صور.. العالم هذا المساء.. رفع كسوة الكعبة استعدادا لموسم الحج هذا العام.. مظاهرات فى بورتلاند الأمريكية ضد نشر قوات فيدرالية لقمع احتجاجات المدينة.. و الباندا الصينى تضع أول مولودة فى حديقة حيوان كوريا الجنوبية

الأربعاء، 22 يوليو 2020 10:00 م
صور.. العالم هذا المساء.. رفع كسوة الكعبة استعدادا لموسم الحج هذا العام.. مظاهرات فى بورتلاند الأمريكية ضد نشر قوات فيدرالية لقمع احتجاجات المدينة.. و الباندا الصينى تضع أول مولودة فى حديقة حيوان كوريا الجنوبية رفع كسوة الكعبة المشرفة
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثيرا من الأحداث التي يشهدها العالم، منها ما تم تسجيلة بمجموعة من صور ترصد الحدث وتنقله أمام أعين الجميع، لذا يحرص اليوم السابع على عرض عددا منها.

رفع كسوة الكعبة استعدادا لموسم الحج

تزامنا مع استعدادات موسم الحج، قامت رئاسة شؤون الحرمين الشرفين بالمملكة العربية السعودية، برفع ثوب الكعبة المشرفة استعداداً للحج، وذلك جرياً على العادة السنوية في الأول من ذي الحجة من كل عام، عقدت اليوم رئاسة الحرمين الشريفين، لقاءها الإعلامى السنوى لاستعراض خطتها لموسم حج هذا العام 1441هـ تحت شعار "معًا محترزون.. جميعًا حذرون" "بسلام آمنين".

 استعرض فيه الرئيس العام الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس عبر الشبكة الافتراضية الخطة.ووفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس"، شاهد الجميع عرضًا مرئيًا حول مجهودات الرئاسة وخطتها لموسم حج هذا العام 1441هـ، ثم افتتح الدكتور عبدالرحمن السديس اللقاء بكلمة نوه فيها بما تتميز به المملكة من خبرات متراكمة فى خدمة الحج والحجاج.وقال السديس: "إن من توفيق الله وكرمه أن وفق حكومة خادم الحرمين الشريفين  لإقامة شعيرة حج هذا العام بأعداد محدودة من الحجاج نظراً لجائحة كورونا، حيث إن المملكة تضع سلامة الحجاج وأمنهم وأمانهم فى أولوية اهتماماتها وفوق كل اعتبار، مبيناً أنها بهذا الإجراء الموفق حفظت شعيريتين إسلاميتين فى غاية الأهمية (إقامة الشعيرة , وحفظ النفس البشرية).

الكعبة المشرفة خلال رفع الكسوة
الكعبة المشرفة خلال رفع الكسوة

 

جانب من رفع كسوة الكعبة
جانب من رفع كسوة الكعبة

 

رفع كسوة الكعبة المشرفة
رفع كسوة الكعبة المشرفة
 
لجنة شئون الحرمين الشرفين بالمسجد الحرام
لجنة شئون الحرمين الشرفين بالمسجد الحرام

مظاهرات فى بورتلاند الأمريكية ضد نشر قوات فيدرالية لقمع احتجاجات المدينة

لليوم الثانى على التوالى شهدت مدينة بورتلاند بولاية أريجون الأمريكية، اليوم، اشتباكات بين الشرطة وقوات الأمن الفيدرالية الموجودة بالمدينة، و بين المتظاهرين احتجاجا منهم على عدم المساواة العرقية فى أعقاب وفاة مواطن أمريكى من أصول أفريقية "جورج فلويد"، على أيدى رجل شرطة بمدينة منيابوليس بولاية مينيسوتا، و أطلقت قوات الأمن الفيديرالية، الغازات المسيلة للدموع على المتظاهرين، فى محاولة منهم إلى تفريق المحتجين و إنهاء تلك التظاهرات.

قوات الأمن الأمريكية
قوات الأمن الأمريكية

 

متظاهرون ببورتلاند
متظاهرون ببورتلاند

 

مظاهرات بورتلاند
مظاهرات بورتلاند

الباندا الصيني تضع أول مولودة في حديقة حيوان كوريا الجنوبية

قالت حديقة الحيوان في مدينة الملاهي الكورية الجنوبية (إيفر لاند) يوم الأربعاء إن باندا صينية عملاقة وضعت مولودة، وهي أول صغيرة باندا تولد في البلاد في حدث نادر بالنسبة لهذا النوع المهدد بالانقراض.

وقالت حديقة الحيوان إن الباندا آي باو التي تبلغ من العمر سبعة أعوام تزاوجت مع الباندا لي باو الذي يبلغ من العمر ثمانية أعوام في أواخر مارس آذار وولدت صغيرتهما مساء يوم الاثنين في الساعة 21:49 بالتوقيت المحلي (1249 بتوقيت جرينتش).

وأضافت الحديقة أن طول أول مولودة للزوجين 16.5 سنتيمتر وتزن 197 جراما وأن الباندا الأم والباندا الصغيرة بصحة جيدة.

وأعدت الحديقة مسكنا خاصا للباندا الصغيرة التي ستظهر لأول مرة أمام الجمهور خلال خمسة أو ستة أشهر بمجرد أن تصبح قادرة على السير وأكل الخيزران. وقبل ذلك ستظل الصغيرة والأم بعيدا عن الأنظار لأسباب صحية.

كان الأبوان قد وصلا إلى كوريا الجنوبية قادمين من إقليم سيتشوان بالصين في 2016 في إطار اقتراض مدته 15 عاما اتفق عليه البلدان خلال قمة في 2014.

وترسل الصين سفراءها أصحاب الفراء الأبيض والأسود إلى الخارج كبادرة على حسن النية منذ الخمسينيات في إطار ما يعرف باسم ”دبلوماسية الباندا“.

وكان الزوجان أول حيواني باندا يصلان إلى كوريا الجنوبية من الصين منذ عام 1994. وقالت حديقة الحيوان إن من المتوقع إرسال الصغيرة إلى الصين خلال ثلاثة أو أربعة أعوام.

الباندا داخل حديقة حيوانات كوريا الجنوبية
الباندا داخل حديقة حيوانات كوريا الجنوبية

 

طول المولودة  16.5 سنتيمتر وتزن 197
طول المولودة 16.5 سنتيمتر وتزن 197

 

وقالت حديقة الحيوان إن من المتوقع إرسال الصغيرة إلى الصين خلال ثلاثة أو أربعة أعوام.
وقالت حديقة الحيوان إن من المتوقع إرسال الصغيرة إلى الصين خلال ثلاثة أو أربعة أعوام.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة