أكرم القصاص - علا الشافعي

الاتحاد الأوروبى يرسل 220 طن مواد غذائية مساعدات إلى اليمن

الخميس، 23 يوليو 2020 12:46 م
الاتحاد الأوروبى يرسل 220 طن مواد غذائية مساعدات إلى اليمن مساعدات الى اليمن
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غادرت رحلة جديدة تابعة للاتحاد الأوروبي من الجسر الجوي الإنساني من لييج، بلجيكا، مع إمدادات طبية وإمدادات أساسية أخرى لتعزيز الاستجابة الإنسانية في اليمن، وإجمالاً ، يتم تسليم أكثر من 220 طناً من المواد الغذائية والسلع الحرجة إلى اليمنيين الأكثر ضعفاً، وقد تم تسهيل ذلك من خلال الجهود التعاونية للسويد والاتحاد الأوروبي.
 
ويعوض هذا الجسر الجوي الإنساني التابع للاتحاد الأوروبي التحديات والقيود اللوجستية في أعقاب جائحة وباء  كورونا ، حيث أن خطوط الإمداد المعتادة قد تأثرت بشكل خطير، بالإضافة إلى ذلك ، يخصص الاتحاد الأوروبي 70 مليون يورو إضافية لزيادة المساعدة في جميع أنحاء اليمن، وبذلك يصل دعمه الإنساني في عام 2020 إلى 115 مليون يورو.
 
وقال جانيز لينارزيتش، مفوض إدارة الأزمات: "إن عملية الجسر الجوي للاتحاد الأوروبي إلى اليمن هي الأكبر من نوعها منذ رحلاتنا إلى الدول المتضررة من الفيروس التاجي. 
 
وتظهر عملية الاتحاد الأوروبي والتمويل الإضافي الحاجة الملحة لمساعدة الشعب اليمني في ساعة حاجتهم، حيث إن الانتشار السريع لفيروس كورونا في بلد يتعامل بالفعل مع أسوأ أزمة إنسانية في العالم، يضيف طبقة أخرى من المعاناة، ويجب أن تستمر المساعدة اليوم، وليس غدًا.
 
وحث الاتحاد الأوروبى، جميع أطراف النزاع على الالتزام من خلال التزامهم الدولي بالسماح بوصول منظمات المساعدة الإنسانية غير المتحيزة دون عوائق حتى يتمكنوا من مساعدة شعب اليمن.
 
وسينقل الجسر الجوي الإنساني التابع للاتحاد الأوروبي إلى اليمن الشحنات الإنسانية العاجلة إلى كل من عدن وصنعاء وسيستمر حتى أوائل أغسطس. 
 
كما ستستفيد الإمدادات من استجابة الفيروس التاجي ولكنها ستمكن أيضًا من استمرار البرامج الإنسانية الأخرى المنقذة للحياة من قبل وكالات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية الدولية وحركة الصليب الأحمر / الهلال الأحمر.
 
وتركز الأعمال الإنسانية الممولة من الاتحاد الأوروبي في اليمن على الدعم الطارئ للمدنيين المتضررين من النزاع ، بما في ذلك الاستجابة لسوء التغذية الحاد وانعدام الأمن الغذائي والكوارث الطبيعية والأوبئة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة