خالد صلاح

بركات: رفضت العمل بالأهلى..وثابت البطل الحارس الأفضل فى تاريخ مصر

الثلاثاء، 21 يوليه 2020 01:35 ص
بركات: رفضت العمل بالأهلى..وثابت البطل الحارس الأفضل فى تاريخ مصر بركات
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد محمد بركات مدير المنتخب الوطنى، أنه تلقى عرضا من النادى الاهلى فى عهد محمود طاهر رئيس النادى السابق للعمل فى لجنة التعاقدات عن طريق علاء عبد الصادق، الا انه اعتذر حينئذ بسبب ارتباطه بعقد مع احدى القنوات الفضائية وعمله فى مجال الاعلام، مشددا فى نفس الوقت على أنه ليس له اى حسابات على مواقع التواصل الاجتماعى.

وقال بركات فى تصريحات تليفزيونية، أنه يحترم جماهير الاسماعيلى بشدة ورحل عن الدراويش لأسباب مالية بسبب ضائقة مالية كبيرة ولم ينتقل للأهلى مباشرة وهو ما يجعل علاقته مميزة بجماهير الدراويش لأنه أخلص لهم وحصل معهم على بطولة الدورى.

وأضاف أن الأرجنتينى باتستوتا هو أفضل لاعب أجنبى لعب بجانبه وتعلم منه كثيرا، كما يعتبر حسين الشحات لاعب الأهلى هو خليفته فى الملاعب.

واختار بركات التشكيل المثالى لمنتخب مصر فى التاريخ، واختار ثابت البطل فى حراسة المرمى، ابراهيم يوسف ومصطفى يونس وابراهيم حسن وربيع يس وحمادة عبد اللطيف والسودانى عبد المنعم شطة وحسام حسن وحسن شحاتة ومحمود الخطيب ومختار مختار. 

وكشف محمد بركات مدير منتخب مصر حاليا ولاعب الأهلى السابق، أن هناك خطأ شائع فيما يتعلق بتاريخ ميلاده موضحا أن العديد من وسائل الاعلام تحتفل بعيد ميلاده يوم 20 نوفمبر ولكن فى الحقيقة أن تاريخ ميلاده الأصلى والرسمى هو 7 سبتمبر 1976.

وقال محمد بركات مدير المنتخب الوطنى، إنه كان يتمنى أن يقدم لمنتخب مصر أضعاف ما قدمه حيث فاز معه ببطولة أمم افريقيا 2006 بينما لم يشارك فى بطولتىّ 2008 و2010، مشيرا إلى أن "ولاد الحلال" نجحوا فى الوقيعة بينه وبين حسن شحاتة مدرب المنتخب الوطنى حينئذ حيث قالوا له أن بركات يتهرب من المنتخب ويجيد مع الأهلى فى مركز الظهير الأيمن.

وأوضح بركات فى تصريحات تليفزيونية، أنه لعب مع الأهلى فى مركز الظهير الأيمن وكان دائما سبب فوز الأهلى فى هذه الفترة، وهو ما رسخ عند حسن شحاتة فكرة أننى يتهرب من المنتخب لذا تم استبعاده، مرجعا عدم انضمامه للمنتخب إلى أنه كان يرى أن هناك أكثر من لاعب يجيد فى نفس مركزه وهم الأحق باللعب فى هذا المركز.

واستقر الجهاز الفنى لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة حسام البدرى على استبعاد اللاعبين المحترفين من معسكر شهر أكتوبر المقبل، فى حالة تحديد الاتحاد الأفريقى لكرة القدم أن هذا التوقف سيكون للمباريات الودية فقط وليس للمباريات الرسمية سواء فى التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2022 بالكاميرون أو التصفيات المؤهلة لكاس العالم 2022 والمرجح إقامتها حتى الآن بقطر ، ولكن الأقرب حتى الآن أن الاتحاد الأفريقى سيخصص شهر أكتوبر لوديات للمنتخبات بعد التوقف الذى استمر لأكثر من 3 أشهر فى مختلف دول العالم بسبب انتشار فيروس كورونا.

وعلم "اليوم السابع" أن الجهاز الفنى لمنتخب مصر استقر على استبعاد اللاعبين المحترفين من التواجد مع المنتخب فى معسكر شهر أكتوبر فى حالة إقرار كاف بأن هذا المعسكر سيكون ودى ولا يتخلله مباريات رسمية، وفى حالة استمرار أزمة فيروس كورونا كما هى وعلى رأس هؤلاء سيكون محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى ومعظم المحترفين من العناصر الأساسية للمنتخب مثل محمود تريزيجيه المحترف بأستون فيلا وأحمد حجازى مدافع وست بروميتش وأحمد حسن كوكا مهاجم باوك اليوناني، وذلك بسبب إجراءات الوقاية الخاصة بفيروس كورونا والحجر الصحى لأى فرد يسافر من دولة لأخرى والتى تصل 15 يوما.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة