أكرم القصاص - علا الشافعي

استقرار أسعار الخضروات اليوم .. والبطاطس بـ2.5 جنيه

الخميس، 23 يوليو 2020 11:28 ص
استقرار أسعار الخضروات اليوم .. والبطاطس بـ2.5 جنيه سوق الخضار
كتب أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشهد سوق الخضروات اليوم الخميس 23- 7 - 2020 استقرارا، وفقا للأسعار الرسمية المعلنة بسوق العبور للجملة حسبما أكدت شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية بالقاهرة . 
 
وقال حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية بالقاهرة أن أسعار البطاطس سجلت 2.5-3.5 جنيها للكيلو، وأسعار الطماطم 1.8-3.5 جنيها للكيلو، والباذنجان البلدى والرومي  ليترواحا بين 1-2 جنيه للكيلو. 
 
وأشار النجيب لليوم السابع إلى أن أسعار الفاصوليا بين 18-21 جنيها، وسعر البامية 12 جنيها، أسعار الخيار البلدى بين 1.5 – 3 حنيهات، بينما سجل الخيار الصوب أسعارا تتراوح بين 1.5 – 3.5 جنيه للكيلو، تراوح سعر الملوخية بين 2-3 جنيهات، كما  يتراوح سعر الثوم  بين 14-24 جنيها، وسعر الكوسة 1.5 - 2.5 جنيه. 
 
وكان الدكتور أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعى بوزارة الزراعة، قال إنه منذ بداية موسم الصادرات الزراعية  وحتى 15 من الشهر الجارى، حققت صادرات الخضر والفاكهة عن مايزيد لـ3 مليون و632 ألف، و259 طن   لجميع الأصناف المصدرة وجارى الشحن  للعديد من الأصناف في الموسم الصيفى .
 
وأضاف "العطار"، في تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هناك زيادة ملحوظة في صادرات العنب والثوم والفراولة والرومان والفاصوليا في العام الحالي عن العام الماضي بنسب من 10 إلي 30%، متابعا أن الصادرات الزراعية  تشهد تدفقا ملحوظا إلى جميع الأسواق العالمية، وجميع الشحنات التي تصدرها مصر إلى أي دولة تكون من خلال شهادة زراعية صادرة من الحجر الزراعي مدون عليها اسم الدولة "بلد المنشأ "، وهي غير قابلة للتزوير، مكتوب بها بلد المنشأ "جمهورية مصر العربية "، والدولة المستقبلة للمنتج، مشير إلى أن منتجات مصر الزراعية ذات جودة عالية ومشهود لها عالمياً، أذ لم تتوقف مصر عن التصدير رغم أزمة كورونا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة