الشرطة البلجيكية تحذر من حملات عشوائية لضبط مخالفى الإجراءات الصحية وفرض غرامات

الأحد، 26 يوليو 2020 08:19 م
الشرطة البلجيكية تحذر من حملات عشوائية لضبط مخالفى الإجراءات الصحية وفرض غرامات الشرطة البلجيكية
كتب : أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال نيكولاس بايلينك، رئيس اللجنة الدائمة للشرطة الوطنية في بلجيكا، إن قوات الشرطة ستعمل على تعزيز تطبيق إجراءاتها ضد انتشار فيروس كورونا كوفيد-19.

وقال بيلينك: "إن الأشخاص الذين لا يلتزمون بالقواعد سيتلقون غرامات فورية، في حين ستجرى الشرطة فحوصات عشوائية على الشركات فى قطاع الضيافة التي انتهكت الإجراءات فى السابق".

وقرر مجلس الأمن القومي البلجيكية يوم الخميس الماضى، إلزام ارتداء أقنعة الفم فى شوارع التسوق والمباني العامة والأسواق وأسواق السلع المستعملة والمعارض وأي مواقع أخرى شديدة الحركة، اعتبارًا من يوم السبت، ولذلك ستكثف الشرطة أنشطتها التنفيذية. وقال بايلينك: "سوف نتحول من الوقاية وبناء الوعي إلى موقف قمعي بحت"، مضيفا: "وسنحصل على دعم الشرطة الاتحادية".

وأضاف أن الشرطة المحلية لديها احتياطي من الضباط وخفضت أيضا أيام العطل لأفراد القوة، مؤكدا: "وستكون الأقنعة إلزامية في جميع أعمال الضيافة باستثناء الأشخاص الذين يتناولون وجباتهم، بالإضافة إلى المتطلبات الحالية بالفعل: (التباعد الاجتماعي والأقنعة الإجبارية للموظفين).. منحنا أصحاب المطاعم وقتًا للتكيف، ونلاحظ الآن أنه تم تقريب بعض الطاولات بشكل أكبر وأن الموظفين لا يرتدون أقنعةهم دائمًا".

وقال بيلينك مهدداً المخالفين: "سنقوم بتفتيشات محددة الهدف على منشآتهم"، وأضاف: "أي شخص يتم اكتشافه وهو يخرق التدابير الصحية سيقوم بدفع بغرامة فورية قدرها 250 يورو، فى حين سيتم تغريم المديرين 750 يورو".

كما ستراقب الشرطة عن كثب التجمعات في الأماكن العامة بعد حظر التجول المفروض على قطاع الضيافة بعد انتهاء ساعات العمل الليلية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة