مقتل جندى إسرائيلى وإصابة ضابط فى انقلاب جيب عسكرى على الحدود مع لبنان

الأربعاء، 22 يوليو 2020 10:05 م
مقتل جندى إسرائيلى وإصابة ضابط فى انقلاب جيب عسكرى على الحدود مع لبنان الجيش الإسرائيلى
كتب- هاشم الفخراني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قُتل جندى إسرائيلى وأصيب ضابط، إثر انقلاب آلية عسكرية بالقرب من الحدود مع لبنان. وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلى إن الجندى البالغ من العمر (20 عاما) لقى مصرعه إثر انقلاب الألية العسكرية فى محيط منطقة مزارع شبعا اللبنانية، بينما أصيب ضابط بجروح متوسطة ونقل إلى المستشفى للعلاج. وأوضح الناطق الإسرائيلى أن الشرطة العسكرية فتحت تحقيقا لكشف ملابسات الحادث.

على جانب آخر، ألمح رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، لوزارة المالية وللأجهزة الأمنية ولهيئة الأمن القومى ولمكتب رئيس الوزراء بالعثور على موارد مالية من شأنها إضافة زيادة بقدر 3.3 مليار شيكل (مليار دولار) إلى ميزانية الجيش، وذلك من أجل تمويل أنشطة الجيش الإسرائيلى وإقامة "الحاجز الأمني" على الحدود مع قطاع غزة ومجالات حيوية أخرى لا تقبل التأخير.

وجاء ذلك خلال مناقشة حول ميزانية "الأمن" لنتنياهو مع رئيس الوزراء البديل ووزير الجيش بينى جانتس، ووزير المالية يسرائيل كاتس، ورئيس أركان الجيش الإسرائيلى أفيف كوخافى، ورئيس مجلس الأمن القومى، والمدراء العامين للوزارات المعنية ومسؤولين كبار آخرين.

وشدد نتنياهو على أهمية تمكين وزارة الجيش من الحفاظ على الاستقرار فى مواجهة التحديات الأمنية فى العديد من المجالات فى المنطقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة