"تليفزيون اليوم السابع" يكشف خطة "الزراعة" استعدادا لـ عيد الأضحى

الجمعة، 24 يوليو 2020 10:14 م
"تليفزيون اليوم السابع" يكشف خطة "الزراعة" استعدادا لـ عيد الأضحى محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة
تامر إمام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوضح الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، خلال مداخلة مع تلفزيون اليوم السابع، أن الوزارة رفعت درجة الاستعداد القصوى قبل أيام من حلول عيد الأضحى المبارك، لافتا إلى الجهود الكبيرة التي تقوم بها الوزارة من خلال مديريات خدمات الطب البيطري ومديريات الزراعة وكافة الجهات الأخرى.

وفيما يتعلق بالمجازر التي تشهد إقبالا كبيرا بالتزامن مع عيد الأضحى المبارك، أكد القرش ، أن الطب البيطري قام بالتنسيق داخليا مع المجازر من أجل ضمان وجود طبيب بيطري داخل كل مجزر لاستقبال الأضاحي والحفاظ على سلامة الأضحية.

ونوّه المتحدث باسم وزارة الزراعة، إلى الجهود المبذولة داخل الأسواق من أجل متابعة الأسواق ومحلات الجزارة وضمان سلامة اللحوم المباعة للمواطنين، ورصد أي مخالفات وتحرير محاضر فورية بالواقعة.

وأضاف القرش، أن هناك استعدادات خاصة داخل الإدارة المركزية لحماية الأراضي، والتي تقوم بدور كبير لحماية الرقعة الزراعية وحماية الأراضي الزراعية من أي تعديات، خاصة في ظل قيام البعض باستغلال فترة الأعياد والتسلل لتلك الأراضي مما أدى لقيام الوزير الدكتور السيد القصير بإصدار تعليمات مشددة للتعامل بحزم مع أي حالة تعدي على الأراضي الزراعية بشكل مبكر وبالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية.

محلات الجزارة في مصر
محلات الجزارة في مصر

وكانت وزارة الزراعة ممثلة فى الإدارة العامة للزراعة المحمية، استعدادها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، من خلال زيادة طرح المعروض من الأضاحى من رؤوس الأبقار والجاموس والماعز والأغنام، للبيع للمواطنين لتخفيف العبء عن كاهلهم بتخفيضات تصل إلى 20 %  من أسعار السوق المحلى وأيضا اللحوم الحية بمنافذها.

- أسعار الخراف البلدى قائم 58 جنيها للكيلو القائم

-  بقرى 55 جنيها للكيلو القائم 

- جاموس 50 جنيها للكيلو القائم

- الماعز 60 جنيها للكيلو القائم

- ماعز برقى 60 جنيها للكيلو قائم 

محلات الجزارة في مصر
محلات الجزارة في مصر

وفي سياق متصل، قامت جميع المجازر داخل جمهورية مصر العربية، برفع حالة الطوارئ القصوى استعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك حيث ارتفعت كثافة الذبح داخل المجازر لتوفير احتياجات المواطنين من اللحوم البلدية فيما يتواجد داخل المجزر أطباء بيطريون للكشف عن الأضاحى قبل وبعد الذبح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة