خالد صلاح

فيديو.. وزير السياحة والآثار: مرسى مطروح منطقة واعدة سياحيا وجاذبة للاستثمارات.. والدولة غيرت نظرتها للمنطقة وعازمة على تطويرها.. العنانى: الحركة السياحية للبحر الأحمر وجنوب سيناء تضاعفت خلال ثلاثة أسابيع.. صور

السبت، 25 يوليه 2020 12:04 م
فيديو.. وزير السياحة والآثار: مرسى مطروح منطقة واعدة سياحيا وجاذبة للاستثمارات.. والدولة غيرت نظرتها للمنطقة وعازمة على تطويرها.. العنانى: الحركة السياحية للبحر الأحمر وجنوب سيناء تضاعفت خلال ثلاثة أسابيع.. صور الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والأثار
كتبت آمال رسلان- تصوير كريم عبد العزيز - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار أن الحركة السياحية لمحافظتى جنوب سيناء والبحر الاحمر تسير بشكل جيد، حيث تضاعفت الاعداد خلال ثلاث أسابيع لخمس مرات، وهو أمر مبشر على عودة السياحة بقوة، وأشار العنانى فى حوار لليوم السابع إلى أن الدولة عازمة على تطوير منطقة مرسى مطروح والساحل الشمالى لتأخذ مكانتها السياحية بعد سنوات اعتمدت فيها على السياحة الداخلية فقط، مشيرا إلى ان المحافظة تزخر بالامكانيات السياحية كما أنها جاذبة للاستثمار.

مرسى مطروح (26)

وأكد أن مصر جاهزة لاستقبال السياح من كافة انحاء العالم، وأن لدينا إجراءات احترازية عالية المستوى بدليل أن جميع السياح الذين زاروا مصر خلال الفترة الماضية عادوا إلى بلادهم بدون تسجيل إصابة واحدة بفيروس كورونا، وإلى نص الحوار:

كيف ستعمل وزارة السياحة والآثار على استغلال إمكانيات مرسى مطروح والساحل الشمالى فى الترويج لها سياحيا؟

مرسى مطروح والساحل الشمالى مناطق لم تأخذ حقها السنوات الماضية فى السياحة الداخلية والتركيز كله كان على السياحة الداخلية نتيجة نمط معين ولكن الآن الدولة غيرت نظرتها لهذه المنطقة والدليل مجموعة الفنادق والمشروعات التى تقوم بها حاليا.

ومجموعة الفنادق فى محافظة مطروح كلها 34 فندق بطاقة فندقية 4 آلاف غرفة وهذا عدد قليل، والأن مطروح بدأ يأتى لها سياحة أجنبية لأنها قريبة جدا جدا من أوروبا وايضا فى الدول العربية ومنطقة الخليج وهى منطقة واعدة واليوم نرى بها استثمارات عربية وهذه رسالة مهمة بأننا نفتح أبوابنا لكل المستثمرين للتطوير فى المجال السياحى، ونتمنى أن تأتى لها كل أنواع السياحة، ونريد أن تعمل تلك المنطقة طوال العام ولا نريدها أن تعمل فقط شهرين فى موسم الصيف فقط ، ونحن تعمدنا عند فتح السياحة الخارجية أن تكون مطروح ضمن المحافظات الثلاث لأنها خالية من بفيروس كورونا وبها أماكن مكشوفة .

 

هل هناك سياحة أوروبية بدأت تتوافد لمطروح؟

الطيران الخارجى لم يبدأ فى التوافد على مرسى مطروح لانها مستهدفة اكثر من السوق الأوروبى، والاتحاد الأوروبى أرجأ خروج مواطنيه لمدة شهرين ولكن جنوب سيناء والبحر الأحمر تعمل بشكل جيد لانهما يعتمدان على أوكرانيا وبيلاروسيا .

مرسى مطروح (1)

وماذا عن تطور الحركة السياحية فى جنوب سيناء والبحر الاحمر؟

فى جنوب سيناء والبحر الأحمر عند فتح السياحة الدولية كانت الوفود فى بداية يوليو يصل عددها إلى 300سائح يوميا وبدأت تتزايد واليوم نتحدث عن 1400 سائح يوميا وهذا يمثل خمس أضعاف فى ثلاث أسابيع.

مرسى مطروح (15)

هل يمكن أن نعقد اتفاقات ثنائية مع بعض دول أوروبا مثلما تم مع اليونان لعودة السياحة؟

نحن نقوم بمحاولات كبيرة من خلال اتصالات ثنائية مع وزراء السياحة فى الخارج او لقاءات مع سفراء لعرض تطور الاوضاع الصحية فى مصر والاجراءات الاحترازية، واوروبا بالكامل اتخذت قرارا بإرجاء خروج السياحة منها ووضع معايير معينة لا تنطبق على مصر فى الوقت الراهن ولكن نحن جاهزون، والدليل أن الـ22 الف سائح الذين وصلوا مصر فى بداية فتح السياحة عادوا إلى دولهم بدون إصابة، وهذه رسالة إننا مقصد سياحى آمن.

 

مرسى مطروح (18)

متى تتوقع العودة بقوة؟

إن شاء الله سنعود بقوة ولكن فى الوقت الحالى العالم كله متباطئ فى حركة السياحة.

هل هناك خطة لافتتاح متاحف أثرية فى منطقة الساحل الشمالى للدمج بين السياحة الشاطئية والثقافية؟

نحن بالفعل افتتحنا متحفين فى مرسى مطروح هما كهف روميل ومتحف مطروح، ونعمل على تركيب المسلة الفرعونية فى مدينة العلمين الجديدة ، فالتواجد الأثرى موجود ويتم تطويره.

 

مرسى مطروح (2)
 

 

مرسى مطروح (3)
 

 

مرسى مطروح (4)
 

 

مرسى مطروح (5)
 

 

مرسى مطروح (6)
 

 

مرسى مطروح (7)
 

 

مرسى مطروح (8)
 

 

مرسى مطروح (10)
 

 

مرسى مطروح (11)
 

 

مرسى مطروح (12)
 

 

مرسى مطروح (13)
 

 

مرسى مطروح (14)
 

 

مرسى مطروح (16)
 

 

مرسى مطروح (17)
 
مرسى مطروح (19)
 

 

مرسى مطروح (20)
 

 

مرسى مطروح (21)
 

 

مرسى مطروح (22)
 

 

مرسى مطروح (23)
 

 

مرسى مطروح (24)
 

 

مرسى مطروح (25)
 

 

مرسى مطروح (27)
 

 

مرسى مطروح (28)
 

 

مرسى مطروح (29)
 

 

مرسى مطروح (30)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة