أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع.. القوات المسلحة تعلن القضاء على 18 تكفيريا شمال سيناء.. تطورات مفاوضات سد النهضة والأزمة الليبية وموعد نتيجة الثانوية العامة.. تريزيجية يتألق.. وارتفاع تاريخى بأسعار الذهب

الأربعاء، 22 يوليو 2020 12:26 ص
نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع.. القوات المسلحة تعلن القضاء على 18 تكفيريا شمال سيناء.. تطورات مفاوضات سد النهضة والأزمة الليبية وموعد نتيجة الثانوية العامة.. تريزيجية يتألق.. وارتفاع تاريخى بأسعار الذهب نشرة الحصاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة الحصاد الإخبارية، لأهم وآخر الأخبار محليا وعالميا، من إعداد محمد الحناوى وتقديم رغدة بكر ورامى الحلوانى، وأبرز العناوين التى جاءت بها:

القوات المسلحة تعلن القضاء على 18 تكفيريا بشمال سيناء قبل تنفيذهم هجوما إرهابيا

السيسى يؤكد رغبة مصر الصادقة لتحقيق تقدم على صعيد القضايا الخلافية لسد النهضة ‎

وزير التعليم يؤكد: إعلان نتيجة الثانوية العامة بعد العيد.. وعقوبات مشددة على الغشاشين

الذهب يرتفع 8 جنيهات للجرام وعيار 21 يسجل 816 جنيها لأول مرة بمصر

وتناولت نشرة الحصاد خبر إعلان المتحدث باسم القوات المسلحة نجاح القوات فى إحباط محاولة هجوم للعناصر التكفيرية على أحد الارتكازات الأمنية بمنطقة بئر العبد باستخدام (4) عربة وعدد من العناصر التكفيرية.

 

وأوضح المتحدث العسكرى أن قوات التأمين للإرتكاز الأمنى قامت بالتعاون مع القوات الجوية بمطاردة العناصر التكفيرية داخل إحدى المزارع وبعض المنازل الغير مأهولة مما أسفر عن مقتل 18 فرد تكفيرى منهم فرد يرتدى حزام ناسف ، وتدمير عدد 4 عربة منهم 3 عربة مفخخة ونتيجة للأعمال البطولية لقوات التأمين، حيث استشهد 2 من أبطال القوات المسلحة وأصيب 4 آخرين أثناء قيامهم بآداء واجبهم الوطنى.

 كما سلطت نشرة الحصاد الضوء على القمة المصرية السودانية الإثيوبية المصغرة بشأن سد النهضة، عبر الفيديوكونفرانس، بدعوة من جنوب أفريقيا الرئيس الحالى للاتحاد الأفريقي، حيث دعت مصر لتحقيق اتفاق عادل، معلنة تمسكها باتفاق ملزم يضمن الحقوق المصرية والسودانية.

وأكد الرئيس السيسى استمرار الرغبة الصادقة لدى مصر لتحقيق تقدم على صعيد القضايا الخلافية، والتي تعد جوهرية في أي اتفاق عادل ومتوازن يتم التوصل إليه بشأن سد النهضة، مشدداً  على أن الأمر يتطلب توافر الإرادة السياسية للتوافق بما يعزز فرص جهود التوصل للاتفاق المنشود، ويدعم بناء الثقة والتعاون لتحقيق المصلحة المشتركة.

وفى السياق نفسه أعلنت رئاسة الوزراء الإثيوبية، أن هناك توافق فى القمة التى عقدت، اليوم، على مزيد من المشاورات الفنية بشأن تعبئة السد، تمهيدا لاتفاق شامل، وفقا لمصادر إعلامية.

وقال وزير الرى السودانى ياسر عباس، إنه تم الاتفاق فى القمة الإفريقية المصغرة على تواصل المفاوضات لتجاوز النقاط الخلافية بشأن سد النهضة.

ونقلت نشرة الحصاد إجراء الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً مع الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية، للاطمئنان على صحته، متمنياً له دوام الصحة والعافية، وتم التوافق خلال الاتصال على مواصلة التشاور والتنسيق المكثف إزاء مختلف القضايا العربية والإقليمية خلال الفترة المقبلة.

‏كما تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى تويتر بخالص التمنيات لأمير الكويت بالشفاء، متمنيا أن يرده الله سالما معافى لجموع شعبه والأمة العربية

وفى الملف الليبى أجرى سامح شكري وزير الخارجية، اليوم ، اتصالاً هاتفياً مع وزير خارجية روسيا "سيرجي لافروف"، حيث تم بحث الموقف الدقيق في ليبيا، بالإضافة إلى مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد شكري على ضرورة وقف إطلاق النار في ليبيا إفساحاً في المجال للمفاوضات السياسية، وكذا رفض مصر وتصديها لأي تدخلات أجنبية في ليبيا لما تمثله من تهديد خطير على أمن وسلامة المنطقة، منوهاً أيضاً بضرورة التصدي بحزم لعمليات نقل المقاتلين الأجانب والإرهابيين من سوريا إلى ليبيا.

ومحليا نقلت نشرة الحصاد خبر تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، دير سانت كاترين، حيث عبر عن سعادته والوفد المرافق له، بزيارة منطقة سانت كاترين والتواجد فى هذا المكان المقدس.

وأكد رئيس الوزراء أن تواجد عدد من الوزراء فى مدينة سانت كاترين اليوم، يأتى تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالبدء الفورى فى تطوير المدينة، مؤكدا أن أعمال التطوير ستراعى عدم المساس بموقع الوادى المقدس، وكذا الجزء الرئيسى من المحمعية الطبيعية، والتأكيد على عدم  إقامة أى مبان فى هذه المواقع، حفاظاً على قدسية واثرية هذه المواقع

وما زلنا في الشأن المحلى حيث بعث الفريق أول محمد زكى القائـد العـام للقـوات المسلحـة وزيـر الدفـاع والإنتـاج الحربـى ببرقيـة تهنئـة للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيـس الجمهوريـة القائـد الأعلـى للقـوات المسلحـة بمناسبـة الاحتفال بالذكرى الثامنة والستين لثورة 23 يوليو.

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أصدر قرارا بأن يكون يوم الخميس المقبل 23 يوليو إجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات والمصالح الحكومية، وذلك بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو، ولا تسري هذه الإجازة على جميع أعمال الامتحانات وتستمر وفقا للمواعيد المقررة.

وفى ختام ماراثون الثانوية العامة، نقلت النشرة تصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، التي أكد فيها نتيجة امتحانات الثانوية العامة، ستعلن بعد عيد الأضحى، مشيرا لعقوبات مشددة على الغشاشين. 

وأوضح شوقى، في مؤتمر صحفي، أن أي شيء يكون في مصلحة الطالب لن تتردد الوزارة في اتخاذه، موجها رسالة لأولياء الأمور قائلا: لا تقلقوا من العام الدراسي الجديد وكونوا على ثقة أن الحكومة التي نجحت في العبور بهذا العام لبر الأمان في ظروف صعبة، سوف تتخذ كل ما يلزم لراحتكم وراحة أبنائكم.

ومن أخبار استعدادات عيد الأضحى أكد اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى بأنه بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وبالتنسيق مع الدكتوره نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى قد تقرر صرف معاشات شهر أغسطس قبل عيد الأضحى المبارك تيسيرا على أصحاب المعاشات.

وأوضح رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي أن جميع المعاشات ستكون متاحة صباح الخميس القادم في الحسابات البنكية وماكينات الصراف الآلى atm التي يبلغ عددها 10 آلاف ماكينة .

وضمن استعدادات انتخابات مجلس الشيوخ، قال المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات ونائب رئيس محكمة النقض، إن الهيئة تواصل استعداداتها وتجهيزاتها الفنية واللوجستية بالتعاون مع جهات الدولة المختلفة لإتمام العملية الانتخابية.

وأكد المستشار لاشين إبراهيم أن مرحلة الفصل في الطعون الانتخابية ستبدأ الأربعاء أمام محاكم القضاء الإداري وحتى يوم الجمعة، مشيرا إلى أن مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات اتخذ قرارا بإجراء انتخابات مجلس الشيوخ على مدار يومين، وذلك ليكون هناك إقبالا كبيرا من المصريين على الانتخابات، وزيادة المشاركة في التصويت.

وفى تطور مبهج حول إصابات كورونا في مصر، كشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، في خبر سعيد عن خروج كافة المصابين بفيروس كورونا، من مستشفيات محافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء، فضلا عن عدم تسجيل أى حالات جديدة بالمحافظتين لأول مرة منذ بداية الجائحة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج 549 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 29473 حالة حتى الثلاثاء، مشيرة إلى تسجيل 676 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وتسجيل 47 حالة وفاة جديدة.

وسلطت النشرة الضوء اقتصاديا على ارتفاع أسعار الذهب 4 جنيهات للجرام فى التعاملات المسائية اليوم، ليبلغ إجمالى ارتفاع أسعار الذهب اليوم 8 جنيهات لكل جرام ليسجل عيار 21 وهو الأكثر مبيعا فى مصر 816 جنيها للجرام لأول مرة فى تاريخ المعدن النفيس فى مصر، وهو أعلى سعر سجله الذهب فى تاريخه

فيما سجل عيار 18 : 700 جنيه للجرام و سجل عيار 24 : 932.50 جنيه للجرام ووصلت قيمة الجنيه الذهب : 6520 جنيها

ورياضيا سلطت النشرة الضوء على اقتراب استاد القاهرة الدولى من استضافة مباريات الأهلى والزمالك فى دورى أبطال أفريقيا، بعد ما تراجعت لجنة الأندية التابعة للاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، عن مقترح إقامة مواجهات نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا، من مباريات فاصلة على ملاعب محايدة، على أن يتم تحديد ملعب المباراة النهائية بعد نهاية مواجهات نصف النهائى.

ومن المنتظر أن يعقد الخميس المقبل اجتماع تنسيقي لترتيب استضافة استاد القاهرة الدولي لمباريات الأهلي والزمالك في البطولة الأفريقية قبل الإعلان الرسمي عن استضافة المباريات.

كما سلطت الضوء على تألق النجم المصرى محمود حسن تريزيجيه الذى قاد فريقه أستون فيلا لتحقيق فوز صعب على أرسنال 1-0 خلال المباراة اللي جمعت الفريقين وانتهت منذ قليل على ملعب "فيلا بارك.

وسجل تريزيجية هدف المبارة الوحيد لفريقه في الدقيقة 27 من خلال ضربة ركنية عادت من الدفاع داخل منطقة الجزاء ليسددها مباشرة في المرمى، ليكون سادس أهدافه هذا الموسم مع استون فيلا.

واختتم الزملاء الحصاد الإخبارى بأحوال الطقس، حيث توقع خبراء الأرصاد أن تشهد البلاد اليوم الأربعاء، طقس مائل للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحرى، شديد الحرارة على شمال وجنوب الصعيد نهارا

وليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى، والسواحل الشمالية يكون الطقس لطيف، وعلى شمال الصعيد وجنوب الصعيد يكون الطقس معتدل.

وبالنسبة لدرجات الحرارة في القاهرة العظمى 34 والصغرى 24 ، الإسكندرية العظمى 30 والصغرى 24 درجات، أسوان العظمى 43 درجة والصغرى 31 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة