أكرم القصاص - علا الشافعي

"صحة القليوبية" تعلن فحص 8521 مواطنا ضمن مبادرة الكشف عن الأمراض المزمنة

السبت، 25 يوليو 2020 06:29 م
"صحة القليوبية" تعلن فحص 8521 مواطنا ضمن مبادرة الكشف عن الأمراض المزمنة قافلة طبية -أرشيفية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت المراكز الطبية والواحدات الصحية والعيادات الثابتة والقوافل الطبية المتنقلة بمحافظة القليوبية، للأسبوع السادس على التوالى، استقبال ومتابعة أصحاب الأمراض المزمنة وغير السارية وصرف علاجهم ضمن المبادرة الرئاسية تحت شعار "100 مليون صحة".

 

وفى هذا السياق، أعلن الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أن المبادرة شهدت إقبالا متزايد منذ انطلاقها بحضور اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، حتى الآن، وجرى الكشف على ما يقرب من 8521 مواطنا ومواطنة من أصحاب الأمراض المزمنة، وجرى صرف العلاج لـ6107 مرضى، و2889 قرارا جديدا، وتجديد 1525 قرارا.

 

ومن ناحيتها، أوضحت الدكتورة نجلاء مهدى مدير الرعاية الأساسية بمديرية الصحة، أنه يتم صرف الأدوية للمرضى المنتفعين من قرارات العلاج على نفقة الدولة لمدة 3 أشهر، ويجرى الكشف على المرضى غير القادرين عن طريق توجيه القافلة الطبية إليهم وتوصيل العلاج إلى منازلهم.

 

وتابعت "مهدي"، أنه تم تكثيف حملات وبرامج التوعية والتثقيف الصحى للمواطنين بالمبادرة الرئاسية بالتنسيق مع الرائدات الريفيات والعمد والمشايخ ومناشدة أصحاب الأمراض المزمنة للتوجه إلى الوحدات الصحية والمراكز الطبية القريبة منهم والمخصصة لصرف علاجهم.

 

وأكدت أن المبادرة تهدف إلى تقديم الخدمة الطبية لجميع أبناء المحافظة من 18 عاما فأكثر، وذلك لتقليل نسبة الوفيات الناتجة عن الأمراض المزمنة مناشدة أصحاب الأمراض المزمنة التوجه إلى أقرب مركز طبى ووحدة صحية لمتابعة حالتهم الصحية وصرف العلاج، بالإضافة إلى أنه يمكن للمواطنين لتوجه لإجراء الأشعة والتحاليل والفحوصات اللازمة فى أقرب مركز أو معمل خاص تيسيرًا على المواطنين، حيث تم التعاقد مع عدد من المراكز والمعامل القريبة  مثلما جرى في مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس سى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة