أكرم القصاص - علا الشافعي

داعية إسلامى لـ تليفزيون اليوم السابع: خناقة البوركينى تنمر ومنعه لا يجوز

الثلاثاء، 21 يوليو 2020 09:05 م
داعية إسلامى لـ تليفزيون اليوم السابع: خناقة البوركينى تنمر ومنعه لا يجوز جانب من تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جدل كبير على مواقع التواصل الاجتماعى خلال هذه الأيام، بسبب المايوه "البوركينى"، المخصص للسيدات، اللائى يرغبن فى نزول حمام السباحة أو البحر، دون أن يرتدين البيكينى أو المايوه العادى، فيما يطلق عليه البعض، "المايوه الشرعى"، حيث شهدت الأيام الماضية، أكثر من واقعة تتعلق بالبوركينى، والعنصرية تجاه سيدات يرتدينه فى بعض المناطق، ومطالب بمنع من ترتدى البوريكنى من النزول لحمام السباحة، ما تسبب فى حالة كبيرة من الجدل، واتهام الكثيرين لرافضى البوركينى بالعنصرية.
 
 
وحول الخلاف والجدل، أجرى تليفزيون اليوم السابع مقابلة مع الداعية الإسلامي الشيخ خالد الجمل الذى أجاب عن سؤال المايوه "البوكينى هل هو شرعى أم لا؟ " قائلا:" بغض النظر عن المسميات،"ستر جسد المرأة" هو المفهوم الأهم، ويستثنى الوجة والكفين.. والقدم بها خلاف عند الفقهاء".
 
الإسلام به فسحه، ربنا قال كل المؤمنين يغضو من أبصارهم ويحفظو فروجهم.. وكل المؤمنات يغضضن من أبصارهن "فهناك مسئولية على الرجل والمرأة في غض البصر". 
 
وعن عورة الرجل وبخصوص نزول الرجال للمياه، قال: "عندنا كرجال نوعين من العورة.. الأول العورة المغلظة والتي لا تظهر من الشخص سوى لزوجته.. وعندنا العورة الأخرى التي اختلف فيها الفقهاء وهى الفخذين.. فالإمام مالك يرى أن الفخذين ليسوا بعورة".
 
وعن الأماكن السياحية والفنادق التي تمنع نزول أي سيدة ترتدى المايوه الشرعى إلى الشاطئ، قال الجمل: "القانون هو من يحكم من يحكم.. ونحن في دولة مسلمة وتراعى كل القوانين المسلمة وهذ أمر واضح للناس.. وبالأمس كان هناك تصريح لأعضاء الغرفة التجارية في مصر مع تليفزيون اليوم السابع، يؤكد أنه لا يوجد قانون يمنع المرأة من ستر جسدها".
 
واختتم الجمل تصريحاته بمطالبة المواطنين بمنع التنمر، مستشهدا بمقولة الإمام الشافعى:" النصيحة على الملأ فضيحة".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة