أكرم القصاص - علا الشافعي

المحامى شعبان سعيد فى حوار مثير: قصة "لينا" مع والدها هتنتهى لما يدفع.. أصحاب عمر جابر هددوه بالقتل بسبب الغيرة.. والتيك توك علم البنات قلة الأدب.. ويكشف قصته مع فريد الديب وإفيه "ياواد يا فريد بيه"

الأربعاء، 22 يوليو 2020 03:31 م
المحامى شعبان سعيد فى حوار مثير: قصة "لينا" مع والدها هتنتهى لما يدفع.. أصحاب عمر جابر هددوه بالقتل بسبب الغيرة.. والتيك توك علم البنات قلة الأدب.. ويكشف قصته مع فريد الديب وإفيه "ياواد يا فريد بيه" شعبان سعيد المحامى
كتب أحمد الجعفرى - تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
  • أنا اللى بشهر الفنانين اللى بيشتغلوا معايا

  • لو ما كنتش محامى كنت بقيت مخرج سينما

  • خالد النبوى أشاد بكتابتى لمرافعته فى "لما كنا صغيرين"

 

أحب القانون منذ الصغر فارتبط بالقضاء وساحات المحاكم، تتلمذ على يد كبار المحامين، حتى أصبح القانون صنعته، أرتبط أسمه بمشاهير الفن بعد أن تولى العديد من القضايا التي كان أحد أطرافها أو كلاهما يحمل صفة فنية، رغم أن عمله لم يقتصر على تلك القضايا.

 

المحامى بالنقض شعبان سعيد، والمستشار القانوني لنقابة المهن التمثيلية، يكشف لـ"اليوم السابع"، تفاصيل كواليس أبرز الاشتباكات الفنية التي انتقلت من ساحات الفن إلى القضاء، ومفاجآت جديدة حول أبرز القضايا المثيرة للجدل على الساحة.

 

وإلى نص الحوار:

 

في البداية نريد التحدث عن قصة لينا ابنة أحمد الفيشاوى والتى تتولى الدفاع عنها.. إلى أين ستنتهى تلك القضية؟

قصة "لينا" مع والدها تنتهي لما يدفع مستحقاتها ويلتزم بالدفع، إحنا مش بنرفع قضايا وخلاص، إحنا بنحرك قضايا ليها مبررات، وبنطالب بحقوق البنت سواء أجر مسكن أو مصاريف دراسية ونفقات أخرى.

 

وما شكل العلاقة حاليًا بين "لينا" وأسرة والدها "الفيشاوى"؟

البنت كانت مرتبطة بفاروق الفيشاوى جدًا، وهو اللى كان بيضغط على أحمد علشان علاقته تكون كويسة معاها، ولما الفيشاوى توفى حاجات كتير اتغيرت، وأحمد ما بقاش عايز يدفع، أما سمية الألفى ليس لها دور، ولو كان ليها دور كان ظهر بعد وفاة الفيشاوى، ويجب عليها أن تنصح ابنها إنه يلتزم ويسدد.

 

ما هي قصة السيدة الألمانية التي ادعت زواجها من أحمد الفيشاوى ولديها ابن منه؟

اتصلت بيا سيدة ألمانية أسمها "دنيس ولمان"، وقالت إنها كانت متزوجة من أحمد الفيشاوى وأنجبت منه طفلا اسمه "تيتوس" ودورت عليه، علشان تحصل على مستحقات الطفل، فطلبت منها توكيل ومستندات معينة، علشان نتأكد من صدق كلامها، والمفروض أنها هتيجي خلال الصيف الجارى لإقامة الدعاوى.

 

ما هو سر الصراع القضائى بين الإعلامية ريهام سعيد وسما المصرى؟

بعد إيقاف برنامج ريهام سعيد، بدأت ناس كتير تهاجمها وتركب الموجة، وكان من بينهم "سما المصرى"، اللى كانت وراء الجنحتين اللى اترفعوا ضدها بسبب حديثها عن السمنة، وحصلت على براءة في القضيتين.

 

بعدها تقدمنا ببلاغات ضد سما المصرى، بسبب الفيديوهات الخادشة التي تقوم بعرضها طول الوقت، وصدر ضدها حكم لمدة 3 سنوات من المحكمة الاقتصادية، وهى عملت استئناف ضدها، وهناك قضيتين سب وقذف مرفوعين ضد سما المصرى ومازالوا في طور التحقيقات.

 

ريهام سعيد دخلت على خط الأزمة بين ياسمين عبد العزيز وشقيقها.. ماذا حدث وما آخر تطورات الأزمة؟

وائل عبد العزيز أساء لأخته بفيديوهاته الشهيرة بعد ارتباطها بأحمد العوضي، وهو ما أثار حفيظة الجميع، ووائل غلط فى كل الناس الى انتقدوه بسبب ياسمين، وسب ريهام سعيد، ودفعت ثمن مالهاش ذنب فيه، وقدمنا بلاغ ضده، وأحيل لنيابة المعادى.

 

من الفن والإعلام إلى الرياضة.. هل عمر جابر جانى أم مجنى عليه؟

عمر جابر لاعب كرة شهير ولعب في عدد من الأندية، والمتهمين بتهديده بالقتل والإيذاء كانوا أصدقائه، ولكنهم شعروا بالغيرة منه بسبب نجاحه وشهرته، التي لم يحالفهم الحظ في تحقيقها، ولذلك بدأوا في ابتزازه ماليًا.

 

وما حقيقة أن المتهمين لهم مستحقات مالية لدى "جابر" نظير انتقاله لأحد الأندية الأمريكية؟

حتى لو كان ذلك الكلام حقيقي، فالحق يؤخذ بالقانون وليس بالبلطجة، يقتلوه علشان ليهم حق عنده.

 

في الفترة الأخيرة ألقى القبض على العديد من فتيات "تيك توك" ما رأيك في تلك الخطوة؟

الـ"تيك توك" علم الناس قلة الأدب.. وأي جريمة ترتكب وتذاع عن طريق فيديو سواء على تيك توك أو غيره يقدم مرتكبها إلى المحاكمة، وفقًا للقانون.

 

هل ألقى القبض على فتيات "تيك توك" لأنهم فتيات في ظل وجود شباب تقوم بنفس الأفعال على التطبيق؟

 

لو الولد طلع بملابس خادشة للحياء يعرض نفسه للمسائلة القانونية، ولكن معيار العورة عند الرجل مختلف عن البنت، لو واحد طلع بملابس البحر وعورته ظاهرة أو غيره سيعاقب بالقانون.

 

بعض المسلسلات والأفلام تتضمن فيديوهات مشابهة لفيديوهات "تيك توك" لماذا لم يحاكم مرتكبيها؟

لو تحرك بلاغ ضد مشاهد عارية في عمل فنى، سيتم محاكمة الممثل وفقا للقانون، ولكن النيابة تنظر للعمل ككل والهدف منه ليس إثارة الغرائز، ولكن تحسين الأوضاع أو إصلاح شيء سلبى في المجتمع، وهناك فنانين قديمًا قدموا للمحاكمة.

 

هل ترى أن خضوع "تيك توك" لرقابة أحد الجهات سيكون كافى لمنع الجرائم التى ترتكب عليه؟

التيك توك لا يمكن أن يخضع للرقابة، هناك فيديوهات مفيدة ومميزة، مثل ما تقوم به بسنت نور الدين المرشدة السياحية، إذاً الحلال بين والحرام بين، وكل فرد رقيب على نفسه، ويحاسب على فعله.

 

حدثنا عن كواليس مرافعة الفنان خالد النبوى في مسلسل "لما كنا صغيرين"؟

طلب منى المؤلف الكبير أيمن سلامة المساهمة في كتابة المرافعة، فكتبت المرافعة وكأنها قضية اترافع فيها داخل مكتبي، وبعدها طلب منى التواجد بموقع التصوير، لتظهر المرافعة أكثر واقعية وأقرب للحقيقة، وخالية من الأخطاء القانونية وقد كان.

 

وأنا كنت حريص خلال كتابة المرافعة على أن تكون موجزة لتناسب وقت الحلقة، بشرط ألا يكون هناك خلل في المضمون أو الشكل القانوني، وهو ما جعل النبوى يجرى اتصالًا هاتفيًا بى وأشاد بالمرافعة، خاصة وأنها جاءت قريبة من شخصيته في العمل، فأكدت له أن ذلك كان بالاتفاق مع المخرج، وأنه سأل عن طبيعة الشخصية ليكتب مرافعة تكون قريبة من شخصيته.

 

ما ردك على ما يردده البعض بأن سبب شهرتك يرجع إلى الفنانين الذين ترافعت عنهم؟

ليس حقيقى إطلاقًا.. أنا اللى بشهر الفنان اللى يشتغل معايا، والدليل إنى توليت قضايا ليس لها علاقة بالفن وحققت نجاحا كبيرا فيها.

 

وما طبيعة علاقاتك مع فريد الديب؟

فريد الديب أستاذي وتتلمذت على يده، حتى أننى أسميت ابنى على اسمه "فريد"، ولما علم بذلك قال لى: "عليك أن تحترمه" وتقوله "يا واد يا فريد بيه".

 

لو لم تتخذ المحاماة طريقًا ما هو الطريق الذي كنت تفضله؟

كنت سأعمل مخرج سينمائى.

 

المحامى شعبان سعيد  (1)
المحامى شعبان سعيد (1)

 

المحامى شعبان سعيد  (2)
المحامى شعبان سعيد (2)

 

المحامى شعبان سعيد  (3)
المحامى شعبان سعيد (3)

 

المحامى شعبان سعيد  (4)
المحامى شعبان سعيد (4)

 

المحامى شعبان سعيد  (5)
المحامى شعبان سعيد (5)

 

المحامى شعبان سعيد  (6)
المحامى شعبان سعيد (6)

 

المحامى شعبان سعيد  (7)
المحامى شعبان سعيد (7)

 

المحامى شعبان سعيد  (8)
المحامى شعبان سعيد (8)

 

المحامى شعبان سعيد  (9)
المحامى شعبان سعيد (9)

 

المحامى شعبان سعيد  (10)
المحامى شعبان سعيد (10)

 

المحامى شعبان سعيد  (11)
المحامى شعبان سعيد (11)

 

المحامى شعبان سعيد  (12)
المحامى شعبان سعيد (12)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة