أكرم القصاص

سر التسمية.. اعرف ليه اسمه أيفون قبل ما تدور على آخر إصدار

الأربعاء، 22 يوليه 2020 11:00 م
سر التسمية.. اعرف ليه اسمه أيفون قبل ما تدور على آخر إصدار ايفون
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هل تعلم لماذا تم تسمية هاتف الأيفون بهذا الاسم، وما علاقته بك على وجه الخصوص، هذا ما رصده موقع " timesofindia" الذى كشف أن حصول iPhone على اسمه، جاء من أنه يمكن تخصيصه ليناسب المستخدم، فيمكن تغيير شاشته وتطبيقاته حسب الذوق الفردي، مثل iPod و iGoogle.
 
 ويسلط تقرير الموقع الضوء على أن حرف "i" بكلمة iphone يشير إليك مباشرة إلى فردية المستخدم، فإن iPhone هو هاتف ذكي يدعم الوسائط المتعددة، فهو يجمع بين البريد الإلكتروني والرسومات ثلاثية الأبعاد والكاميرا ومشغل وسائط محمول يمكنه تحرير مقاطع الفيديو وإرسالها ونشرها في معرض وأخبار وموسيقى وتحديثات.
 
كشفت شركة أبل عن أول جهاز آيفون لها فى يناير 2007 أي قبل أكثر من 10 سنوات، ومنذ ذلك الحين، وهو الجهاز الأشهر فى العالم، ويعد المصدر الرئيسى لأرباح الشركة.
 
ولعل أحدث إصدارات هذا الهاتف كشفت عنها تقارير عالمية، جاء فيها تسريبات خاصة بتصميمات هاتفي "آيفون 12 برو" و"آيفون 12 برو ماكس" المرتقبين، وأشار تقرير منشور عبر موقع "تايمز نيوز ناو" إلى أن هاتفي "آيفون" المرتقبين سيتمتعان بشاشة لمسية بتردد 120 هرتز، وبهيكل أكثر نحافة من أي وقت مضى.
 
وكان تقرير حديث قد كشف أيضا أن شركة أبل قد تعلن عن سلسلة iPhone 12 5G في سبتمبر، وستقوم بتأخير Pro Max حتى أكتوبر، ويتفق بعض المحللين مع هذه التوقعات، بينما يعتقد آخرين أنه لن يكون هناك تأخير، لكن أحدث مذكرة بحثية أعدها المحلل جيف بو من GF Securities تشير إلى أن خطط آبل قد تعتمد على إطلاق ثلاثة طرازات من iPhone 12 في سبتمبر، وواحد في أكتوبر.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة