خالد صلاح

صور.. فتح باب القنصلية الصينية بـ"القوة" فى هيوستن الأمريكية

السبت، 25 يوليه 2020 08:11 ص
صور.. فتح باب القنصلية الصينية بـ"القوة" فى هيوستن الأمريكية محاولات فتح الباب الخلفى للسفارة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبرزت وكالة "رويترز" صورا لمجموعة رجال فتحوا الباب الخلفى لمبنى القنصلية الصينية المغلقة فى مدينة هيوستن الأمريكية بعدما غادرها العاملين الصينيين .

إغلاق أحد أبواب السفارة
محاولات فتح الباب الخلفى للسفارة

 

وذكرت وكالة "سبوتنيك"، أن رجالا من الحكومة الأمريكية على ما يبدو شوهدوا يفتحون بابا خلفيا بالقنصلية عنوة بعد وقت وجيز من تطبيق أمر إغلاق القنصلية.

الأمن بمحيط مبنى السفارة الصينية
الأمن بمحيط مبنى السفارة الصينية عقب فتح الباب بالقوة

 

وقالت الوكالة إنهم رفضوا الإجابة عن أسئلة صحفيين الذين كانوا فى المكان، حول هويتهم، لكن الوكالة أشارت إلى أن المجموعة نفسها شوهدت خلال إقفالها الباب الأمامى للقنصلية.

دخول عناصر من الأمن الأمريكى للسفارة الصينية
دخول عناصر من الأمن الأمريكى للسفارة الصينية

 

وأعلنت وزارة الخارجية الصينية،  أنها طلبت من الولايات المتحدة إغلاق القنصلية العامة فى تشنغدو، ردا على طلب واشنطن إغلاق القنصلية العامة لجمهورية الصين الشعبية فى هيوستن.

وسائل الاعلام تتابع لحظة اغلاق السفارة الصينية
وسائل الاعلام تتابع لحظة اغلاق السفارة الصينية

 

وقالت وزارة الخارجية فى بيان: "أبلغت وزارة خارجية جمهورية الصين الشعبية السفارة الأمريكية صباح يوم 24 يوليو تموز بأن الصين قررت إلغاء ترخيص عمل القنصلية الأمريكية العامة فى تشنغدو، كما طلبت بشكل محدد وقف أى عمل ونشاط للقنصلية العامة".

 

يشار إلى أن العلاقات بين الصين والولايات المتحدة شهدت توترا بسبب تايوان، وكانت الولايات المتحدة قد فرضت عقوبات على مسؤولين صينيين على صلة بما اعتبرته واشنطن "تآكلا" للحكم الذاتى فى هونج كونج، كما أعلنت عن إلغاء الامتيازات التجارية لهذه المدينة ووقف تصدير المنتجات الدفاعية والتقنيات ذات الاستخدام المزدوج إليها.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة