتدل.

 

بالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الإثنين بالقاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 25 درجات، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 25 درجات، أسوان العظمى 43 درجة والصغرى 31 درجة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة