بدء التحقيق مع السفير الأمريكى فى بريطانيا بعد تصريحات عنصرية

الأربعاء، 22 يوليو 2020 10:15 م
بدء التحقيق مع السفير الأمريكى فى بريطانيا بعد تصريحات عنصرية روبرت وود
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت شبكة CNN إنه جار التحقيق مع مبعوث الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إلى المملكة المتحدة من قبل هيئة الرقابة الداخلية في وزارة الخارجية بعد عدد من الشكاوي بشأن تصريحات عنصرية وجنسية.

يُزعم أن سفير الولايات المتحدة لدى المملكة المتحدة روبرت وود "وودي" جونسون أدلى بتصريحات عنصرية ضد السود وتساءل عن سبب الاحتفال بشهر التاريخ الأسود ووصف النساء بأنهن زخرفات "جديرة بالثقة"، وفقًا لمصادر متعددة تحدثت مع CNN.

وقالت مصادر لـCNN، إن تصريحات جونسون تجاه مجتمع السود والنساء بشكل عام كانت صادمة، حيث ورد أنه يحب العمل مع النساء لأنه يعتقد أن رواتبهن أقل قائلاً إنهن "أرخص ويعملن بجد أكبر من الرجال" ، كما علق على طريقة لبسهن.

وأضافت إن السفير في عام 2017 لم يظهر أى اهتمام باستضافة حدث رفع الوعي بالعنف القائم على نوع الجنس لأنه "ليس امرأة".

تأتى الادعاءات ضد جونسون بعد تقارير في صحيفة نيويورك تايمز بأن السفير سعى إلى استخدام منصبه لصالح العلاقات التجارية للرئيس ترامب في المملكة المتحدة الأمر الذي تسبب في ضغط على بريطانيا.

وقالت مصادر لشبكة CNN إن سلوك السفير في لندن كان موضوع تحقيق أجراه مكتب المفتش العام بوزارة الخارجية. ورفض مكتب المفتش العام التعليق على تقرير سي إن إن، وقال إن تفتيش المكتب لسفارة لندن لم يتم اعلانه بعد.

وأقال ترامب المفتش العام لوزارة الخارجية ستيف لينيك في مايو، الذي أدانه كل من الجمهوريين والديمقراطيين لتهديده باستقلال مراقبي الوكالة، وعبر الديمقراطيون عن قلقهم من أن لينيك يجري تحقيقات في سلوك وزير الخارجية مايك بومبيو وأن الإطاحة بالوكالة كانت عرضة لخطر الانتقام السياسي.

يعتقد أن التحقيقات التي بدأت في عهد لينيك مستمرة.

من جانبه لم ينف جونسون هذه المزاعم عندما سألته سي إن إن، وبدلاً من ذلك أجاب بأنه "شرف العمر" أن يكون مبعوثًا لأحد أقرب حلفاء الولايات المتحدة وأنه يقدر العمل الاستثنائي الذي يقوم به كل عضو التي يقوم بها الفريق لتعزيز وتعميق تحالفنا الحيوي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة