أكرم القصاص - علا الشافعي

إنقاذ طفلة من بتر أحد أطرافها فى عملية جراحية بمستشفى بئر العبد بشمال سيناء

الثلاثاء، 21 يوليو 2020 10:40 ص
إنقاذ طفلة من بتر أحد أطرافها فى عملية جراحية بمستشفى بئر العبد بشمال سيناء عملية جراحية - ارشيفية
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أعلنت اليوم مستشفى بئر العبد بشمال سيناء، انتهاء الفريق الطبى من عملية إنقاذ طفلة تبلغ من العمر 3 سنوات من بئر احد أطرافها.

وأشار البيان انه تم  إجراء عملية جراحية عاجلة وضرورية وخطيرة لطفلة صغيرة تبلغ من العمر ثلاث سنوات، وتم إنقاذها من بتر للطرف العلوى الأيمن بسبب كسر فوق الكوع الأيمن مع إصابة للشريان الرئيسى وانقطاع الإمداد الدموى لتلك الطرف مع حدوث تجمع دموعى مما استدعى الأطباء لإجراء عملية تثبيت للكسر مع إصلاح الشرايين.

وسبق وشهدت مستشفى العريش العام أول عملية جراحة قلب لمريض يشتبه إصابته بفيروس كورونا ، وقال الدكتور سعيد ياسين مرجان، استشارى أمراض القلب الذى أجرى على رأس فريق من أطباء معهد القلب المتواجد لتقديم الخدمة الطبية لمرضى شمال سيناء بمستشفى العريش العام عملية جراحة فى القلب لمريض يشتبه إصابته بكورونا انهم جميعا تحملوا المسئولية مجازفين من أجل إنقاذ حياة مريض.

 

وأشار إلى أن الحالة هى جلطة حادة لمريض عمره 43 سنه وأخذ حقنة المذيبة للجلطة لعدم وجود فريق و لكنه لم يستفيد منها وبمجرد وصول فريق أطباء معهد القلب لمستشفى العريش تم مراجعة حالة المريض وأخذ قرار أنه يحتاج لفتح الشريان بصفة عاجلة وتمت العملية بنجاح.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة