خالد صلاح

نائب محافظ القليوبية توجه باستغلال الترعة المغطاة بـ"الشقر" للصالح العام.. صور

الخميس، 23 يوليه 2020 06:29 م
نائب محافظ القليوبية توجه باستغلال الترعة المغطاة بـ"الشقر" للصالح العام.. صور نائبة محافظ القليوبية تتفقد مبادرة أبناء الشقر ضد كورونا
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرت الدكتورة إيمان ريان، نائب محافظ القليوبية، اليوم الخميس، زيارة لشباب وأهالى قرية الشقر بمركز كفر شكر القائمين بمبادرة شبابية لمجابهة فيروس كورونا، بحضور اللواء هشام رفعت رئيس المدينة، بناء على تعليمات اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية.

وقامت حملة الشباب بتوفير عدد 10 أنبوبة أكسجين وكراسي متحركة لذوي الإعاقة، وتوفير عدد 11 جهاز تنفس صناعي، و250 زجاجة كلور، وتوزيع 700 شنطة مواد غذائية على العمالة غير المنتظمة والفقراء، وتطهير القرية وأغلب القري المجاورة بالجهود الذاتية وتنظيم الأسواق الأسبوعية بالقرية، وتوفير علاج طبي للمحتاجين دعم المجلس القروي بأذرع للكشافات لأنارة الأعمدة فضلا عن إنارة المقابر ذاتيا.

وعرض بعض الشباب المشاكل التى تعانى منها قرية الشقر مثل مشكلة الصرف والغاز وعدم وجود ملعب لشباب القرية، وتم تفقد مناطق هذه المشاكل ميدانيا بناء على رغبة شباب المبادرة.

ونوهت "ريان"، إلى أنه سيتم استغلال الترعة المغطاة بالشقر للصالح العام، بحيث تعود بالنفع على الجميع من حيث الخدمات، وذلك إيماء إلى البروتوكول الموقع بين وزارة التنمية المحلية ووزارة الرى والموارد المائية.

كما تفقدت "ريان"، المبنى الإدارى لمركز شباب الشقر واستمعت لمشاكل الشباب من حيث الملعب وتوفير فرص عمل لهم، مؤكدة أنه يوجد دليل لوحدات الطعام المتنقلة بمجالس المدن ومن خلال الدليل يستطيعون عمل عربات متنقلة للطعام أو المشروبات كمشروع لهم، فضلا عن أنه سيتم التواصل مع مسؤلى تلك الجهات المعنية بطلبات الأهالى للوصول إلى حل يرضى المواطن.

واختتمت، زيارتها بتوجية الشكر والتقدير لكل الشباب المشارك وقامت بتحفيزهم على الاستمرار في مكافحة انتشار الفيروس تحت بند المشاركة المجتمعية، وتقديم مزيد من الأعمال التطوعية التى تعود على وطننا الحبيب بكل خير باعتبار كلنا ننعم من أرض الكنانه مصر المحروسة.

مبادرة شباب الشقر ضد كورونا

مبادرة شباب الشقر ضد كورونا

 

نائب محافظ القليوبية ورئيس مدينة كفر شكر خلال الجولة
نائب محافظ القليوبية ورئيس مدينة كفر شكر خلال الجولة

 

نائبة محافظ القليوبية خلال الجولة
نائبة محافظ القليوبية خلال الجولة

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة