شرطة بريطانيا تطالب فيس بوك بإزالة مجموعات الاحتفال السري

الثلاثاء، 21 يوليو 2020 03:00 م
شرطة بريطانيا تطالب فيس بوك بإزالة مجموعات الاحتفال السري فيس بوك
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجهت الشرطة في المملكة المتحدة دعوة الى فيسبوك لإزالة المجموعات التي تنظم أحداث وتجمعات ضد قواعد الإغلاق ، وفقا لصحيفة تليجراف.

مع استمرار إغلاق النوادي الليلية وإلغاء الاحتفالات هذا العام بسبب الفيروس التاجي، يلجأ رواد الحفلات الى تنظيم عروض غير مصرح بها، حيث حضر اكثر من 3000 شخص حفلا أقيم في مطار قديم هذا بالإضافة الى عدد من الحفلات التي أقيمت في ايسكس.

ووصفت الشرطة ، التي أمضت أكثر من 15 ساعة في محاولة تفريق الحشود ، الحدث بأنه "أناني" وسط الوباء الذي مازال مستمرا.

يضم موقع فيس بوك عددًا من مجموعات يطلق عليها "الحفلة الحرة" يسمي أعضائها raves ، ويربط المستخدمين ويسمح لهم بمشاركة موقع التجمع الغير قانوني.

 

 

 

Coronavirus UK: Police probe 300-person Peterborough rave - 247 ...

 

 

ومن جانبه دعا كين مارش رئيس اتحاد شرطة العاصمة إلى إغلاق المجموعات عبر الإنترنت عند المصدر، وقال للصحيفة تليجراف: "يتعين على شركات وسائل التواصل الاجتماعي اتخاذ إجراءات لوقف تداولها لأنها تسمح بانتهاك القانون بالوكالة".

 

في الوقت نفسه حذرت شرطة مانشستر الكبرى من أن التجمعات غير القانونية مرتبطة بعصابات الجريمة المنظمة التي أقامتها لبيع المخدرات.

 

في إسيكس تجاهل مئات الأشخاص لوائح  كورونا وحضروا تجمعات في خمسة مواقع منفصلة.

 

 

Police on alert: Rave party ahead of New Year in Kerala with the ...

 

 

وقال متحدث باسم فيسبوك إنهم "يحققون في المجموعات المبلغ عنها"، وأضافوا: "نحن ملتزمون بدعم عمل مجتمع الصحة العامة العالمي للحفاظ على سلامة الناس بما في ذلك أهمية التباعد الاجتماعي"

 

ووفقا للتقرير لم يمنع الإغلاق مجتمع ال raves من الاحتفالات غير القانونية حول المملكة المتحدة ، على الرغم من تحذيرات الشرطة، حيث يستخدموا تطبيقات WhatsApp و Instagram لإدارة حفلات غير قانونية طوال الليل في المباني المهجورة معرضين حياة المئات للخطر من خلال الاستهانة بقواعد الابتعاد الاجتماعي.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة