أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد تدمير تمثال لـ بوذا فى باكستان لا يقدر بثمن.. اعرف القصة

الثلاثاء، 21 يوليو 2020 02:00 م
شاهد تدمير تمثال لـ بوذا فى باكستان لا يقدر بثمن.. اعرف القصة   تمثال البوذا
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في باكستان دمرت مجموعة من عمال البناء تمثال بوذا الذى لا يقدر بثمن، وتم تخريب التمثال البالغ من العمر 2000 سنة تقريبًا، وقد أدانت السلطات حادثة بوذا الباكستانية المدمرة واعتبرت عملاً من أعمال التخريب.

 

بوذا
بوذا

 تتمتع باكستان بتراث بوذى غنى، لكن البعض يرفض ماضى البلاد غير الإسلامى، وتم اكتشاف تمثال بوذا  في منطقة تخت باهى بمقاطعة خيبر بختونخوا الإدارية شمال غرب باكستان، ويسكن هذه المنطقة بشكل رئيسي أعضاء من مجموعة البشتون العرقية وتعتبر جزءًا محافظًا وتقليديًا جدًا من جمهورية باكستان الإسلامية، تم العثور على التمثال من قبل العمال بينما كانوا يحفرون أساس مبنى في مزرعة، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ancient-origins.

يبدو أن التمثال كان شخصية بالحجم الطبيعى لبوذا جوتاما، ويقدر أن يكون عمره 1800 عام، فى ذلك الوقت كان غالبية السكان بوذيين وتأثرت الثقافة أيضًا بالثقافة الهندية اليونانية، ووصلت الحضارة الغندانية ذروتها خلال فترة كوشان (30 م - 300 م) ولعبت دورًا مهمًا في انتشار البوذية في وسط وشرق آسيا.

في البداية ، لم يكن العمال متأكدين مما يجب فعله مع هذا التمثال، تمت دعوة إمام دينى مسلم  لمشاهدة الاكتشاف،  ويعتقد أنه حثهم على تدمير التمثال لأنه غير إسلامى.

ومن جانبه قال أياكاجيا، مسؤول حكومى محلى أن الأمام الديني أخبر الرجال أنه إذا لم يفعلوا ذلك فسوف يحرقوا فى الجحيم، وتعتبر أى صور للإنسان أصنام وبالتالي فهى محظورة تمامًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة