أكرم القصاص - علا الشافعي

المجلس العالمى للسياحة يطالب أوروبا بتوحيد إرشادات السفر

الثلاثاء، 21 يوليو 2020 12:11 م
المجلس العالمى للسياحة يطالب أوروبا بتوحيد إرشادات السفر السفر بعد كورونا
كتبت آمال رسلان 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا المجلس العالمي للسفر والسياحة (WTTC) الدول الاوروبية إلى توحيد قواعد السفر لمواجهة الارتباك من المسافرين، لافتا إلى أن أولئك الذين يسافرون إلى أوروبا للمرة الأولى منذ أن بدأت قيود السفر في التخفيف يواجهون مجموعة محيرة من أنواع مختلفة من قواعد السفر والمشورة - مع خروج كل بلد عبر القارة من وباء Covid-19 في مراحل مختلفة ، مما يؤخر التعافي .

وقال المجلس فى بيان "يظهر بحث WTTC أن كل زيادة بنسبة 2.7 في المائة في المسافرين ستولد أو تسترد مليون وظيفة في هذا القطاع، ويمكن للحكومات التي تعمل جنباً إلى جنب مع التدابير المنسقة الصحيحة أن تحفز زيادة في السفر بنسبة تصل إلى 27 في المائة ، مما يعيد خلق عشرة ملايين وظيفة في السياحة".

ولفت المجلس إلى ان هناك حالة ارتباك لدى المستهلك حول قواعد السفر مثل ارتداء أقنعة الوجه، حيث إنه إلزامي على وسائل النقل العام في بعض البلدان ، مثل فرنسا وألمانيا ، ولكن يوصى به فقط في النرويج والسويد، وفي مالطا ، يجب ارتداء الأقنعة في جميع الأماكن العامة في حين أنها ليست في بولندا إذا كان بإمكان الناس احترام المسافات البعيدة.

وحذر WTTC من أنه ما لم تبذل الحكومات الأوروبية جهدًا أكبر لمواءمة سياساتها ، فسوف يتسبب ذلك في تعثر هش وتباطؤ ، مما يعرض 16 مليون وظيفة في السياحة للخطر.

وقالت جلوريا جيفارا ، الرئيس التنفيذي لـ WTTC: "يدعو WTTC جميع رؤساء الدول الأوروبية إلى الاتحاد لصالح ملايين الأشخاص الذين يعتمدون على هذا القطاع في أوروبا. المسافرين والعمال، ومن الملح أن تتعلم الحكومات من الماضي وتتخذ إجراءات سريعة وفعالة لتنسيق ومواءمة قواعد السفر ومتطلبات الحدود لتحقيق الاتساق للجميع في جميع أنحاء أوروبا".

وأضافت: "يشجعنا أن نرى المزيد من المسافرين يقضون الوقت في البحث عن وجهات العطلات في جميع أنحاء أوروبا بعد تخفيف قيود السفر، ولسوء الحظ ، أدى عدم التنسيق بين الدول إلى وجود تناقضات مما يعني أننا فشلنا في إعادة بناء ثقة المسافرين المحتملين".

وشددت على أن أي شخص يسافر من بلد أوروبي إلى آخر يواجه اختلافاً محيراً في نصائح السفر ، يغطي الأقنعة والاختبار وتتبع جهات الاتصال التي يمكن أن تعوق بشكل خطير عودة قطاع السياحة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة