باختصار..أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. البرلمان الليبى: مصر تحمل على عاتقها الدفاع عن العرب.. عبير موسى: إخوان تونس ولا يؤمنون بالحرية.. محتج يشعل النار فى نفسه أمام البرلمان السويسرى

الثلاثاء، 21 يوليو 2020 12:00 ص
باختصار..أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. البرلمان الليبى: مصر تحمل على عاتقها الدفاع عن العرب.. عبير موسى: إخوان تونس  ولا يؤمنون بالحرية.. محتج يشعل النار فى نفسه أمام البرلمان السويسرى
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

الدفاع والأمن القومى بالبرلمان الليبى: مصر تحمل على عاتقها الدفاع عن العرب
رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى فى البرلمان الليبى طلال الميهوب
أشاد رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى فى مجلس النواب الليبى النائب طلال الميهوب بموافقة مجلس النواب المصرى باجماع آراء النواب الحاضرين على إرسال عناصر من القوات المسلحة المصرية فى مهام قتالية خارج حدود الدولة المصرية، للدفاع عن الأمن القومى المصرى فى الاتجاه الاستراتيجى الغربى ضد أعمال الميلشيات الإجرامية المسلحة والعناصر الإرهابية الأجنبية إلى حين انتهاء مهمة القوات.
 
عبير موسى: إخوان تونس لا يحترمون الديمقراطية ولا يؤمنون بالحرية
عبير موسى
أكّدت رئيسة الحزب الدستورى التونسى الحرّ ، عبير موسي ، اليوم الإثنين ،  أنّ الإخوان أثبتوا اليوم عدم احترامهم وايمانهم بالديمقراطية والحرية، وأن رئيس ديوان مجلس نواب الشعب الحبيب خضر قام بخرق النّظام الدّاخلي للبرلمان من خلال الدّخول لقاعة الجلسات المخصّصة للنوّاب فقط.
 
محتج يشعل النار فى نفسه أمام البرلمان السويسرى
مواطن يشعل النار فى نفسه

أضرم متظاهر النار فى نفسه، أمام مبنى البرلمان السويسرى فى برن، اليوم الاثنين، بعد مظاهرة مناهضة لسياسة اللجوء فى البلاد، وأكدت الشرطة وقوع حادث فى بوندسبلاتز حيث أصيب رجل بحروق ونقل إلى المستشفى

الفاو تطالب بخطة عالمية لوقف انتشار مرض حمى الخنازير القاتل
حمى الخنايزر القاتلة - أرشيفية

أصدرت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة تقريرا اليوم للمطالبة بالعمل من خلال خطة عالميه لمواجهة انتشار مرض الخنازير القاتل ولفتت المنظمة إلى أنه شكل تصاعد انتشار حمى الخنازير الأفريقية تهديداً مباشراً لمعظم مجموعات الخنازير البرية في العالم. ولدعم جهود الدول في حماية اقتصاداتها وأمنها الغذائي أطلقت المنظمة العالمية لصحة الحيوان والفاو اليوم مبادرة مشتركة للسيطرة العالمية على حمى الخنازير الأفريقية.

 
منظمة الصحة العالمية: قلقون من تفشى فيروس كورونا فى أفريقيا
فيروس كورونا
أعربت منظمة الصحة العالمية عن قلقها من تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" فى أفريقيا، وذلك وفق خبر عاجل لقناة العربية.
 
"الدفاع الروسية": الاختبار المفاجئ للاستعداد القتالى للجيش ليس موجها ضد أحد
وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو
 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية  أن الاختبار المفاجئ لمدى جاهزية الاستعداد القتالي للقوات الروسية ليس موجهًا ضد دول أخرى.

الجزائر تهدف لإصلاح نظام الضرائب واجتذاب أموال من السوق غير الرسمية
عبد العزيز جراد
 
قال رئيس الوزراء الجزائري عبد العزيز جراد اليوم الاثنين إن الجزائر، التي تسعى إلى مصادر تمويل جديدة للتعويض عن هبوط في إيرادات صادرات الطاقة، تهدف لإصلاح نظامها الضريبي وستحاول اجتذاب أموال من السوق غير الرسمية.
 
تعذر رؤية هلال ذى الحجة فى السعودية وغداً الثلاثاء المكمل لشهر ذى القعدة
رؤيه الهلال
 
 

تعذر رؤية هلال شهر ذى الحجة فى المملكة العربية السعودية، فى مرصدى سدير وتمير، وغداً الثلاثاء المكمل لشهر ذى القعدة، حسبما أعلنت المحكمة العليا في السعودية، مشيرة إلى أن عيد الأضحى سيوافق الجمعة 31 يوليو، وأن وقفة عرفة الخميس 30 يوليو.

 
خادم الحرمين الشريفين يتلقى اتصالاً هاتفياً من أمير الكويتالإثنين، 20 يوليه 2020 08:56 م
خادم الحرمين الشريفين يتلقى اتصالاً هاتفياً من أمير الكويت
الملك سلمان

تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود اتصالاً هاتفيًا اليوم، من الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، اطمأن فيه على صحة خادم الحرمين الشريفين، سائلاً الله عز وجل أن يمتعه بالصحة والعافية.

 

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" قد عبر خادم الحرمين الشريفين - رعاه الله - عن شكره على مشاعره الأخوية الصادقة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة