وزير الخارجية الأمريكى: تيك توك يمثل خطراً أمنياً على الهند

الأربعاء، 22 يوليو 2020 05:14 م
وزير الخارجية الأمريكى: تيك توك يمثل خطراً أمنياً على الهند بومبيو
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الخارجية الأمريكى، مايك بومبيو، إن تيك توك يمثل خطراً أمنياً على الهند، وفقا لخبر عاجل بثته قناة سكاى نيوز منذ قليل.

يأتى هذا بعد تزايد معدلات الانتحار التى تشهدها الهند خلال الفترة الماضية، بسبب تيك توك.

شهد الأسبوع الماضى حالة انتحار جديدة بسبب تطبيق Tik Tok إذ قتلت الشابة الهندية أنيتا البالغة من العمر 24 عاما نفسها فى ولاية تاميل نادو الهندية، بعد أن منعها زوجها من استخدام تطبيق الترفية والأغانى TikTok.

وظهرت أنيتا وهى أم لطفلين فى فيديو وهى تشرب السم الذى كان عبارة عن مادة سوداء بزجاجة بيضاء، لتموت بعدها بسبب السعال الهستيرى قبل أن ترسل الفيديو لزوجها المقيم فى سنغافورة عبر واتس آب.

 

ولا تعتبر هذه المرة الأولى التى ينتحر بها أحد مستخدمى التطبيق بالهند، ففى فبراير الماضى شنقت فتاة هندية نفسها فى مومباى بعيد مولدها بعد أن وبختها جدتها لطول استخدامها لهذا التطبيق، ولحقها سلمان زاكرالبالغ من العمر 19 عاما، بعد أن توفى بسبب طلقة خاطئة من صديقه الذى كان يسجل أحد الفيديوهات بـTik Tok.

وقال الحاضرون في الاجتماع يوم الثلاثاء إن بومبيو أخبر الحاضرين الذين يضمون 20 نائبا بريطانيا أنه يقول هذا "على أساس استخباراتي حيث تم إبرام صفقة" مع الصين للسماح لتيدروس بالفوز بالانتخابات في عام 2017.

 

وذهب وزير الخارجية إلى القول "إن  بريطانيين ماتوا بسبب الصفقة التي تم إجراؤها" - دون تقديم أي تفاصيل أخرى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة