الصحف العالمية: التلفزيون الصينى يلغى بث الدورى الإنجليزى فى ظل خلاف مع بريطانيا.. عاهرة تهدد إيطاليا بالعودة لنقطة الصفر فى أزمة كورونا.. وخبير أمريكى: مصر محقة فى مواجهتها التدخلات التركية بليبيا ويجب دعمها

الخميس، 23 يوليو 2020 02:18 م
الصحف العالمية: التلفزيون الصينى يلغى بث الدورى الإنجليزى فى ظل خلاف مع بريطانيا.. عاهرة تهدد إيطاليا بالعودة لنقطة الصفر فى أزمة كورونا.. وخبير أمريكى: مصر محقة فى مواجهتها التدخلات التركية بليبيا ويجب دعمها بوريس جونسون
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت الصحف العالمية الصادرة اليوم بعدد من التقارير فى مقدمتها تصاعد الخلافات بيت أمريكا وبريطانيا من جانب والصين من جانب آخر، إلى جانب تطورات محادثات التوصل لاتفاق تجارى بين لندن وأوروبا.

 

الصحف الأمريكية:

بلومبرج: التلفزيون الصينى يلغى بث الدورى الإنجليزى فى ظل خلاف مع بريطانيا

قالت وكالة بلومبرج الأمريكية إن التلفزيون الرسمى الصينى لن يبث مباريات الدورى الإنجليزى "البريميرليج"، مما يقحم عالم كرة القدم الاحترافية فى العلاقات المتوترة بشكل متزايد بين بكين وبريطانيا.

 

 ونقلت الوكالة عن شخص مطلع على الأمر قوله إن قناة CCTV الصينية التى تملك حقوق بث مباريات الدورى الإنجليزى فى الصين لن تذيع المباريات المتبقية فى الدورى الحالى.

 

 ولم يتم بث مباراة تشيلسى وليفربول مساء أمس الأربعاء، بحسب المصدر،  وتتبقى جولة واحدة من المباريات هذا الموسم، ولا يتضمن جدول القناة بثها.

 

 وتأتى هذه الخطوة فى ظل تدهور فى العلاقات بين البلدين فى الأسابيع الأخيرة بعدما قررت حكومة رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون منع عملاق الاتصالات الصينية هواوى ومعارضة القانون الأمنى الجديد فى هونج كونج.

 

وناقشت بريطانيا مع الولايات المتحدة التى تتخذ نهجا أكثر صدامية مع الصين، إنشاء تحالف من الدول لمواجهة بكين.

 

وتقول بلومبرج إن هذه لن تكون المرة الأولى التى يتم فيها إقحام الرياضات التنافسية عالم السياسة. ففى العام الماضى توقفت نفس القناة الصينية عن إذاعة مباريات كدورى السلة الأمريكى بعدما أدلى مسئول بإحدى الفرق بتصريحات تؤيد المظاهرات المناهضة للصين فى هونج كونج.

 

وقال مارك تانر، مؤسس شركة أبجاث وتسويق "شينا سكينى" فى شنغهاى إن تحرك قناة CCTV هو رمز لم يمكن ان ياتى بعد القرارات التى تم اتخاذها حول هونج كونج وهواوى.

 

هل يمكن أن تصاب مرتين بكورونا؟ خبراء يؤكدون: مستبعد للغاية

قالت صحيفة نيويورك تايمز إن الخبراء استبعدوا بشكل كبير إمكانية أن يصاب المرء مرة أخرى بكوفيد 19 بعد تعافيه منه، مشيرة إلى أن التقارير التى تحدثت عن إصابة البعض به مرة أخرى ربما تكون لحالات مرض مطولة.

 

وتحدثت الصحيفة عن بعض الروايات التى أشار أصحابها إلى إصابة ثانية بكوفيد 19 بعد التعافى منه، وقالت إن هذه القصص أثارت مخاوف من اننا قد لا نتمكن أبدا من الوصول إلى مناعة القطيع، عندما لن يستطيع الفيروس العثور على ما يكفى من الضحايا ليشكل تهديدا قاتلا.

 

لكن وفقا لكثير من الخبراء الذين يدرسون الفيروسات، فإن هذه الحكايات ما هى إلا قصص بدون دليل على حدوث إصابات، وقال مارك ليبسيتش، عالم الأوبئة فى جامعة هارفارد إنه لم يسمع عن حالة تم إثباتها بشكل لا لبس فيه.

 

 

ويقول الخبراء إنه من الممكن أن يصيب فيروس كورونا نفس الشخص مرتين، لكن من المستبعد بشدة أن يحدث ذلك فى فترة قصيرة أو أن يجعل الناس أكثر مرضا فى المرة الثانية، والأمر الأكثر احتمالا كما يقول الخبراء هو أن بعض الناس قد يكون لديهم دورة طويلة من العدوى حيث يستمر الفيروس بشكل بطئ من أسابيع إلى أشهر بعد تعرضهم له لأول مرة.

 

خبير أمريكى: مصر محقة فى مواجهة تركيا فى ليبيا ويجب دعمها

أكد الخبير الأمريكى البارز مايكل روبين أن مصر محقة فى مواجهة تركيا فى ليبيا، وقال إن تصرفات أنقرة وإرسالها متطرفين سوريين وربما صوماليين إلى المسرح الليبى جعل القاهرة تحدد  خياراتها، ودعا واشنطن إما لإعادة تأكيد قيادتها فى مكافحة الإرهاب أو دعم حلفائها الراغبين فى القيام بذلك.

 

وفى مقال له نشره موقع "ذا ناشيونال إنترست"،  قال مايكل روبين الخبير البارز فى معهد إنتربرايز الأمريكى والمتخصص فى الشأن التركى والذى سبق له العمل بالخارجية الأمريكية، إن التدخل التركى فى ليبيا كان طويلا ومقوضا للاستقرار، مشيرا إلى أن التحقيقات الخاصة بقتل السفير الأمريكى فى بنغازى عام 2012 أشارت إلى أن تركيا كانت على علم مسبق بالهجوم على القنصلية الأمريكية، وأن السفير التركى فى ليبيا كان قد ألتقى نظيره الأمريكى ستيفنز لتوه وقاد سيارته أمام حشد من المتشددين لكنه لم ينذر السفير أو فريقه الأمنى.

 

 وتابع روبين قائلا إنه فى حين أن رئيس تركيا رجب طيب أردوغان تعاطف مع الفصائل المتشددة فى ليبيا منذ البداية، إلا أن كان على استعداد لترك ليبيا إلى مصر طالما كان محمد مرسى، الرئيس الإخوانى، يحكم مصر، وبعد الإطاحة بمرسى، تحولت مصر من حليفة إلى عدو لتركيا، وظلت أحداث سوريا تستهلك أردوغان.

 

 وأكد الكاتب أن الإيديولوجية توجه سياسة أردوغان الخارجية، لكنها ليس ركيزتها الوحيدة، فالتجارة مهمة أيضا حيث يرافق رجل الأعمال الأتراك اردوغان فى السفر إلى الخارج. فخلال العام الذى قضاه مرسى فى حكم مصر قام باستثمارات سواء فى شكل مساعدات أو عقود عمل، ليخسرهم بعد الإطاحة بالأخير. وفعل الأمر نفسه مع السودان.

 

وفيما يتعلق باحتمالات التدخل المصرى فى ليبيا، قال روبين إن التهديدات التى تواجهها مصر من الراديكاليين الذين تدخلهم تركيا إلى ليبيا من سوريا والصومال تشكل تهديدا حقيقيا لمصر.

 

 وخلص الكاتب فى النهاية إلى القول بأنه بعد سنوات من التقاعس الدولى لمواجهة رعاية تركيا المتزايدة للإرهاب، فإن مصر تتقدم الآن بشكل استباقى ومسئول. وببساطة مصر محقة فى مواجهة تركيا فى ليبيا، فتصرفات تركيا وإدخالها للمتطرفين لم يدع للقاهرة أى خيار.

 

 "إف بى أى" يزعم وجود عالمية صينية هاربة بقنصلية بكين فى سان فرانسيسكو

قالت شبكة "سى إن إن" الأمريكية إن التوترات بين الولايات المتحدة والصين قد استمرت فى التصاعد بشكل كبير بعد إغلاق واشنطن القنصلية الصينية فى هيوستن، وسط حديث عن أن السلطات الفيدرالية الأمريكية تبحث عن عالمة صينية تتهمها بتزوير تأشيرة ويقولون إنها تختبئ فى قنصلية الصين فى سان فرانسيسكو.

 

 وزعم الإدعاء أن تانج جوان، العالمة التى تركز على علم الأحياء قد كذبت بشأن صلتها بالجيش الصينى من أجل الحصول على تأشيرة للدخول إلى الولايات المتحدة وتجنبت منذ هذا الوقت أن يتم اعتقالها باللجوء إلى القنصلية فى سان فرانسيسكو.

 

 ووفقا لوثائق المحكمة، بحسب ما ذكرت سى إن إن، فإن تانج قد اتهمت فى 26 يونيو الماضى بتزوير تأشيرة الدخول، وقال الإدعاء أنها أخفت صلتها بالجيش الصينى فى استمارة يتم تقديمها للحصول على التأشيرة، ولكن المحققين اكتشفوا صورا لها بزى الكادر المدنى لجيش التحرير الشعبى الصينى، وأنه تم تشغيلها كباحثة فى جامعة فورث العسكرية الطبية.

يأتى هذا بعدما توعدت الصين بالرد على قيام واشنطن بإغلاق قنصليتها فى هيوستن، حيث أشار الإعلان الرسمى الصينى إلى احتمال إغلاق إحدى البعثات الدبلوماسية الأمريكية فى الصين.

 

 وتقول "سى إن إن" أنه برغم استمرار غموض موقف أمريكا حول الأسباب التى دفعتها إلى إغلاق قنصلية بكين فى هيوستن، إلا أن الأمر يبدو أنه له صلة بالتجسس، وجاء القرار بعد يوم من اتهام الغدعاء الأمريكي لاثنين من القراصنة الصينيين بشن حملة غزو إلكترونى كاسحة يقولون إنها مدعومة من الحكومة الصينية، وتستهدف علاج كورونا وأبحاث اللقاح.

 

 

الصحف البريطانية:

بريطانيا ستمد المفاوضات مع الاتحاد الأوروبى لتجنب اللوم بشأن عدم التوصل لاتفاق تجارى

قالت صحيفة "التليجراف" إن كبير مفاوضى بريكست فى بريطانيا سيعرض إجراء جولة طارئة من المحادثات الأسبوع المقبل مع سعى لندن لتجنب اللوم على أى فشل فى التوصل إلى اتفاق تجارى.

ومن المقرر أن تنتهى المحادثات الرسمية بين ديفيد فروست وكبير مفاوضى الاتحاد الأوروبى ميشيل بارنيه فى لندن اليوم، حيث لا يعتقد أيا من الطرفين أن الجمود الحالى يمكن كسره هذا الأسبوع.

 

 وكشفت التليجراف أن افتراض الحكومة الآن هو أن بريطانيا لن يكون لديها اتفاق تجارى مطبق عندما تنتهى الفترة الانتقالية فى 31 ديسمبر المقبل، إلا أن داوننج ستريت يقول إن المحادثات لم تصل إلى الانهيار.

 

وكان رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون قد حدد موعدا نهائيا نهاية يوليو للتوصل إلى اتفاق. ومن المتوقع أن يجعل فروست نفسه متاحا لمواصلة المحادثات المباشرة مع بارنيه الأسبوع المقبل لضمان فعل كل شىء لتحقيق الهدف. وفى ظل عدم استعداد أى طرف حاليا  للتنازل فى قضايا رئيسية مثل حقوق الصيد واختصاص محكمة العدل الأوروبية، فإن الحكومة البريطانية تريد أن تظهر أنه لو انهارت المحادثات فإنه سيكون مسئولية الاتحاد الأوروبى.

 

 ونقلت الصحيفة عن مصدر قريب من المفاوضات قوله :أردنا الحصول على اتفاق هذا الشهر، لكن من الواضح من جانب الاتحاد الأوروبى أن هذا لن يحدث. هذا لا يعنى أننا سنتوقف عن المحادثات رغم ذلك.

 

وأضاف المصدر قائلا : لو لم يتم التوصل إلى اتفاق هذا الأسبوع فمن المرجح أن يعرض فروست مزيد من المحادثات غير المباشرة الأسبوع المقبل بشكل غير رسمى، ثم نتوقع بعدها مزيد من المحادثات فى الأسبوع الثالث من أغسطس".

 

 

فاينانشيال تايمز: ترامب أمر بزيادة العملاء الفيدراليين فى المدن الأمريكية

كشفت صحيفة (فاينانشيال تايمز) البريطانية، في عددها الصادر اليوم الخميس، أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أمر مئات العملاء الفيدراليين بالانتشار فى ولايتى شيكاغو ونيو مكسيكو، لمكافحة ما وصفه بأنه "موجات عنف" في المدن الأمريكية.

 

وذكرت الصحيفة، (في تقرير لها نشرته على موقعها الإلكتروني في هذا الشأن)، أن الإعلان عن ذلك جاء يوم أمس الأربعاء في الوقت الذي شهدت فيه العديد من المدن الأمريكية تصاعدًا في العنف المسلح، وهو الاتجاه الذي انتهجه ترامب لإظهار المناطق التي يقودها مسئولون ديمقراطيون بأنها مراكز للخروج على القانون.

وأضافت الصحيفة:"قرار ترامب في هذا الشأن يأتي بالتزامن مع تعثر حملة إعادة انتخابه، وتقدم منافسه الديمقراطي جو بايدن في بعض استطلاعات الرأي".

ونقلت عن ترامب قوله، في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض: "أُعلن عن زيادة في تطبيق القانون الفيدرالي في المجتمعات الأمريكية التي ابتليت بالجرائم العنيفة...لقد بدأنا هذه العملية للتو، وبصراحة، ليس لدينا خيار سوى المشاركة".

 

وتابعت الصحيفة :"إن هذا القرار هو أحدث ضربة من ترامب، الذي اتهم القادة الديمقراطيين لبعض المدن بتعريض مواطنيهم للخطر أثناء استجابتهم لمطالب نشطاء بوقف تمويل وتفكيك قوات الشرطة المحلية في أعقاب مقتل المواطن جورج فلويد على يد قوات الشرطة في مينيابوليس".

 

جارديان: عدد النساء الكهنة فى السويد يفوق الرجال لكن أجورهن أقل

قالت صحيفة الجارديان إن عدد الكهنة من النساء فى السويد قد فاق الرجال، وعلى الرغم من ذلك فإنهن يحصلن عن أجور أقل.

 وأشارت الصحيفة البريطانية فى تقرير لها إن بعد ستين عاما من ترسيم أول نساء ككهنة فى كنيسة السويد، أصبحت أعدادهن الآن تفوق الرجال.

 

وقالت كريستينا جرينهولم، سكرتيرة الكنيسة السويدية، إنه من وجهة نظر تاريخية فإن هذا التكافؤ حدث بمعدل أسرع مما تخيلوا فى السابق، حيث أعلنت الدولة ان الكهنة من النساء نسبتهن 50.1%.

 

وكان تقرير صدر عام 1990 قد قدر بأن النساء لن يشكلن نصف رجال الدين  حتى عام 2090.  لكن رغم تحقيق هذا الإنجاز، على حد قول الصحيفة، فإن القساوسة من النساء يتقاضين أجورا أقل من الرجال. ويبلغ متوسط فجوة الأجور 220 كرونة سويدية، أى 196 جنيه استرلينى شهريا، وفقا لصحيفة الكنيسة.  وقالت جرينهولم إن هذا يرجع غلى وجود عدد أكبر من الرجال فى المناصب العليا.

 

 وكانت كنيسة السويد قد سمحت بكهنة الإناث عام 1958، وعينت لأول مرة ثلاث نساء عام 1960. وتقول جرينهولم إنه الآن العديد من الأبرشيات الآن لديها رجل وامرأة يترأسان صلوات الأحد.

 

وفى عام 2017، حثث الكنيسة فى السويد رجال الدين على استخدام لغة محايدة من حيث الجنس.  وتعد كنيسة السويد أكبر طائفة لوثرية فى أوروبا مع أكثر من 6 مليون عضو فى بلد يبلغ تعداده 10 مليون نسمة. لكن العضوية فيها انخفضت بشدة فى السنوات الأخيرة لاسيما بين الشباب.

 

الصحف الإيطالية والأسبانية:

عاهرة تهدد إيطاليا بالعودة لـ"نقطة الصفر" في أزمة كورونا

حالة من القلق تعيشها إيطاليا بعد ثبوت إصابة عاهرة إيطالية من أصول بيروفية بوباء كورونا، ما يهدد بتفشي الوباء مرة أخرى، خاصة أنها تحركت خلال الأسابيع القليلة الماضية بين أكثر من 5 مدن داخل إيطاليا، بعد عودتها من رحلة فى إسبانيا.

 

وأثارت امرأة إيطالية من أصول بيروفية، استأجرت منزلا لمدة 10 أيام فى بلدة موديكا الإيطالية لممارسة البغاء، مخاوف السلطات المحلية بعد التأكد من أنها مصابة بفيروس كورونا.

 

 

وبعد ثبوت إصابة العاهرة الإيطالية، سادت حالة من القلق بين سكان منطقة الكومونة التى يبلغ عدد سكانها 57 ألف نسمة فى مقاطعة بيروجيا، وتبحث الشرطة الآن عن أكثر من 30 رجلا، لهم علاقات معها، وتم إدخال المرأة إلى المستشفى فى منطقة فولينو، والآن هى بصحة جيدة.

 

وذكرت صحيفة "المساجيرو" الإيطالية أن حالة القلق الأكبر هي أن المرأة التى من أصل بيروفي وتبلغ 54 عاما، قامت برحلات مكثفة فى إيطاليا خلال الاسبوعين الماضيين، فضلا على أنها قادمة من الأساس من مدينة برشلونة الإسبانية، ومرت بمطار شيامبينو ، ونزلت إلى مدينة موديكا ، في صقلية ، ثم عاد إلى وسط إيطاليا ، مروراً بمدينة فولينيو، وبذلك من الممكن أن تنقل الفيروس فى 5 مدن ايطالية على الاقل، مشيرة إلى أنها استقبلت أكثر من 30 زيارة خلال اقامتها فى المنزل المستأجر.

 

وأكدت الصحيفة أن عناصر الشرطة تحاول اللحاق بمن لديه علاقة مع العاهرة فى الفترة الأخيرة، وتم التأكد من أنها على اتصال وثيق مع 30 شخصا على الاقل.

 

وأضافت الصحيفة أن إجناثيو أباتى عمدة مدينة موديكا ، وهي مدينة صغيرة لم يكن بها أي حالات إصابة بفيروس كورونا، يشعر بصدمة كبيرة من إمكانية تفشي الوباء ، حتى أن رئيس البلدية وضع الشرطة المحلية للسيطرة على المبنى الذي كانت تقيم فيه، مناشداً كل من خالطها بسرعة إجراء فحوصات طبية.

 

وفقًا لحسابات أباتي ، "مع وجود زبون أو ثلاثة عملاء يوميًا ، لمدة عشرة أيام ، هناك حوالي 20 أو 25 شخصًا ربما أصيبوا بالفيروس"، وقال "إن دعوتي موجهة إلى أولئك الذين كانت لهم علاقات مع هذه المرأة: اذهبوا إلى الاختبار ، حتى لو كلفكم ذلك أن تقوم زوجاتكم بطردكم".

 

تجارب علاج كورونا تضع أسبانيا فى المقدمة.. وأبلدين وريمديسفير أهم الأدوية

اجتازت إسبانيا مئات التجارب السريرية بحثا عن علاج مضاد كورونا، ما يجعل إسبانيا الدولة الأولى فى أوروبا والرابعة فى العالم فى عدد التجارب السريرية المعتمدة، حيث إن الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر الدولة الأكبر في عدد التجارب بـ 260 تجربة، تليها الصين 175 وإيران 152 وإسبانيا مع 116 تجربة، وفرنسا مع 97 تجربة.

 

وأشارت صحيفة "الميرا" الإسبانية إلى أن هناك 101 تجربة سريرية على الادوية المكافحة لكورنا، مصرح بها فى اسبانيا ويتم تنفيذها فى 162 مستشفى فى جميع مجتمعات الحكم الذاتى ، ومن المتوقع أن يشارك فى هذه التجارب ما يصل من 28 الف مريض، وفقا للوكالة الإسبانية للأدوية والمنتجات الصحية (AEMPS) .

 

 

وأشار نائب رئيس مؤسسة "فارما انداستريا" خافيير أورازى، إلى أن "دور إسبانيا ظهر كدولة مرجعية في العالم في إجراء التجارب السريرية مع الأدوية الجديدة في مهنة البحث الحالية للتعامل مع  فيروس كورونا".

 

وتشارك حاليا ما يصل إلى 14 شركة أدورية مرتبطة بالمؤسسة الإسبانية فى جزء كبير من هذه التجارب وتتعاون فى مجالات آخرى من المبادرة العامة، من بينها ثلاث شركات وطنية ، و11 شركة دولية.

 

وأكدت الصحيفة إلى أن عقار أبلدين وريمديسفير أولى الأدوية التى يتم التجارب السريرية عليها فى اسبانيا، وأكد عدد من الخبراء الصحيين أن دواء  أبلدين الذى انتجته شركة "فارما مار" الإسبانية ضد فيروس كورونا، أعلى 80 مرة من فعالية دواء ريمديسفير ، المضاد للفيروسات الوحيد الذى أظهر حتى الآن بعض الفعالية ضد الأمراض والفيروسات الجديدة، وأشار الخبراء إلى أن دواء أبلدين Aplidin هو دواء تم تطويره في البداية لعلاج الأورام ، على الرغم من أنه بسبب خصائصه الآلية فقد تم تغيير موضعه لعلاج فيروس كورونا .

 

وأشارت قناة أثنيا 3 الإسبانية إلى أن أبلدين تم إجراء تجربته وأظهر نشاطا مضادا للفيروسات بين 2400 و2800 مرة أكبر من دواء ريديميسفير، فى النموذج الحيوانى، أما فى البشر فنشاطه يفوق ريمديسفير بـ80 مرة.

 

وكانت مديرة وكالة الأدوية الإسبانية (AEM) ، ماريا خيسوس لاماس، أكدت أن إسبانيا لديها "مخزون" كافٍ من ريمديسفير، وهو مضاد للفيروسات أظهر فعالية كبيرة فى علاج مصابي فيروس كورونا.

 

وأشارت لاماس فى تصريحات لقناة "سير" الإسبانية، إلى أن الولايات المتحدة استحوذت عمليا على جميع ريدميسفير المتاح فى الأسواق، ولكننا لدينا كميات كافية منه لأننا نرى أنه الدواء الأنسب من البداية".

 

إسبانيا تعتقل مغربيا بتهمة نشر رسائل الكراهية عبر شبكات التواصل الاجتماعى

ألقت الشرطة الإسبانية القبض على مستخدم مغربى للإنترنت فى تارسا بمدينة برشلونة، بتهمة نشر الكراهية على الشبكات الاجتماعية ودعمه للإرهاب، وفقا لصحيفة "لاراثون" الإسبانية.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الاعتقال جاء نتيجة التحقيق الذى بدأ منذ عام تقريبا، عندما تم الكشف عن أن المعتقل كان يستخدم الشبكات الاجتماعية لنشر العديد من الصور ومقاطع الفيديو مع رسائل تدعو للعنف وتحض على الكراهية، وتنامت مخاوف لدى السلطات من خطورة الشاب المغربى وتحوله الى متطرف وارهابى أو انه ينتمى الى تنظيمات ارهابية من شأنها نشر الفوضى فى البلاد من خلال عمليات إرهابية مثل التى حدثت فى برشلونة.

 

وكانت الشرطة الإسبانية أعلنت الأسبوع الماضى عن  اعتقال جزائريين اثنين في عملية أمنية قالت مصادر قريبة من التحقيق إنها في إطار مكافحة الإرهاب، وأكدت شرطة إقليم كتالونيا على حسابها على تويتر اعتقال جزائريين اثنين لكنها لم تشر إلى طبيعة العملية كما لم تفصح عن أسبابها.

 

فيما قالت إذاعة كادينا سير الإسبانية نقلا عن مصادر قريبة من التحقيق إن الرجلين كانا يجهزان لهجوم إرهابي.

 

ويأتي الإعلان قبل نحو شهر من الذكرى الثالثة لهجوم إرهابي كانت برشلونة مسرحا له، حيث قتل 13 شخصا في حادث دهس وآخر في طعن نفذه المهاجم الذي فر من موقع الجريمة مترجلا بعد أن أصاب 100 آخرين.

 

وكانت الشرطة اعتقلت في مايو الماضي مغربيا في برشلونة للاشتباه في صلته بتنظيم داعش الإرهابي الذي كانت تعتقد أنه يخطط لهجوم مسلح.

 

وأفادت بيانات من وزارة الداخلية بأن إسبانيا اعتقلت إجمالا 16 شخصا تشتبه بأنهم متشددون منذ بداية العام وحتى الخامس يوليو.

 


 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة