رئيس روسيا البيضاء يهدد بطرد الصحفيين الأجانب.. اعرف التفاصيل

الخميس، 23 يوليو 2020 09:03 م
رئيس روسيا البيضاء يهدد بطرد الصحفيين الأجانب.. اعرف التفاصيل ألكسندر لوكاشينك
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هدد رئيس روسيا البيضاء ألكسندر لوكاشينكو، اليوم الخميس، بطرد الصحفيين الأجانب الذين يتهمهم بالتحريض على احتجاجات مناهضة له قبل انتخابات تنعقد في أغسطس وطالبهم بالتركيز بدلا من ذلك على تغطية حصاد المحاصيل.

ويواجه لوكاشينكو (65 عاما) أكبر تحد، منذ سنوات، لحكمه الدولة الواقعة في شرق أوروبا بقبضة من حديد، إذ يتزايد الغضب من أسلوب تعامله مع ملفات جائحة فيروس كورونا والاقتصاد وحقوق الإنسان.

وكان لوكاشينكو مديرا للمزارع التعاونية إبان الحقبة السوفيتية.

وزجت السلطات باثنين من منافسيه الرئيسيين في السجن واستبعدت آخر من خوض اقتراع التاسع من أغسطس، مما دفع المعارضة إلى الالتفاف حول زوجة أحد المرشحين التي تخوض السباق مكان زوجها.

وقال لوكاشينكو في اجتماع للحكومة "إنهم يدعون إلى الشغب. لماذا تتسامحون مع هذا؟" متهما وسائل الإعلام بتنظيم الاحتجاجات وتوجيه "الإهانة بعد الأخرى".

وقال "لا حاجة لانتظار نهاية الحملة الانتخابية. اطردوهم من هنا إذا لم يمتثلوا لقوانيننا وإذا دعوا الناس للنزول للميادين".

ويتهم لوكاشينكو متظاهري المعارضة بمحاولة الإطاحة به بنفس الطريقة التي أُزيح بها من السلطة رئيس أوكرانيا فيكتور يانوكوفيتش، الذي كان مدعوما من روسيا، عندما أسقطته احتجاجات الشوارع عام 2014.

وحث الصحفيين على تركيز تغطيتهم على أماكن أخرى.

وقال "ليذهبوا إلى الحقول فهنالك حقا معركة دائرة الآن. إنه النضال من أجل الحصاد".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة