طقس الخليج.. سحب رعدية ممطرة بالسعودية وغبار بالإمارات

الجمعة، 24 يوليو 2020 08:30 ص
طقس الخليج.. سحب رعدية ممطرة بالسعودية وغبار بالإمارات الطقس - أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد منطقة الخليج، اليوم الجمعة، طقسا متباينا

السعودية

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس اليوم الجمعة، تكوّن السحب الرعدية الممطرة والمصحوبة بنشاط في الرياح السطحية على مرتفعات نجران، جازان، عسير والباحة تمتد إلى مرتفعات منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة كذلك على الأجزاء الجنوبية من منطقة الرياض، كما تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض، القصيم وحائل تمتد إلى الأجزاء الشرقية من المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 18 -42 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى جنوبية بسرعة 16-38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.

الإمارات

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس الجمعة مغبرا و غائما جزئياً أحياناً، وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي صباحاً، مع فرصة تكون السحب الركامية شرقاً وجنوباً و على بعض المناطق الغربية بعد الظهر قد يصاحبها سقوط بعض الأمطار، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً مثيرة للغبار والأتربة.

حركة الرياح ستكون جنوبية شرقية – شمالية شرقية / 20 - 30 تصل إلى 42 كم/ س أحياناً.

البحرين
 
أفادت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات بأن الطقس اليوم الجمعة، في مملكة البحرين سيكون حاراً ورطباً وغائماً جزئياً أحياناً.

الرياح ستكون جنوبية شرقية إلى شرقية من 5 إلى 10 عقد، وتصل من 12 الى 17 عقدة، مع فرصة لهبات قد تصل إلى 27 عقدة أحياناً بعد الظهيرة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة