إحالة أوراق 3 متهمين للمفتى بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار بالمنيا

الأربعاء، 22 يوليو 2020 04:42 م
إحالة أوراق 3 متهمين للمفتى بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار بالمنيا المستشار خالد أحمد عبد الغفار رئيس محكمة الجنايات
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قضت محكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار خالد أحمد عبد الغفار، وعضوية كل من المستشارين حسين السنبيسي، وعلاء الدين محمد عباس وبأمانة سر عصام سيد البرجى بإحالة أوراق كل 3 متهمين، وهم كل من "ا. ا."  و" م. ا"  ," ع .م" إلى فضيلة المفتى لأخذ رأيه الشرعى فى تطبيق حكم الإعدام.

وتعود الواقعة إلى عام 2015، عندما قتل المتهمين اثنين من الموظفين العمومية أثناء أداء واجباتهم الوظيفية عمدا مع سبق الإصرار والترصد وبيتوا النية وعقدوا العزم على التنكيل بهما، وأعدوا لهذا الغرض السلاحين الناريين حوزة المتهم الأول والمتوفي والدراجتين الناريتين قيادة المتهمين الثانى والثالث، واقترنت تلك الجناية بثلاث جنايات أخريات وهى مقتل المجنى عليه الثانى وسرقة عهدة المجنى عليهما .

ووجه المستشار محمد أبو شنيف، رئيس النيابة الكلية تهم القتل العمد للمتهمين من الأول للثالث وحازوا وأحرزوا أسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص بقصد استعمالها في الإخلال بالنظام والأمن العام وقتل موظفين عمومين أثناء تأدية عملهم وإطلاق أعيرة نارية داخل مدينة المنيا.

كما وجه للمتهم الأول تولى زعامة عصابة قاومت رجال السلطة العامة تهدف إلى الدعوة إلى استخدام القوة والعنف والتهديد والترويع وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحقوق والحريات الشخصية والعامة للمواطنين التى كفلها القانون والدستور  فاصدرت المحكمة حكمها المتقدم في القضية رقم  10872/2015جنايات قسم المنيا والمقيدة برقم1573/2015 جنايات كلى جنوب المنيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة