أكرم القصاص - علا الشافعي

إسرائيل: حليف نتنياهو بالائتلاف الحاكم يريد أن يتولى الجيش مكافحة كورونا

الثلاثاء، 21 يوليو 2020 06:56 م
إسرائيل: حليف نتنياهو بالائتلاف الحاكم يريد أن يتولى الجيش مكافحة كورونا بنيامين نتنياهو
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشريك الرئيسي بالتحالف الحكومي لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، إنه يتعين تولي الجيش مسؤولية الحد من انتشار جائحة فيروس كورونا وذلك في تصريحات من شأنها إشعال التوترات داخل الحكومة.

ورفعت إسرائيل إغلاقا جزئيا في مايو لكن زيادة ثانية في الإصابات رفعت الحالات لأكثر من 50 ألفا والوفيات لأكثر من 400 فيما انخفضت معدلات التأييد لنتنياهو لأقل من 30 % وارتفعت البطالة إلى 21%.

وقال وزير الخارجية جابي اشكينازي المنتمي لحزب أزرق أبيض السياسي إنه يتوقع قرارا "هذا الأسبوع" بتسليم الإجراءات الجارية لاحتواء فيروس كورونا من وزارة الصحة إلى قيادة الجبهة الداخلية بالقوات المسلحة.

وقال اشكينازي لتلفزيون واي نت "هذا الفيروس لن يتركنا لعام كامل. بالتالي هناك احتياج لإجراء تغيير في الإدارة".

وأضاف "لنضع الغرور جانبا ... أقول هذا لبيبي (نتنياهو) ... أقول إننا نحتاج إلى نقل المسؤولية لمؤسسة الدفاع".

ولم يعلق مكتب نتنياهو على التصريحات لكنه قد يمانع في منح وزير الدفاع بيني جانتس، الذي يتولى زعامة حزب أزرق أبيض، المزيد من السلطة في وقت يختلفان فيه حول مخطط إسرائيل لضم أراض بالضفة الغربية والميزانيات.

وقيادة الجبهة الداخلية التي تشكلت بالأساس لحماية المواطنين من الهجمات الصاروخية مدربة أيضا على المساعدة أثناء الكوارث الطبيعية وكذلك مجهزة للتواصل سريعا مع قطاعات إسرائيل المتنوعة عرقيا.

وساهمت قواتها بالفعل أثناء الجائحة من خلال عمليات الإجلاء وتوزيع الأغذية. وقال مصدر في حزب أزرق أبيض إن جانتس واشكينازي يريدان لهذا الدور أن يزيد ليشمل الفحوص والتتبع عبر الاتصالات.  










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة