أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة منتصف اليوم من تليفزيون اليوم السابع.. السيسي وترامب يتفقان على عدم التصعيد في ليبيا .. الخميس إجازة في الحكومة والقطاع الخاص.. ومصر توافق على تسعير أدوية "أنفيزايرام" و"ريمديسيفير" لمواجهة فيروس كورونا

الثلاثاء، 21 يوليو 2020 04:24 م
نشرة منتصف اليوم من تليفزيون اليوم السابع.. السيسي وترامب يتفقان على عدم التصعيد في ليبيا .. الخميس إجازة في الحكومة والقطاع الخاص.. ومصر توافق على تسعير أدوية "أنفيزايرام" و"ريمديسيفير" لمواجهة فيروس كورونا نشرة تلفزيون اليوم السابع وتغطية منتصف اليوم
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون "اليوم السابع"، على مواقع التواصل الاجتماعى نشرة أخبار الظهيرة، والتى أعدها الزميل محمود حسن وقدمها الزميلان، هشام عبد التواب وشروق وجدي.

 

واستعرض الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس في اتصال هاتفي مع نظيِرِهِ الأمريكيِ دونالد ترامب تطورات الوضع في ليبيا، حيثُ اتفق الزعيمان على "تثبيتِ وقفِ إطلاقِ النار وعدمِ التصعيد تمهيداً للبَدءِ في تفعيلِ الحلول السياسية"، وفَقَاً لما جاء في البيان الصادر عن رئاسةِ الجمهوريةِ.

وأعربَ السيسي عن قلقِهِ جراء التدخلات الأجنبية التي سَتُزيدُ الوضع تعقيداً وتؤدي إلى تدهورِ الأوضاعِ الأمنية والاستقرار داخل ليبيا وفي المِنطقة.

 


واستعرضت النشرة زيارة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، مدينة سانت كاترين في زيارة لتفقد عدد من المشاريع بجنوب سيناء.


وفور خروجه من مطار سانت كاترين، توجه رئيس الوزراء إلى منطقة الزيتونة بمدينة سانت كاترين، حيث تفقد عدداً من الصوب الزراعية، في هذه المنطقة، واستمع الى شرح حول هذا المشروع الزراعي المتكامل.


كما تفقد رئيس الوزراء نموذجاً لوحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي بالمنطقة، ويضم المشروع 346 وحدة سكنية.


كما أعلنت وزارةُ القوي العاملة أن الخميس المُقبل الموافق 23 يوليو إِجازةٌ مدفوعةُ الأجر للعاملين بالقطاعِ الخاص، إلا أنه يجوز لصاحبِ العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل، على أن يستحق في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم ضعف الأجر.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أصدر قراراً، بأن يكون يوم الخميس إجازة بالوزارات والمصالح الحكومية، ولا تسري هذه الإجازة على جميع أعمال الامتحانات وتستمرُ وفَقاً للمواعيدِ المقررة.


ووافقت هيئة الدواء المصرية على تسعير منتج "أنفيزايرام"، بسعر 1260 جنيهاً للعبوة، وتسعير حقن ريمديسيفير بسعر 680 جنيه للأمبول، وتنتج الدوائين شركة راميدا للأدوية، والتي تعتزم توريد حقن ريمديسيفير خلال شهر سبتمبر المقبل.


فيما قال المتحدث باسم الوزارة، إن الاتفاق الذى توصلت إليه مع بعض الشركات الصينية لانتاج لقاح لمواجهة الفيروس سيغطي نحو 20% من احتياجات مصر.

 

وكانت وزارة الصحة قد سجلت أمس 50 حالة وفاة و627 إصابة جديدة بفيروس كورونا وفق ما أعلنته وزارة الصحة.

وانتهت صباح اليوم أعمال امتحانات الثانوية العامة، بعدما أدى صباحَ اليوم طلاب "علمي رياضة" امتحان الجبر والهندسة الفراغية، ومن المتوقع أن يتمُ إعلان نتيجة الثانوية العامة بعد إجِازة عيد الأضحى المُبارك.

ووجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رسالة بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة؛ قائلا: "مبروك للطلاب وأولياء أمورهم انتهاء آخر ثانوية عامة بالشكل التقليدي، في ظروف استثنائية بسلامٍ وبأقلِ المُشكلات".


وفى السياق نفسه، قالت وزارة التعليم إنه وبالتنسيق مع وزارة الداخلية قد تم تحرير عدد 49 قضية غش بإجمالي عدد 51 متهم، كما تم غلق عدد 81 صفحة أو حساب أو مجموعات علي مواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات المختلفة.

وكان مجلس النواب قد وافق السبت الماضي على مشروع قانون مقدم من الحكومة، بإقرار عقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على 7 سنوات وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه على كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأى وسيلة أسئلة الامتحانات وأجوبتها أو أى نظم تقييم فى مراحل التعليم المختلفة المصرية والأجنبية بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحانات
 

كما أقر المجلس الأعلى للجامعات في اجتماعِهِ المُنعقد ظهر اليوم، الخريطة الزمنية للعام الجامعي المُقبل، حيثُ تبدأُ الدراسة صباحَ السبت الموافق 17 أكتوبر القادم، وتستمرُ لمدةِ أربعةِ عشر أُسبوعًا, تنتهي الخميس 21 يناير من العام القادم, على أن تبدأُ بعدها امتحانات منتصف العام.
كما يبدأُ الفصل الدراسيِ الثاني صباحَ السبت 20 فبراير من عام 2021 على أن تستمرُ الدراسة لمدةِ ستةِ عشر أُسبوعًا تنتهي في 10 يونيو من عام  2021.


فيما جدد قاضى المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة حبس أحمد بسام زكى 15 يومًا احتياطيًا على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه بالشروع فى مواقعة فتاتين بغير رضاهما، وهتكه عرضهما بالقوة والتهديد، وكان عُمر إحداهن لم يبلغ ثمانى عشرة سنة، وتهديدهن وأخريات بإفشاء ونسبة أمور لهن مخدشة لشرفهن، وكان ذلك مصحوبًا بطلب ممارسته الرذيلة معهن وعدم إنهاء علاقتهن به.

وكان عدد من الفتيات قد دشن حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يتهمن المدعو أحمد بسام زكي بالاغتصاب والتحرش وتهديدهن وابتزازهن، وعلى الفور استجابت النيابة العامة للحملة، وتم القبض على أحمد بسام زكي تمهيدا لمحاكمته.

نشرة منتصف اليوم من اليوم السابع
نشرة منتصف اليوم من اليوم السابع


وإلى أخبار الرياضة.. يدَرُسُ مسئولو اللجنة الخُماسية باتحادِ الكرة، استكمال مُباريات كأس مصر للمَوُسِم الحالي في شهر أكتوبر المُقبل، وذلك في حالةِ إقرار الاتحادِ الأفريقيِ لكرة القدم "كاف" لتوقف دُوَلِيِ في المباريات الودية.

وعَلِمَ "اليوم السابع" من مصادره أن مسئولي اتحاد الكرة طلبوا من الجهاز الفني للمنتخب الأول بقيادةِ حسام البدري، وشوقي غريب المدير الفني لمنتخبِ مصر الأولمبي إلغاء مُعسكر أكتوبر، وعدم خوض أي وديات والاستفادة من فترة التوقف في لعبِ 3 أدوار من بطولةِ كأس مصر والتي كانت قد وصلت حتى دور الـ 8 قبل أن تتوقف بسبب أزمة كورونا.

 

يخضع الفوج الثالث من حكام الدوري الممتاز لمسحة اختبار فيروس كورونا استعدادًا للتواجد في معسكر تدريبي للحكام والقائم حاليًا من أجل الاستعداد لاستئناف مباريات الدوري الممتاز يوم 6 أغسطس المقبل.

واستقر اتحاد الكرة على إقامة مباراة الزمالك أمام المصرى يوم 6 أغسطس المقبل، وهو الموعد المحدد من قبل اتحاد الكرة لاستئناف بطولة الدورى الممتاز التى توقفت لأكثر من 3 أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا بينما يلعب الأهلي مع إنبي يوم 7 أغسطس المقبل.
 

وإلى أخبار الطقس.. تشهد البلاد غدا الأربعاء ، طقس مائل للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحرى، فيما تصل معدلات الرطوبة بالقاهرة والوجه البحرى 75 بالمائة، كما يتوقع الخبراء، أن يشهد شمال وجنوب الصعيد طقس شديد الحرارة.
ويتوقع خبراء الأرصاد تكون الشبورة المائية صباحا على الوجه البحري، وأن تكون الرياح نشيطة ومثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق.
وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا الأربعاء، القاهرة العظمى 34 والصغرى 24 ، الإسكندرية العظمى 30 والصغرى 24 درجات، أسوان العظمى 43 درجة والصغرى 31 درجة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة