أبرز قضايا التوك شو.. أمين مجلس النواب: عدد كبير من الأعضاء حرص على الحضور فى جلسة التفويض

الثلاثاء، 21 يوليو 2020 12:33 ص
أبرز قضايا التوك شو.. أمين مجلس النواب: عدد كبير من الأعضاء حرص على الحضور فى جلسة التفويض النواب
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتناول برامج التوك شو يوميا العديد من القضايا، وكان أبرز ما تناولته الاثنين تفويض البرلمان للقيادة السياسية بالتدخل العسكري في ليبيا. 

قال المستشار محمود فوزي، الأمين العام لـمجلس النواب، إن عدد كبير من نواب البرلمان حرص على الحضور بجلسة اليوم، والموافقة على إرسال القوات المسلحة في مهام قتالية خارج الحدود. وأوضح، أن جلسة البرلمان اليوم تاريخية، مضيفا:" الجلسة كانت مفعمة بالوطنية وانتهت بالتصويت بالإجماع بإعطاء الرخصة الدستورية لمنع أي تهديد يهدد مصر".   

وأكد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج الحكاية، أنه في تاريخ البرلمان المصري لم تحدث جلات سرية سوي 6 مرات وهذه السابعة، ولم تحدث منذ عام 1970، موضحاَ أن رئيس البرلمان طلب من الأعضاء الوقوف للموافقة على هذا القرار وتفضلوا جميعا، ولم يعترض على القرار أحد عندما طلب رئيس البرلمان الوقوف.  

 وأكمل الأمين العام لـمجلس النواب، أن الجلسة كانت سرية اللائحة الداخلية التي تنص على أنه يكون إعلان الحرب أو إرسال القوات المسلحة في مهام للخارج  في جلسة سرية بحسب للدستور ونص المادة 150، كما أن أن مساعد وزير الدفاع حضر الجلسة وتم شرح المخاطر والتهديدات، وبدأت الجلسة باستعراض ما دار في مجلس الدفاع الوطني.

وتابع الأمين العام لـمجلس النواب، أن المعارضة تكلمت بشكل جيد عن التهديد الذى يهدد مصر، وصوت الجميع وعددهم حوالي 510 نائب أكثر من ثلثي الأعضاء، وسيتم إرسال ما تم إلى رئيس الجمهورية ومضمون القرار، والرخصة متاحة تقدرها القيادة السياسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة