أكرم القصاص - علا الشافعي

البرتغال تنجح فى تطوير أول كمامة تبطل فاعلية فيروس كورونا.. صور

الأحد، 26 يوليو 2020 10:16 ص
البرتغال تنجح فى تطوير أول كمامة تبطل فاعلية فيروس كورونا.. صور كمامة البرتغال المتطورة
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

نجحت البرتغال في تطوير الكمامة الأولى من نوعها والتي من شأنها تعطيل فيروس كورونا، حيث أعلن معهد جواو لوبو أنتونيس لطب الجزيئات، Joao Lobo Antunes، في لشبونة بالبرتغال، عن التطوير الناجح للكمامة MoxAdTech (iMM)، القادرة على تعطيل نشاط فيروس كورونا، وفقا لصحيفة "إيه بى سى" الإسبانية.

الكمامة البرتغالية الجديدة
الكمامة البرتغالية الجديدة

 

وشهد معهد لشبونة لطب الجزيئيات بفعالية هذا النوع من الكمامة حتى بعد إخضاعه لـ 50 غسلة، حيث  هذا المنتج كان ثمرة العمل المشترك للأوساط الأكاديمية والعلمية.

ووفقًا للمعهد، فإن هذه الكمامة قابلة لإعادة الاستخدام بكفاءة عالية، كما حصلت بالفعل على شهادة الحماية الميكروبية، وهي خاصية تضيف الآن قدرة الأنسجة على "تعطيل" فيروس سارس - CoV - 2، العامل الممرض الذي يسبب الكوفيد 19.

وأفاد المعهد أنه تم تطويرها بنسيج تقني يدمج عدة طبقات مختلفة ومقاومة للماء، وتؤكد الفحوصات التي أجراها معهد iMM فعاليتها في الحماية ضد هذا المرض.

الكمامة البرتغالية المتطورةالكمامة البرتغالية المتطورة
الكمامة البرتغالية المتطورة

 

 كما تحتوي الكمامة على بطانة مبتكرة تحول دون فيروس السارس - CoV - 2 عندما يتلامس مع الأنسجة، وهو تأثير يتم الحفاظ عليه حتى بعد تعريض الأنسجة إلى 50 غسلة.

 

تطوير كمامة فى البرتغال
تطوير كمامة فى البرتغال

 

 وقال معهد لشبونة إن  هذه الكمامات تتميز أيضا بخصائص مضادة للميكروبات، مع فعالية مثبتة ضد الفيروسات والبكتيريا، وتقنيتها معتمدة دوليًا، تم بالفعل اختبار العنصر النشط بنجاح من قبل معهد باستور في فرنسا ، وتحديداً مع فيروس H1N1 وفيروس كورونا، وكذلك ضد فيروس الروتا ".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة