خالد صلاح

نشرة حصاد "تلفزيون اليوم السابع".. السيسى ورئيس وزراء اليونان يستعرضان تقويض التدخلات الأجنبية غير المشروعة بليبيا.. والسودان يشدد على أهمية التوصل لاتفاقية شاملة وملزمة حول ملء وتشغيل سد النهضة.. فيديو

الجمعة، 24 يوليه 2020 12:15 ص
نشرة حصاد "تلفزيون اليوم السابع".. السيسى ورئيس وزراء اليونان يستعرضان تقويض التدخلات الأجنبية غير المشروعة بليبيا.. والسودان يشدد على أهمية التوصل لاتفاقية شاملة وملزمة حول ملء وتشغيل سد النهضة.. فيديو نشرة حصاد "تلفزيون اليوم السابع"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع موجزا إخباريا جديدا لاستعراض أبرز الأحداث الهامة التي شهدتها مصر يوم الخميس 23 يوليو، وأعده الزميل محمد الحناوى وقدمه الزميل هشام عبد التواب والزميلة حور محمد.

بدأ موجز الحصاد بتلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء الخميس، اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء اليوناني كرياكوس ميتسوتاكيس، تناول التباحث حول بعض الملفات الإقليمية في مقدمتها تطورات القضية الليبية، حيث استعرض الرئيس ثوابت ومحددات الموقف المصري تجاه الأزمة في ليبيا، لا سيما فيما يتعلق بتقويض التدخلات الأجنبية غير المشروعة في الشأن الليبي التي تزيد من تفاقم الأوضاع الأمنية على نحو يؤثر على استقرار المنطقة بالكامل.

من جانبه؛ أشاد رئيس الوزراء اليوناني بالجهود المصرية المخلصة وجهودها الدؤوبة الرامية إلى تسوية النزاع واستعادة السلام في كافة الأراضي الليبية

وألقى الحصاد الضوء على إعلان الجيش الليبى في تصريحات إعلامية أن تركيا عاجزة عن التقدم فى سرت والجفرة.

وأكد السفير الأمريكي لدى طرابلس ريتشارد نورلاند خلال اتصال هاتفى مع رئيس مجلس النواب الليبى المستشار عقيلة صالح ، أكد رفض الولايات المتحدة لكافة التدخلات العسكرية الأجنبية في ليبيا ودعمها الكامل للحوار الذى تيسّره الأمم المتحدة ، مشددا على دعم بلاده لسيادة ليبيا وتمكين المؤسسة الوطنية للنفط من استئناف عملياتها على الصعيد الوطني، والتوصل إلى حلّ سلمي تفاوضي للصراع الليبي بدءًا بتهدئة الوضع حول سرت والجفرة

وتناول كلمة الرئيس السيسي للأمة بمناسبة الذكرى الـ68 لثورة 23 يوليو، والتي هنأ خلالها الشعب المصرى مؤكدا أن يوم الثالث والعشرين من يوليو عام 1952 يبقي أحد أهم أيام مجدنا وأحد أبرز محطات عزتنا موجهاً خالص التحية لرمز هذه الثورة الرئيس الراحل "محمد نجيب" ولقائدها الزعيم الخالد "جمال عبد الناصر".

وأكد الرئيس في كلمته للأمة أن ما يدور حول مصر "بالغ الخطورة"، مشيرا إلى انه يتطلب أن يكون المصريون جميعًا على قلب رجل واحد، مشددا على أن عقيدة مصر الراسخة مبنية على احترام الآخر لكنها قادرة على اتخاذ ما يلزم لحماية حقوقها.

وفى السياق نفسه هنأت السيدة انتصار السيسى، قرينة رئيس الجمهورية، الشعب المصرى بالذكري الثامنة والستين لثورة 23 يوليو المجيدة.

وقالت السيدة انتصار السيسى، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك: "نحتفل اليوم بالذكرى الثامنة والستين لثورة 23 يوليو المجيدة، التي تمثل لحظة فارقة من لحظات تاريخ مصر، أضيفت إلى سجلات نضال الشعب المصري وقواته المسلحة في الدفاع عن وطنه وليعيش مرفوع الرأس وموفور الكرامة.. كل عام وأنتم بخير "

وأشار الحصاد إلى إفراج قطاع السجون بوزارة الداخلية عن 2130 نزيلا، بمناسبة ثورة 23 يوليو، وعيد الأضحى المبارك تنفيذاً لقرار رئيس الجمهورية بشأن الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم الذين استوفوا شروط العفو

وأعرب السجناء المفرج عنهم، عن شكرهم وتقديرهم للرئيس عبد الفتاح السيسى، وودعوا السجون بالتصفيق والزغاريد.

وحول ملف سد النهضة تناول الحصاد تصريحات مكتب رئاسة الوزراء السودانية، الخميس، إن الخرطوم شددت، على ضرورة الامتناع عن اتخاذ أي إجراءات أحادية الجانب بشأن ملف سد النهضة الإثيوبي.

وأضافت رئاسة الوزراء السودانية أن رئيس الحكومة عبد الله حمدوك، أكد على ضرورة التوصل إلى "اتفاقية شاملة وملزمة حول ملء وتشغيل سد النهضة"، لتمهد الطريق أمام التعاون المستقبلي في منطقة النيل الشرقي، ودعا الأطراف إلى الامتناع عن اتخاذ أي إجراءات أحادية الجانب من شأنها أن تؤثر سلبا على المفاوضات التي يقودها الاتحاد الأفريقي.

وحول آخر تطورات مواجهة فيروس كورونا، قال الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، إنه تم السيطرة على فيروس كورونا.

ولفت حسنى إلى ان الحكومة قد تفقد تلك السيطرة إذا غاب الوعى لدى المواطن، ولم يلتزم  بالإجراءات الاحترازية اللازمة فى التعاملات اليومية، مشيرا إلى أن رقم 600 مصاب يوميا و40 وفاة متأثر بالفيروس ليست أرقام قليلة، ولابد من الحذر.

وأوضح رئيس لجنة مكافحة كورونا، أن وزارة الصحة تتواصل مع الجهات التى تجرى تجارب سريرية للقاحات فيروس كورونا، من أجل الحصول على كميات من اللقاحات فور الوصول إليها وطرحها للبيع.

وأشار الحصاد إلى انتهاء المدة القانونية المحددة بالجدول الزمني والإجرائي لانتخابات مجلس الشيوخ، للفصل في الطعون الانتخابية أمام محاكم القضاء الإداري في المحافظات، من المرشحين المستبعدين بقرارات من لجان الفحص والبت في صفات المرشحين.

ومن المقرر أن تتسلم الهيئة الوطنية للانتخابات الأحكام التى صدرت في الطعون الانتخابة من القضاء الإداري، وذلك لإعداد القائمة النهائية بأسماء المرشحين بالنظامين الفردي والقائمة وإعلانها في 26 يوليو، على أن يتم فتح باب التنازل بين المرشحين النهائيين لبعضهم البعض يوم 28 يوليو ثم نشر التنازلات في 29 يوليو.

وعن نتيجة الثانوية العامة كشف الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن المؤشرات العامة لنتيجة الثانوية مبشرة، وستكون أعلى من العام الماضى.

وأضاف رئيس عام الامتحانات، في تصريحات صحفية، أن المؤشرات ظهرت أثناء زيارته لكنترول محافظة الإسماعيلية اليوم، ولكن حتى الآن ما زالت الكنترولات تعمل وتصحح المواد، ولكن ما حققته الوزارة إنجاز كبير وستكون النتيجة مبشرة للطلاب وقد تتخطى نسبة العام الماضى.

وتناول الحصد إلى بدء هيئة السكة الحديد غدا الجمعة حجز مقاعد القطارات الإضافية المقرر تشغيلها خلال فترة عيد الأضحى، للسفر ابتداء من بعد غد السبت وحتى 12 أغسطس المقبل، وذلك بجانب قطارات جداول التشغيل اليومى الطبيعية.

القطارات الإضافية التي سيتم الدفع ستعمل على خطوط الصعيد فقط، حيث سيتم حجزها بموجب بطاقة الرقم القومى بحد أقصى 4 تذاكر لكل راكب، كما سيتم إغلاق منافذ الحجز الخارجية خلال فترة تشغيل العيد منعا لتسرب التذاكر وبيعها فى السوق السوداء، حيث سيكون الحجز قاصر على شبابيك الحجز بالمحطات الرئيسية.

ورياضيا.. تغلب بيراميدز على الزمالك، بهدف دون رد، فى المباراة الودية التي أقيمت بينهما الخميس، على ستاد برج العرب، ضمن استعدادات الفريقان لاستئناف مسابقة الدورى الممتاز، التى ستنطلق مجددا فى شهر أغسطس المقبل بعد فترة كبيرة من التوقف بسبب جائحة كورونا.

أحرز هدف المباراة الوحيد رجب بكار لاعب فريق بيراميدز، وشهد اللقاء طرد محمود علاء لاعب الزمالك الذى أعلن نادى الزمالك أن المستشار مرتضى منصور رئيس النادى قرر خصم 200 ألف جنيه من مستحقاته بعد طرده خلال اللقاء.

وإلى أخبار القلعة الحمراء ظهرت لافتة "نادي القرن الأفريقى" بملعب السلام الخاص بالنادي الأهلى بعد تطويره عقب تعاقد النادى الأهلى مع شركة "استادات" ليكون ملعبا للنادى بحق انتفاع لمدة 25 عاما.

وأكد مصدر مطلع داخل جهاز الكرة بالأهلي، أن ناديه أجرى مسحة جديدة لحمدي فتحي لاعب وسط الفريق اليوم ، وذلك بعد أن جاءت نتيجة المسحة التي أجراها اللاعب أمس إيجابية، مؤكدًا أنه لم يشارك في المران الجماعي الذي أقيم مساء الخميس.

عالميا.. واصل فريق ليفربول الإنجليزي الاحتفال اليوم بعد فوزه وتتويجه رسميا بالدورى الإنجليزي، عبر حسابه بموقع تويتر، حيث نشر النادى، عبر حسابه بموقع تويتر، لحظة رفع الكأس بالتصوير البطى كما نشر فيديو أخر للألماني يورجن كلوب، مدرب فريق ليفربول، هنأ من خلاله الجماهير في إنجلترا والعالم.

ونشر محمد صلاح، صورة مقبرة توت عنخ آمون، عبر خاصية "ستورى" على حسابه الشخصى بموقع "إنستجرام"، وذلك بعد وقت قصير من نشر صورة جديدة عبر الحساب ذاته، والتى ظهر فيها أثناء رفعه درع الدورى الإنجليزى بابتسامته المعهودة، ويزين كتفه بعلم مصر

و انتهى الحصاد بأخبار الطقس، حيث توقع خبراء الأرصاد، أن يشهد غدا الجمعة، طقس حار رطب على القاهرة والوجه البحرى، معتدل على السواحل الشمالية، حار على الصعيد نهارا

وليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية، ومعتدل على شمال وجنوب الصعيد

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الجمعة بالقاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 24 درجات، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 25 درجات وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى 29 درجة.

 

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة