أكرم القصاص - علا الشافعي

تليجراف: الاتفاق التجارى بين لندن وأوروبا مهدد بسبب الجمود فى قضايا رئيسية

الأربعاء، 22 يوليو 2020 12:20 م
تليجراف: الاتفاق التجارى بين لندن وأوروبا مهدد بسبب الجمود فى قضايا رئيسية بوريس جونسون
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر تقرير أن الحكومة البريطانية والاتحاد الأوروبي سيفشلان في التوقيع على اتفاقية تجارية بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، حيث لم يتبق سوى أيام قليلة قبل الموعد النهائي الذي حدده بوريس جونسون في يوليو بسبب الجمود في عدد من القضايا الرئيسية.

 

أفادت صحيفة "ديلي تليجراف" نقلاً عن مصادر حكومية أن الوزراء يعملون على افتراض أنه لن تكون هناك صفقة ، على الرغم من أنه قد يكون من الممكن التوصل إلى اتفاق "أساسي" إذا أعطى الاتحاد الأوروبي أرضية لذلك في الخريف.

 

وأضافت الصحيفة أن الحكومة تتوقع أن يتم التداول بشروط منظمة التجارة العالمية عندما تنتهي الفترة الانتقالية.

 

منذ أن غادرت المملكة المتحدة الاتحاد الأوروبي في 31 يناير ، كانت علاقتها مع التكتل محكومة بترتيب انتقالي يحافظ على القواعد السابقة بينما يتفاوض الجانبان على شروط جديدة.

 

وقال التقرير إن المفاوضات بقيت في طريق مسدود هذا الأسبوع بشأن حقوق الصيد وإدارة الصفقة ودور محكمة العدل الأوروبية وما يسمى بضمانات الحقوق المتساوية.

 

وقال متحدث باسم جونسون يوم الاثنين إن المملكة المتحدة ستواصل الانخراط بشكل بناء مع الاتحاد الأوروبي في محادثات حول علاقة مستقبلية ، لكنه أصر على أن لندن ليست مستعدة للتخلي عن حقوقها كدولة مستقلة.

 

يأتي عدم إحراز تقدم بعد أن حذر مركز أبحاث رئيسي من أن العديد من الشركات في المملكة المتحدة غير مستعدة لتأثير خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون صفقة عقب أزمة فيروس كورونا.

 

وقال معهد الحكومة (IfG) الأسبوع الماضي إن ثلاث شركات من أصل خمس شركات لم تبدأ حتى الاستعداد لنهاية الفترة الانتقالية وسط استمرار عدم اليقين بشأن العلاقة المستقبلية مع الاتحاد الأوروبي.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة