الإمارات تقدم الكولومبي بينتو.. والمدرب: نسعى للوصول لمونديال 2022

الأربعاء، 22 يوليو 2020 03:17 م
الإمارات تقدم الكولومبي بينتو.. والمدرب: نسعى للوصول لمونديال 2022 الإتحاد الإماراتى يقدم بينتو
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، بشكل رسمي، الكولومبي خورخي لويس بينتو، كمدير فني للمنتخب الأول، ليقود "الأبيض" فى التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022، وكأس آسيا في الصين 2023.

وقال بينتو فى مؤتمر صحفي، "نسعى للوصول لكأس العالم 2022، وهدفنا جعل كرة الإمارات في أعلى مكان، وتقديم منتخب قوي قادر على المنافسة".

وشهد المؤتمر الصحفي تواجد محمود فايز المدرب المساعد السابق للمنتخب الوطني بقيادة هيكتور كوبر، وانضم إلى الجهاز الفنى لمنتخب الإمارات بقيادة الكولومبي خورخي لويس بينتو، حيث سيعمل مدرب أحمال ومترجم فى الوقت نفسه. 

وأضاف المدرب الكولومبي، "متحمس لبداية مشروعي مع الأبيض في أسرع وقت ممكن، لخلق أجواء من التنافس بين اللاعبين، ولن أركز على تحسين الجانب الدفاعي فقط".

تابع، "نسعى إلى خلق التوازن لمنتخب قوي قادر على المنافسة دائماً، ورسالتي للاعبين نحتاج إلى الحماس الكبير من قبل الجميع".

وتابع المدرب الكولومبي، "ندرك صعوبة المرحلة ونتطلع إلى تطوير المنتخب وثقتي كبيرة بتنفيذ الكثير من الخطط على أرض الواقع، والجهاز الفني لديه معلومات كثيرة عن الكرة الإماراتية، وكان اتحاد الكرة لأول مرة قد فاتحتنى فى مشروع التدريب قبل النسخة الأخيرة بكأس العالم في روسيا".

وسبق لبينتو تدريب مليونيريس الكولومبي وكانت آخر محطاته التدريبية، قبل أن يرحل عنه في نوفمبر 2019، وأشرف على منتخبات كوستاريكا موسمي 2004-2005 و2011-2014، وكولومبيا 2007-2008، وهندوراس 2014-2017.

ويبقى أبرز إنجاز للكولومبي هو قيادة كوستاريكا إلى ربع نهائي مونديال 2014 للمرة الأولى في تاريخها، قبل أن تخسر أمام هولندا بركلات الترجيح.

 
الإتحاد الإماراتي يقدم الكولومبي بينتو
الإتحاد الإماراتي يقدم الكولومبي بينتو

 

بينتو فى المؤتمر الصحفي
بينتو فى المؤتمر الصحفي

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة