خالد صلاح

نشرة الأخبار من اليوم السابع.. مجلس الوزراء يتابع لقاحات فيروس كورونا حول العالم لتوفيرها للمصريين.. التعليم تؤكد: لا تراخيص لمراكز الدروس الخصوصية.. و15 فردا على الأكثر مسموح لهم بحضور مباريات الدورى العام

الخميس، 23 يوليه 2020 03:47 م
نشرة الأخبار من اليوم السابع.. مجلس الوزراء يتابع لقاحات فيروس كورونا حول العالم لتوفيرها للمصريين.. التعليم تؤكد: لا تراخيص لمراكز الدروس الخصوصية.. و15 فردا على الأكثر مسموح لهم بحضور مباريات الدورى العام نشرة أخبار اليوم السابع
كتبت: إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة أخبار منتصف اليوم، لأهم وآخر الأخبار والمستجدات على الصعيدين المحلى والعالمى ، من إعداد محمود حسن وتقديم نسرين فؤاد وشروق وجدي، وفى البداية وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمةً للشعب المصري بمناسبة الذكرى ال 68 لثورة 23 يوليو، وفى كلمتِه أشادَ الرئيس بالدورِ الذي قامت به ثورةُ يوليو في نَشرِ ضياءِ التحررِ في القارة الإفريقية والمِنطقة العربية، كما وجه التحية لرمزِ الثورة محمد نجيب، وزعيمِهِا جمال عبد الناصر.

وفي كلمتِه قال الرئيس إن عقيدةَ مصر الراسخة هي احترام الآخر وبذل كافة الجهود المُمُكنة لمنعِ نشوبِ الصراع لكنها في الوقت ذاتِهِ قادرةٌ وقت الحاجة على اتخاذِ ما يلزم من إجراءاتٍ لحمايةِ حقوقِهِا ومُكتسباتِهِا

الرئيس قال أيضاً إنه من خلال وعي الشعب العظيم والفَهم الدقيق لظروفِ مصر فإنهُ على ثقةٍ كاملةٍ من تحقيقِ الأهدافِ المنشودة والوصولِ للمكانةِ المنشودة لتأمينِ حاضرِ مصر ومُستقبلِهِا ليكونَ بعظمةِ ومجدِ ماضيها.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً لمتابعة منظومة حوافز تحويل السيارات القديمة إلى العمل بالغاز الطبيعي واستراتيجية صناعة المركبات الكهربائية.
وفى اللقاء الذى حضره وزراء الكهرباء والبترول والمالية، وقطاع الأعمال والتجارة والصناعة، والإنتاج الحربي، ورئيس الهيئة العربية للتصنيع، تم استعراض الخطوات التي اتخذتها أجهزة الدولة لتسهيل عملية التحويل، والآثار الإيجابية لعملية تحويل السيارات القديمة إلى العمل بالغاز الطبيعي.

نسرين وشروق
نسرين وشروق

 

ومازلنا مع مجلسِ الوزراء، حيثُ أكد الدكتور مصطفى مدبولي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يُوليُ أهميةً كبيرةً لملفِ توفيرِ اللِقاحات لفيروس "كورونا" فور إتاحتُها من قِبَلِ الشركات العالمية.


وقال رئيس الوزراء إن الحكومةَ لديها تكليف من الرئيس بتوفير هذه اللِقاحات فورَ طرحُها، حيثُ تمَ التأكيد مع الوزراءِ المعنيين بالمِلف، على ضرورةِ مُتابعةِ نتائجِ تَجَاَرُبِ اللقِاحات العالمية من أجلِ الحصولِ عليها فورَ إمكانيةِ تعاقدِ الدُول المُختلفة لاقتنائِهِاِ.

 

وكشفت بيانات وزارة الصحة والسكان، أن مؤشر الشفاء والخروج من مستشفيات العزل بالنسبة للمصابين بفيروس كورونا واصل ارتفاعة بعدما سجل 33.5% مقارنة بالأمس 32.9%.

 وكانت وزارة الصحة والسكان أعلنت أمس الأربعاء، عن خروج 602 متعاف من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى نحو 30 ألف حالة حتى اليوم.


وعالمياَ.. أعلنت الولاياتُ المتحدةُ رقماً قياسياً للإصاباتِ بفيروس كورونا أمس، حيثُ سجلت نحو 72 ألف حالة إصابة جديدة، كما سجلت 1200 حالةِ وفاة.
وبهذه الأرقام الضخمة يرتفعُ عددُ المُصابين في الولاياتِ المتحدةِ الأمريكية الدولةُ الأولى عالمياً في انتشارِ الفيروس بنحوِ 4 ملايين مُصاب، و 143 ألفَ حالة وفاة.
 

وعودة إلى أخبارنا المحلية.. حيث ضبطت وزارة الداخلية خلية إرهابية بالإسكندرية تنتج فيديوهات مفبركة عن مصر.

وكان قطاع الأمن الوطنى بوزارة الداخلية قد رصد إصدار قيادات التنظيم الهاربة بالخارج تكليفا لعدد من العناصر الإخوانية والمتعاونين معهم بالبلاد بالعمل على تنفيذ مخططهم الذى يستهدف إثارة الشائعات والبلبلة في أوساط المواطنين تزامنا مع بدء انتخابات مجلس الشيوخ على أن يتم ترويجها عبر شبكة الانترنت وقنوات الفضائية الاخوانية التى تبث من الخارج.

 

ولدى التعليم أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن أعمال التصحيح ورصد الدرجات داخل كنترولات الثانوية العامة تسيرُ بشكلٍ طبيعي وفَقَ الخُطةِ الزمنية بلا استعجال للمُقدرين أو المُصححين، مؤكداً أن هُناكَ دقةٌ كبيرة على أعلى مستوى تتمُ في عمليةِ التصحيح ورَصدِ الدرجات.

وفى السياق ذاته نفت وزارةُ التربية والتعليم، ما تردد من أنباءٍ بشأنِ منحِ مراكزِ الدروس الخصوصية تراخيص بَدءاً من أكتوبر المُقبل، مُؤكدةً أنه لا توجد أي نيةٍ على الإطلاق، لمنحِ مراكزِ الدروس الخصوصية تراخيص.
 

من جانبه قال المستشار علاء فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، إن الحكومة لم تنته بعد من مشروع قانون الإيجارات القديم، مؤكداً أنها حريصة كل الحرص علي أن يخرج بشكل توافقي يرضي جميع الأطراف، لاسيما وأنه من القوانين التي لها آثار اجتماعية واقتصادية، ويحتاج إلى حوار مجتمعى موسع.

وأضاف فؤاد في تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن هناك تصور بأن يتم تطبيق قانون الإيجارات على مراحل لأنه يتعلق بملايين الأسر المصرية، وإن كانت الآلية لم يتم تحديدها بعد، لكن الفكر يتجه نحو تطبيقه بشكل تدريجى.

 

وإلى أخبار الرياضة.. حيث قررت اللجنة الخُماسية لإدارةِ اتحادِ الكرة السماح لـ15 فرداً فقط بحضورِ مُبارياتِ الدوري العام التي سيتمُ استئنافُهُا يوم 6 أغسطس المقبل.


وقال اتحاد الكرة إن الحاضرين لهذه المُباريات سَيكَونون أعضاء مجالس إدارة الأندية، كما سيتمُ تقليصُ أعدادِ الحاضرين من الأجهزةِ الفنية والإدارية والطبية مع تطبيقِ التباعدِ على مَقَاَعِدِ البُدلاء، في ظلِ الإجراءات الطبية للحدِ من انتشارِ فيروس كورونا.

 

وما زلنا في أخبار الرياضة.. حيث يلتقي فريق الكرة بنادي الزمالك مساء اليوم الخميس، بفريق بيراميدز، في مباراة ودية في ختام معسكره ببرج العرب، استعدادًا لعودة الدوري المصري.

وتعد المباراة هي اللقاء الودي الثاني للفريق الأبيض في ختام معسكر برج العرب الذي سينتهي اليوم.

وإلى أخبار الطقس حيث يشهدُ غداً الجُمعة، طقساً مائلً للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحري، وتصلُ مُعدلاتُ الرُطوبةِ بالقاهرة والوجه البحري إلى 80 بالمائة.

 كما يتوقعُ الخبراء أن يكون الطقس غداً شديد الحرارة على صعيدِ مصر، كما تنشطُ الرياح على مناطقَ جنوب سيناء وتؤدى لاضطرابِ المِلاحةِ البحرية.

 وليلاً من المتوقعِ أن يسودَ طقسٌ لطيف على القاهرة والوجه البحري، معتدل على صعيد مصر، وبالنسبة لدرجات الحرارة، فدرجات الحرارة المتوقعة غدا الجُمعة كالتالى: القاهرة العظمى  36 والصغرى 24 ، الإسكندرية العظمى 32 والصغرى 25 ، قنا العظمى 40 والصغرى 27 ، وأسوان العظمى 41 والصغرى 29.
 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة