أكرم القصاص - علا الشافعي

الإسكان تكشف تفاصيل قرار إعفاء المطاعم بالمدن الجديدة من مقابل الانتفاع بفترة الغلق

السبت، 25 يوليو 2020 11:09 م
الإسكان تكشف تفاصيل قرار إعفاء المطاعم بالمدن الجديدة من مقابل الانتفاع بفترة الغلق المهندس عمرو خطاب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس عمرو خطاب المتحدث باسم وزارة الإسكان، إن قرار الوزارة بإعفاء المطاعم والكافتيريات بالمدن الجديدة من مقابل الانتفاع طوال فترة الغلق الكامل، تشمل الفترة التي شهدت حالة الإغلاق الكامل من شهر مارس الماضى حتى 27 يونيو الماضى.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الإسكان، في تصريحات لبرنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أنه منذ بداية 27 يونيو الماضى الحصول على رسوم مقال الانتفاع 25% لأن نسب الإشغال 25% وفقا لقرارات الحكومة ضمن إجراءات مواجهة فيروس كورونا، وستظل هذه النسبة سارية ما لم يتم اتخاذ قرارات جديدة بشأن نسب الإشغال.

ولفت المتحدث باسم وزارة الإسكان، إلى أنه هذه القرارات هي تيسيرات لأصحاب الأنشطة بالمدن الجديدة لمراعاة البعد الاجتماعى، حيث إن هذه القرارات خاصة فقط بهيئة المجتمعات العمرانية التي يتبعها المدن الجديدة، وليس بكل المدن أو المحافظات.

وفى وقت سابق وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، فى اجتماعه برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، من خلال تقنية الفيديو كونفرانس، على مذكرة بشأن المطاعم والكافيتريات والكافيهات المخصصة بنظام مقابل الانتفاع بالمدن الجديدة التابعة للهيئة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة